العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-06-2007, 02:42 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







kuwaitya غير متواجد حالياً

 

A27 بــــرج جـــابر فكـــره ايطــاليــه تنــفذ في الكـــويت

بــــرج جـــابر فكـــره ايطــاليــه تنــفذ في الكـــويت

--------------------------------------------------------------------------------





أطول برج في العالم.. فكرة إيطالية برسم الكويت

ابراج الكويت، برج التحرير معالم بارزة ترتبط بها دائما صورة الكويت الذهنية: هكذا ظلت لفترة طويلة وستبقى، بيد ان معلما معماريا فريدا عما قريب سيشمخ في سماء الكويت لتصبح معالم الدولة البارزة اكثر عددا: ابراج الكويت، برج التحرير وبرج جابر، وهذا الأخير هو الاسم الذي اطلقه اصحاب فكرة بناء اطول برج معماري في العالم سيبنى هنا على ارض الكويت، تيمنا باسم المغفور له، بإذن الله، الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح ودوره في نهضة الكويت الحديثة.

المشروع الآن في طور الفكرة.. الفكرة القابلة للتنفيذ، والبداية كانت عندما التقى فن التصميم والابداع الايطالي الرفيع عبر احد اشهر المهندسين المعماريين الايطاليين اوميرو مارتشيتي بالطموح الكويتي من خلال رجل الاعمال البحريني عبدالعزيز البوعينين الذي يستثمر في الكويت منذ فترة طويلة، حيث اتفقا على ان تحتضن الكويت هذه الفكرة الايطالية ببناء اطول ناطحة سحاب في العالم، يؤلف بينهما جاهزية وتعطش البنية الكويتية لهذه المشاريع العملاقة.

'القبس' التقت رجل الاعمال عبدالعزيز البوعينين محتضن ومسوق الفكرة في الكويت، وصاحب الفكرة مهندس التصميم المعماري اوميرو مارتشيتي الذي كان في زيارة الكويت، ليرويا مسار هذه الفكرة.


20 عاما من العلاقة

يقول البوعينين ان علاقته بالسوق الايطالي تزيد على عقدين من الزمن، حيث اخذت علاقاته تتسع في هذا السوق الى ان التقى مهندس التصميم المعماري مارتشيتي قبل نحو شهرين الذي كان يحمل فكرة اولية لمشروع بناء اطول برج في العالم ولديه رغبة وطموح في ان ينفذ هذه الفكرة في منطقة الخليج، لا سيما ان مارتشيتي لديه دراسة وافية عن منطقة الخليج واقتصاداتها، فأراد ان يطور شيئا من خططه ومشاريعه في تلك المنطقة، والذي تبلور في هذا البرج المعماري، واختار ان ينفذ هذا المشروع في الكويت بعد ان التقيته واقنعته بأن الكويت هي البيئة الامثل بين دول الخليج لتنفيذ هذا المشروع.


احتياج وتشبع

واضاف قائلا: ازداد اقتناع المهندس الايطالي بالكويت بعد ان قدمت له المعلومات والدراسات الوافية عن طبيعة السوق الكويتي، ومدى احتياجه لمثل هذه المشاريع العقارية في مقابل تشبع غالبية الاسواق الخليجية المجاورة.
ومضى البوعينين قائلا: بعد نحو شهرين يعود مارتشيتي مجددا الى الكويت حيث وصل قبل نحو اربعة ايام للمضي قدما باتجاه اتخاذ خطوات تنفيذية جادة لهذا المشروع بعد ان اصبحت الفكرة الفنينة واضحة على الورق.
واوضح البوعينين ان دراسة الجدوى الفنية الخاصة بالمشروع ستكون جاهزة خلال ثلاثة اشهر للموافقة عليها كمشروع وليس كترخيص بناء، بالتوازي مع هذه الخطوة وفي الوقت نفسه سنفتح المجال امام المستثمرين للتقدم وتبني هذا المشروع، ومن هنا فإن المستثمرين مدعوون من الآن للتقدم وتبني هذا المشروع.


مرحلة التصاميم

واضاف قائلا: خلال هذه المرحلة وبعد الحصول على الموافقة على دراسة الجدوى الفنية، سواء تبنت احدى الجهات او بعض المستثمرين المشروع، وتم توقيع العقود او لم يتقدم احد، سنبدأ في اعداد التصاميم والمخططات والمواصفات والكميات وهي المرحلة التي ستستغرق نحو عامين ليتسنى التقدم للجهات الحكومية المعنية للحصول على ترخيص البناء وقد تستغرق عملية الحصول على الموافقات نحو عام، على ان تستغرق مرحلة تنفيذ المشروع بين 3 الى 4 سنوات..
واشار البوعينين الى ان دورهم مع هذا المشروع سيستمر في المراحل اللاحقة مع المستثمر او متبني المشروع.


الأطول في العالم

ولفت الى ان البرج المعماري الذي يصل ارتفاعه الى 1852 مترا سيكون بمثابة مدينة خدماتية متكاملة حيث سيضم المشروع 'مول' تجاريا ومكاتب وفنادق واندية صحية وغيرها من الخدمات المتكاملة بالاضافة الى الوحدات السكنية.. سيكون المشروع مدينة افقية متكاملة.
واكد البوعينين ان فكرة المشروع اذا ما لاقت الاستحسان وحصلت على الموافقات المطلوبة تكون فعليا قد جاءت في الوقت المناسب في الكويت، في ضوء الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد حاليا والانفتاح الاقتصادي الكبير الذي يقوده سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والدعوة الى تحويل الكويت لمركز مالي، مشيرا الى ان هذه التوجهات يتعين ان تتواكب مع تشييد مشاريع كبرى تتناسب وطبيعة هذه المرحلة.


مصمم الفكرة

اما المهندس المعماري الايطالي اوميرو مارتشيتي من مكتب 'داوربان ديغيلو بينغ اند بلانينغ' صاحب ومصمم فكرة المشروع، فيقول انه زار الكويت قبل نحو سبعة اشهر والتقى صديقه عبدالعزيز البوعينين حيث التقت افكارهما على ضرورة تنفيذ مشروع معماري فريد في الكويت التي يمكن ان تستقبل بالفعل هذا المشروع.واضاف قائلا: حينما اتيت الى الكويت سألني العديد من اصدقائي هل تروق لك ابراج دبي وناطحات السحاب الموجودة في الخليج، فقلت انها جميلة لكنها لا تعكس ثقافة وحضارة هذه المنطقة من العالم التي تتمتع بثقافة وحضارة ثرية.. انتم اصحاب حضارة ضاربة في عمق الزمن السحيق، وعندها بالفعل تملكتني رغبة بأنني اريد ان اصمم شيئا لهذه المنطقة يأخذ كل هذه الاعتبارات.. شيئا فريدا ومميزا، فصممت فكرة هذا البرج وعندما عرض علي صديقي عبدالعزيز ان ننفذ هذا المشروع في الكويت رحبت بهذا العرض لأنني اتوقع ان تكون اصداء هذا المشروع هنا افضل من اي مكان آخر.


دبي تشبعت

وردا على سؤال حول اختيار الكويت من بين مناطق خليجية اخرى لا سيما دبي التي قد يلقى فيها تسهيلات اكثر، قال مارتشيتي السوق في دبي متشبع الآن بالابراج الشاهقة، وهذا المشروع في الكويت قد يشكل قيمة مضافة اكبر.
واضاف قائلا: سنبدأ ببناء شيء ليس ضخما بل منطقي، سنبني شيئا لا يعتمد على الغاز والنفط هذه المرة.. باعتقادي ان هذا البرج ليس تحديا للأكبر او الاضخم وانما هو تحديا للعظمة.. ان الحضارة بدأت هنا قبل اكثر من عشرة الاف سنة ثم انتقلت الى الغرب واسست للعالم الجديد وربما اليوم هي تعود الى هنا مرة اخرى.. اننا لن نبني منشأة نفطية ولكننا نقدم شيئا للأجيال.
واشار مارتشيتي الى ان هذا البرج سيساهم في تحسين حركة السياحة اذ سيعد مزارا سياحيا هاما في حال اكتمال بنائه باعتباره البرج الاعلى في العالم اضافة الى تفرد تصميمي، لذا آمل ان نكون قادرين على بنائه في الوقت المناسب.


برج جابر .. والحرير

اشار البوعينين الى ان 'برج جابر' يعد الاطول في العالم بارتفاع 1852 مترا يليه احد الابراج التي ستبنى في مدينة الحرير بارتفاع 1001 متر، ثم برج دبي بارتفاع 800 متر، ثم برج غولدن دوم بارتفاع 455 مترا.


علم الكويت.. وعلم إيطاليا

قال مار تشيتي ان ابرز ما جذبه للسوق الكويتي هو التشابه الكبير بين طبيعتي الشعبين الكويتي والايطالي، فالشعب الكويتي ودود ومضياف ومبتسم، كما انه شعب عملي يفضل الاستثمار المحسوب وهو شعب يحب السفر والاطلاع.. واضاف مبتسما: ربما هناك ايضا سبب اخر وهو تشابه الوان العلمين الكويتي والايطالي.


ترخيص ل 100 برج و88 فندقا

اكد عبدالعزيز البوعينين ان الكويت بحاجة ماسة الى المشاريع العقارية الكبرى، مشيرا الى ان الجهات الرسمية تدرك ذلك بدليل حصول نحو 100 برج معماري على تراخيص، في الوقت ذاته هناك ترخيص لنحو 88 فندقا في الكويت، منها عشرون تحت الانشاء.


التحدي الكبير

قال المهندس الايطالي اوميرو مارتشيتي ان الهندسة المعمارية في الامارات بلغت حاليا اقصى درجات العصرية والحداثة كما حدث في الفن القوطي المعماري في فلورنسا، لكن هنا في الكويت يمكن ان نبدأ موسما جديدا وعصرا جديدا للنهضة، ولمواجهة هذا التحدي لا تكفي التكنولوجيا ولا الفخامة او الضخامة نحن بحاجة لان نبدأ من فكرة اصلية وجديدة.. نحن نواجه تحديا يستند على القيم والثقافة والطابع المتفرد لهذه الأرض.






   رد مع اقتباس

قديم 06-06-2007, 05:30 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكورة أختي كويتيه على الخبر


البتار






   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2007, 12:09 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







kuwaitya غير متواجد حالياً

البتار

اسعدني مروورك المميز والمتواصل

يعطيك العافيه


Kuwaitya @*_^@







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير