العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-01-2013, 07:46 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 إجازة نصف العام 2013 | السياحه في إجازة نصف السنة 2014 | السياحة اجازة المدارس 2015

إجازة نصف العام 2013 | السياحه في إجازة نصف السنة 2014 | السياحة اجازة المدارس 2015

أيام قلائل وينطلق مئات الآلاف لقضاء العطلات بربوع المملكة


بالصور.. العظماء الثلاثة يتزينون لاستقبال السعوديين في إجازة نصف العام




خالد خليل– سبق- الرياض: أيام قلائل تفصلنا عن إجازة منتصف العام، وبينما تبحث الأُسر السعودية عن أماكن للتنزه، تنعم فيها براحة مؤقتة لاستئناف العمل مرة أخرى يوم 26 يناير 2013؛ تتنافس أكبر ثلاث مدن سياحية في السعودية هي "جدة والطائف والشرقية"، لاستقبال مئات الآلاف من المواطنين الذين يتوجهون إلى مناطق الترفيه والانطلاق السياحي.

والبداية بالعروس "جدة"، التي تزينت شوارعها، وأضحت المراكز التجارية والكورنيش مستعدة لاستقبال الأُسر الخليجية والسعودية مع بدء مهرجان التسوق "هيا جدة" على مدار شهر كامل، وذلك تزامنًا مع إجازة منتصف العام، وبهدف تعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خارطة السياحة والتسوق في المنطقة.








ويرى زائر العروس شعار المهرجان يملأ شوارعها الرئيسية، مثل شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز وشارع التحلية وفلسطين والميادين العامة، مع تكثيف اللافتات بهدف تعريف الجمهور والزوار بهوية المهرجان الذي يشهد عروضًا ترفيهية وتسويقية كبيرة، تشمل ألعاباً بهلوانية ومهرجان الألعاب النارية ومسرحيات، إضافة إلى أكبر حملة تخفيضات وسحوبات تحظى بمشاركة المراكز التجارية، وسط توقعات بأن يزيد عدد الزائرين خلال فترة المهرجان على مليون ونصف المليون زائر.

وتستعد طائف الورد هي الأخرى لاستقبال وفود المتنزهين في مثل هذا الوقت، الذي يفد فيه إلى الطائف مئات الآلاف من المواطنين؛ لينعموا بالجو الرائع والأمطار الخفيفة ومناطق الخضرة التي تصلح بشكل كبير للتخييم.








وتُعتبر الطائف حلقة الوصل بين المنطقتين الشرقية والوسطى إلى مكة؛ ما جعل الكثير من المواطنين يعتبرها استراحة خفيفة، يقضي بها نحو ثلاثة أيام قبل الانطلاق إلى العمرة.
وتتزين الشرقية لاستقبال تدفق الزوَّار من أبناء السعودية ودول الخليج، خلال إجازة نصف العام المقررة بعدتسعة أيام، وذلك عبر توفير الخدمات السياحية، وتجهيز الشواطئ البحرية والكورنيش والأماكن الترفيهية والمتنزهات والمطاعم والأسواق والخدمات الترفيهية.

وقد زُوِّدت المواقع بالخدمات والمستلزمات كافة، مع تكثيف تنظيف الحدائق والشواطئ والمتنزهات والواجهات البحرية، وزيادة المسطحات الخضراء وتجهيز الحدائق، إضافة إلى مراقبة البلديات للأسواق والمطاعم بواسطة الإدارة العامة لصحة البيئة، ورصد أداء العاملين بالمطابخ والبوفيهات ومحال الوجبات السريعة، وتكثيف الجولات الرقابية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمي، ومتابعة نظافة العاملين، وتطبيق لائحة العقوبات على المخالفين.

























   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2013, 08:14 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

أشكرك
الله يعطيك العآفيه
,






   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2013, 09:41 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير