العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 18-06-2007, 10:47 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

Icon19 اهلا بــكــمــ ف تركيا

]


قررت منظمة اليونيسكو في اجتماعها للدورة السادسة عشر المنعقدة في باريس في الفترة من 17 اكتوبر الى 21 نوفمبر من عام 1972 تحويل المسألة الى موضوع لاتفاقية دولية، وبتاريخ 16 نوفمبر 1972 وافقت المنظمة على "الاتفاقية الخاصة بحماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي". وصادقت تركيا على هذه الاتفاقية بتاريخ 23 مايو 1982 ودخلت حيز التنفيذ بعد نشرها في الصحيفة الرسمية في سنة 1983.

بلغ عدد الثروات الثقافية والطبيعية المدرجة في قائمة التراث العالمي في اواخر سنة 2000، 690 أثراً. منها 530 موقع ثقافي / اثري، 137 موقع طبيعي، 23 مواقع مختلطة (ثقافية/طبيعية). ويزداد هذا العدد يوماً عن يوم بفضل الاجتماعات السنوية للجنة التراث العالمي.

واسفرت الاعمال التي قامت بها بلدنا تحت مسؤولية الادارة العامة لحماية الثروات الثقافية والطبيعية حتى ايامنا هذه عن ادراج 9 مواقع من بلدنا في قائمة التراث العالمي.

ومن بين هذه الآثار ادرج في قائمة التراث العالمي؛ اسطنبول، سفرانبولو، بوغازكوي، جبل نمروت، كسانثوس – ليتون، جامع ديفري اولو ودار الشفاء، مدينة تروفا الاثرية كميراث ثقافي، باموق كالة وغوراما – كابادوكيا كميراث ثقافي وميراث طبيعي في آن واحد.




انـــواعـ الســيــاحــهــ


REPUBLIC OF TURKEY MINISTRY OF CULTURE AND TOURISM

معلومات عن الشعب

REPUBLIC OF TURKEY MINISTRY OF CULTURE AND TOURISM



الاحتفالات - المناسبات
الاحتفالات ذات العلاقة بالمواسم وأعمال الإنتاج


كانت هنالك بعض المناسبات المحدودة بين أفراد الشعب خلال أعمال حرث الأراضي أو بذر البذور للزراعة أو جني الثمار ورفع الغلة الزراعية وغيرها.

ولكن قليلا ما كان من بينها ما يعتبر عيدا. وكانوا يحتفلون بمناسباتهم الجماعية في المناطق ذات الحدائق أو البساتين بإقامة أعمال جماعية لجني الثمار في هذه البساتين , ويمكن اعتبار مناسبة مثل جني ثمار الكرز في منطقة كمال باشا التابعة لأزمير , ومناسبة جني البندق في مدينة غيروسون ومناسبة جني المشمش في مدينة موت من أمثلة هذه المناسبات والتي اكتسبت صفة الأعياد عندهم.

يمكن اعتبار بعض الاحتفالات أو المناسبات التي كانت موجودة في شمال شرق الأناضول من هذه الأعياد . ومن أمثلة هذه الاحتفالات " احتفال البنجر" الذي كان يقام في قرى منطقة شافشات التابعة لمدينة آرتفين , والاحتفال الذي كان يستمر لثلاثة أيام والمسمى "احتفال سيران" في قرى باساف واحتفال " قوة الحصان" والذي يقام لثلاثة أيام في قرى مدن غيروسون. والصفة المشتركة لهذه المناسبات هي اشتراك قسم من أهالي القرى في الخروج في بداية فصل الربيع إلى الحقول وعودتهم بعد فترة شهر أو شهرين بعد انتهاء أعمالهم لبدء أعمال أخرى في قراهم حيث يحتفلون قبل البدء بتلك الأعمال مع من تبقى في القرى ولمدة أيام معدودة ثم يباشرون أعمالهم بعد ذلك من جديد. كذلك كان هنالك احتفال في مدينة أرض روم لمدة يوم واحد في نهاية شهر حزيران يونيو وبداية شهر تموز يوليو قبل البدء بالحصاد ولا يشترط كون مكان الاحتفال حقلا. يجري الاحتفال في أي مكان من مثل مكان المسير أو حتى في الحمامات العامة حيث يلبس الكل نفس الملابس الصوفية ويستخدموا الطبول والناي كآلات موسيقية ويمارسون رقصات شعبية معروفة, ويقيموا مسابقات في الجري ورمي الأهداف وغيرها من الألعاب المعروفة في ذلك الوقت ويتناولوا طعامهم بشكل جماعي مما يضفي على هذا اليوم مظهر العيد.

كذلك بالنسبة لمناطق الجنوب حيث يخرجون مع حيواناتهم بعد انتهاء فصل الشتاء وتوديعه إلى المراعي ويقيموا الولائم الجماعية والمسابقات والألعاب كالمصارعة والجري ورمي الأهداف وغيرها من المسابقات والألعاب.

المتاحف الخيالية

REPUBLIC OF TURKEY MINISTRY OF CULTURE AND TOURISM


الفــن




REPUBLIC OF TURKEY MINISTRY OF CULTURE AND TOURISM






   رد مع اقتباس

قديم 18-06-2007, 10:57 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً


سلمت أناملك أختي على السياحه الرهيبه
مع الشكر العميق لك
وبارك الله فيك*




,’,اخـوكـ,’,

.•` `•.

°•|.•°| أسير الإحسـَــاس |°•.|•°






   رد مع اقتباس

قديم 19-06-2007, 04:58 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

اشكركــ اخي اسير






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير