العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-06-2007, 10:08 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

السعوديون يحتلون المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي في ماليزيا

كوالالمبور وبينينق ولنكاوي أكثر الوجهات
السعوديون يحتلون المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي في ماليزيا

ماليزيا: حسين بن مسعد

تجتذب ماليزيا السواح السعوديين لقضاء موسم الإجازات الصيفية كل عام، لعدة عوامل أهمها، أن ماليزيا دولة إسلامية، ومجتمعها محافظ لدرجة أن المرأة السعودية لا تحس بالغربة بحجابها هناك، كما أن ماليزيا تجمع بين جمال الطبيعة والحياة العصرية المنخفضة التكلفة، وتعتبر كوالالمبور وبينينق ولنكاوي أكثر الوجهات استقطابا للسعوديين هناك.
أكدت الإحصائيات الصادرة من الدوائر الرسمية الماليزية لعام 2006، بقاء السائح السعودي على رأس قائمة السواح الأكثر إنفاقاً في ماليزيا، ويأتي في المرتبة الأولى من بين جميع سياح العالم، ويحتل المرتبة الثانية بعدهم على التوالي كل من السائح الإماراتي ثم الأسترالي، وأخيرا السائح الأوروبي الذي يعتبر الأقل إنفاقاً، كما تبين ذات الإحصاءات بأن معدل إنفاق السائح السعودي في ماليزيا للرحلة الواحدة يقدر بـ6782 ريال للشخص الواحد، بمعدل 10 أيام للرحلة السياحية الواحدة.
موضحا أنه من المتوقع وصول عدد السواح السعوديين إلى 53 ألف سائح بنهاية العام الحالي 2006.
ومن المتوقع أن يزور البلاد خلال العام الجاري 2007 قرابة 20.1 مليون سائح، بإنفاق يبلغ 44.5 مليون رنغت ماليزي ( 44.5 مليار ريال سعودي)، خصوصاً أن صيف ماليزيا لهذا العام يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي على استقلالها الذي يوافق 31 من شهر أغسطس 2007.
كوالالمبور حديقة الأضواء
على الرغم من النمو العمراني المكثف، ظلت العاصمة كوالالمبور عاصمة التراث بمحافظتها على مبانيها الأثرية، فيما اكتسبت المتنزهات والحدائق صفة المدينة الحديقة ذات الأضواء، ومن أبرز هذه الحدائق حديقة زهور أركيديا، وحديقة الطيور، وحديقة الغزلان، وحديقة بحيرة تيتونجسا، كما يتألق أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس الأعلى في العالم بارتفاع 452 متراً كوالالمبور الذي يعد رابع أعلى برج في العالم بارتفاع 431 متراً.
وتمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكك الحديد الخفيفة والقطار أحادي السكة، وتتبوأ كوالالمبور مركزا ً عالمياً كجنةٍ للتسوق الآسيوي، كما تمتاز بمهرجانات التسوق التي تقام ثلاث مراتٍ في السنة، إضافة إلى أماكن مشهورة كساحة التحرير، وآثار ماديكا، وبناية السلطان عبدالصمد، ومكتبة التذكار، ومتحف التاريخ الوطني، وتذكار الأمير تونكو عبدالرحمن، ومتحف النسيج الوطني، ومتحف الفن الإسلامي الماليزي، والقبة الفضائية الوطنية، والقصر الملكي، والمركز السياحي الماليزي.
جنتينج مدينة التسلية
وإذا كنت من زوار ماليزيا أو تخطط للسفر إليها، فلا بد لك من استكشاف مرتفعات جنتينج التي تتوافر بها أجواء الترفيه وأماكن الاستجمام والهدوء، كما يمكنك ممارسة العابك المفضلة وهواياتك الرياضية أو الترفيهية المتنوعة، والسفر إليها يعني الحصول على فرصة جيدة للاسترخاء، والتخلص من ضغوط العمل.
وفي جنتينج مدينة الألعاب وفيها ما يزيد عن 50 وسيلة من وسائل التسلية والعديد من الألعاب الأخرى، وسكة الحديد المرتفعة، والعربة الإلتوائية، والعربة الدوارة، وجهاز السقوط، وألعاب الماء، وحوض الأمواج.
جزيرة بينانغ لؤلؤة الشرق
تعتبر بينانغ صورة مصغرة للمجتمع الماليزي، لكونها إحدى أشهر الجزر الماليزية من حيث التنوع العرقي والثقافي والطبيعة الجغرافية، وتعني كلمة بينانغ جزيرة النخل الهندي، وتشتهر بهذا النوع من النخيل، كما تنتشر فيها أنواع شتى من النباتات والأشجار الاستوائية.
وتلقب الجزيرة باسم لؤلؤة الشرق لجمال شواطئها البيضاء ومياهها الزرقاء، وهي بحق العاصمة السياحية لشرق آسيا.
عاصمتها مدينة جورج تاون التي بناها الإنكليز ويربطها باليابسة جسر بطول 13،5 كلم تم بناؤه في العام 1988. وفيها يمكن رؤية ملامح من حضارات متعددة تعاقبت على الجزيرة كالحضارة البرتغالية والهولندية والبريطانية حيث تنتشر آثارها في أطراف الجزيرة وفي المتاحف. ومع تعدد الحضارات في بينانغ تعدد الطراز المعماري للمباني وتنوع ما بين الطراز الإسلامي والمغولي والإنكليزي والصيني.
ومن الأماكن السياحية في بينانغ حديقة الفواكه التي تضم أكثر من 200 نوع من الفواكه الاستوائية وحديقة الطيور التي تضم 800 من الطيور من جميع أنحاء العالم.
مالاكا
مدينة مالاكا تنقسم إلى قسمين، قسم يمثل المدينة الجديدة وهي الجزء الأكبر منها، ويمتزج فيها التاريخ والثقافة، وتحتوي على العديد من الشوارع الضيقة العديدة المتناسقة والمنسجمة، بجانب الكثير من صور الحضارة القديمة القيمة داخل المدينة وعلى ضفاف منطقة السواحل التي تأخذ الشكل المربع بالقرب من النهر.
وفوق البلدة تقع ساحة كاتدرائيه القديس بولس هيل (بوكيت سانت بول) وهو الموقع الأصلي للقلعة البرتغالية آفا موسى وكنيسة القديس بولس، إضافة إلى وجود متحف للتراث الأثري الذي يمكن أن يصله الزوار عند زيارتهم لجميع الأماكن التاريخية في الجزء القديم من المدينة.
لنكاوي.. جزيرة المغامرات
وتعتبر الوجهة الجديدة للسياح الباحثين عن الهدوء وشهر العسل، ويسمونها جزيرة الأساطير، أو جزيرة الأحلام، وهي الجزيرة التي تقع شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية، قبالة تايلاند.. (لنكاوي)، التي باتت منذ سنوات المكان الأكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ للاستجمام والاسترخاء وسط منتجعات تطل على البحر، وفي ظل طبيعة خلابة تجمع بين الغابات والشواطئ والجبال والرحلات البحرية في غابات المانجروف على المحيط، بالإضافة للمساحات الشاسعة من الأراضي الزراعية التي تحتضن هدوء وجمال الريف الماليزي، وفي السنوات الأخيرة أيضاً أصبحت لنكاوي، المكان المفضل لمئات الأزواج الذين يقضون فيها عطلات شهر العسل.






   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2007, 06:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي صائد القلوب


والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2007, 11:03 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






amo0orh غير متواجد حالياً

مشكوووووووووووره خيتوووووووووو

الله يعطيك العافيه

amo0orh






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير