العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 16-12-2012, 01:37 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

 

اسرار المكياج - اسرار تعلم المكياج - تعلم المكياج بطريقه سهله - اسرار خبراء المكياج

اسرار المكياج - اسرار تعلم المكياج - تعلم المكياج بطريقه سهله - اسرار خبراء المكياج - تعلم المكياج - طريقه وضع المكياج - مكياج سهل - مكياج مميز - مكياج جديد - مكياج 2013 - مكياج 2014 - مكياج سهل سريع




أسرار المهنة
هل تريدين التعرّف إلى أسرار خبراء الماكياج؟






هل تريدين التعرّف إلى أسرار خبراء الماكياج دون الذهاب إلى مدرسة التجميل؟ جربي هذه الخدع المميزة التي تساعدك في اللحظات العصيبة التي تعجزين فيها عن تحقيق ماكياج أنيق، أو حين تمنحك البودرة المسمّرة مظهراً متكلفاً، أو عندما ترفض الشوائب والعيوب أن تختفي. رغم أن لكل مدرسة اسلوبها الخاص، فمنها ما يركز على الماكياج المسرحي، وغيرها ما يهمه الماكياج الفني، إلا أن الخطوات الأساسية لا تختلف.اقتناء الأدوات
ينصح معظم خبراء التجميل بأن تنفقي بسخاء عند اختيار أدوات ماكياجك خصوصاً فراشي الماكياج التي تساعدك مع اختيار مستحضرات التجميل ذات النوعية الجيدة في الحصول على ماكياج الخبراء حتّى ولو كانت تقنياتك بسيطة، لأن نثر أصباغ مستحضرات التجميل الغنية بفرشاة جيدة يمنحك توزيعاً متساوياً وبالتالي ماكياجا متألقا. كما أن طريقة الإمساك بفرشاة الماكياج تساعدك كثيراً في إنجاح ماكياجك، فكلما اقتربت من شعيرات الفرشاة ازداد الضغط عليها وبالعكس فيزداد تركيز اللون ويخف اعتماداً على ذلك. لذا يجب الإمساك بالفرشاة من وسطها للحصول على توزيع متساوٍ للماكياج.


الفراشي التي يجب أن تكون في حقيبتك دائماً
فهي:
فرشاة مستحضر الأساس
فرشاة خافي العيوب
فرشاة البودرة
فرشاة بودرة الخدين
فرشاة صغيرة لمزج ظلال العينين
فرشاة ظلال العينين المسطحة
فرشاة دقيقة بزوايا
فرشاة أحمر الشفاه


مزج المستحضر التمهيدي مع مستحضر الأساس

نعلم جميعاً أن مستحضر الأساس يأتي في ثلاثة أنواع: سائل، بودرة وكريم. السائل لتغطية متوسطة والبودرة لتغطية شفافة أما الكريم فلتغطية تامّة، ولكن هل تعلمين أنه في إمكانك استخدام كريم الأساس للحصول على إطلالة أكثر شفافية؟ انسي القاعدة التي تقول بوجوب مدّ المستحضر التمهيدي قبل مستحضر الأساس وقومي بمزجهما معا للحصول على تغطية مثالية غير متكلفة مع ثبات طويل الأمد. أما كيفية القيام بذلك فسهلة جدا، مدّي أولا المستحضر التمهيدي كالعادة ثم مدّي فوقه المزيج وستلاحظين كيف سيتجانس المزيج كلياً مع المستحضر التمهيدي لمنحك إطلالة مميزة وحماية أكيدة لبشرتك.


أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك استخدام مستحضر الأساس بتركيبة الكريم شرط أن تستعيني باسفنجة رطبة تلتقط الأصباغ فقط وتترك الزيوت فتمنحك تغطية بدون لمعان البشرة. ويستحسن أن تستعيني بالفرشاة لمدّ كريم الأساس إذا كانت بشرتك جافة أو مختلطة مع التركيز عند وسط الوجه حيث تكون معظم العيوب والشوائب.
جرّبي:
Dior Skinflash Primer Radiance Boosting Makeup Primer
Estée Lauder Illuminating Perfecting Primer
Lancôme Teint Miracle



التعرّف إلى الشوائب ثم التخلّص منها

يكمن سر نجاح الماكياج في معرفة ألوان السحنة لكي تستطيعي بعدها تحديد أي لون من خافي العيوب يلزمك. للتخلص من كل شوائب البشرة، عليك أن تقتني صفيحة خاصة من خافي الهالات التي تأتي بألوان عدّة. ويؤكد معظم خبراء التجميل أنه لإخفاء عيوب البشرة عليك الإستعانة بلون مضاد للون مشكلتك الجمالية. لتغطية إحمرار البشرة يلزمك خاف للعيوب باللون الأخضر وللتخلص من إزرقاق البشرة عليك أن تستعيني باللون البرتقالي أما اللون البنفسجي فيخفي اصفرار البشرة بينما يخلصك خافي العيوب باللون البيج من البشرة الداكنة والهالات السوداء.
جرّبي:
Chanel Correcteur Perfection


تصحيح شكل الوجه


تحديد شكل الوجه وتصحيحه من أصعب المهمات بالنسبة إلى كثيرات، ولكن باتباعك النصائح التالية في إمكانك القيام بذلك بكل سهولة. تحديد الوجه هو عملية تظليل ما تريدين إخفاءه وتعزيز إشراق ما تريدين إبرازه بالمستحضرات المناسبة. أما طريقة تحديد الوجه فهي كالآتي:
إذا أردت تخفيف دائرية وجهك، استعيني بالبودرة المسمّرة بلون أغمق من لون بشرتك، وانثريها بسخاء عند الصدغين وتحت عظمتي الخدين وعلى ذقنك.
إذا أردت تخفيف بروز جبينك، مدّي البودرة المسمّرة على جبينك على طول خط نمو الشعر.
إذا أردت التخفيف من حجم أنفك، ظللي جانبي الأنف بالبودرة المسمّرة بدءا من عند الزاوية الداخلية لعينيك ثم عززي إشراق وسط الأنف.
إذا أردت رفع الخدين والتخفيف من مظهرهما المترهل، ضعي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق فوق عظمتي الخدين مباشرة انطلاقاً من وسط الوجه وصولاً إلى الصدغين. بعدها انثري القليل من أحمر الخدين على عظمتي الخدين مباشرة. أخيراً، استعيني بالبودرة المسمرة لتظليل المنطقة تحت عظمتي الخدين تماما.


نصيحة صغيرة:
لإبراز جاذبية شكل وجهك، استعيني بمستحضر برّاق لتعزيز الإشراق. أما البودرة المسمرة فيستحسن أن تكون بتركيبة باهتة لكي تمتص الضوء.
Clinique True Bronze Pressed Powder
Chanel Joues Contraste
YSL Dare To Glow Silky Highlighting Veil




م"ن






   رد مع اقتباس

قديم 17-12-2012, 10:03 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
تمررحنه

عضو شرف

 






تمررحنه غير متواجد حالياً

سلمت يمينـك الراقيةالطرح
ننتظر روائعك دومآ







   رد مع اقتباس

قديم 20-12-2012, 12:55 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا
لا خلا ولا عدم يارب ||..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير