العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 16-06-2007, 10:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






منادي غير متواجد حالياً

 

مناقشة مشكلة التمييز السعري للسائح السعودي بالفنادق المصرية

مناقشة مشكلة التمييز السعري للسائح السعودي بالفنادق المصرية


الرياض: واس

تعقد اللجنة الفرعية للشؤون القنصلية المنبثقة عن أعمال اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية اجتماعا في القاهرة غدا الأحد.
ويرأس الجانب السعودي في اللجنة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير إبراهيم بن عمر الخراشي، فيما يرأس الجانب المصري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير أحمد القويسني.
وأوضح السفير الخراشي أن الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات القنصلية بالإضافة إلى ما سبق إدراجه في جدول الاجتماعات السابقة من موضوعات وقضايا لم يتسن إيجاد حلول لها. وأشار إلى أن اجتماع القاهرة سيبحث العديد من الموضوعات التي تهم الطلبة والسائحين السعوديين من بينها دعاوى التمييز السعري في الفنادق المصرية المطبق على السائح السعودي دون غيره من السائحين، وشكوى بعض الطلبة السعوديين من بطء الإجراءات وتعددها وغموضها، والتطبيق الضيق لبعض الأنظمة والتعليمات سيما ما يتعلق بدفع الرسوم والدراسة وإجراءات إدخال سياراتهم وتذمر بعض الأفراد ورجال الأعمال السعوديين الأطراف في قضايا معروضة على المحاكم المصرية من صدور أحكام في غير صالحهم عقب جلسات لم يتم التحقق من أنهم على علم بموعدها ومكان عقدها حتى يتسنى لهم الحضور أو توكيل من ينوب عنهم وغير ذلك من الصعوبات التي يتعرض لها الطلبة والسائحون وغيرهم من رعايا المملكة.
وبين وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بشكل دوري كل ستة أشهر أو كلما دعت الحاجة لعقدها، مشيراً إلى نجاحها في حل العديد من المشكلات والقضايا القنصلية بالإضافة إلى أنها أصبحت قناة مهمة للاطلاع عن قرب على قضايا الجانب الآخر التي يجدر طرحها في جو أخوي تسوده روح التعاون والمودة.
ونوه السفير الخراشي بعمل لجان المتابعة مع الجانب المصري التي تم إنشاؤها في كل من السفارة في القاهرة والقنصلية في الإسكندرية تباعاً خلال الدورتين السابقتين مؤكدا أن لجان المتابعة لجان دائمة تعمل طوال العام.
كما أكد أن انعقاد اللجنة ودوريتها مؤشر لأهمية العلاقات القنصلية بين البلدين وتجسيد لإدارة مشتركة تسعى للتصدي لكافة المعوقات التي تقف أمام حل المشكلات والقضايا القنصلية التي تهم أياً من الجانبين أو كليهما سيما القضايا ذات البعد الإنساني أو التي تمس المواطن بشكل عام أو تعيق تحركات رجال الأعمال والمستثمرين.






   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2007, 10:49 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ąωtăăŗ ąlăňEeň

مستشار ومؤسس

 







Ąωtăăŗ ąlăňEeň غير متواجد حالياً

مشكور اخوي منادي والله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2007, 04:52 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي منادي على الموضوع

والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير