العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-01-2013, 09:42 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 دليل السائح في تركيا 2013 | أرض الحضارات 2014 | آثار تركيه 2013 |صور سياحة تركيه 2015









سبق – أنقرة : تمتلك تركيا سحر الشرق وترتبط بالعالم العربي تاريخياً، وتلقب تركيا بأنها أرض الحضارات.

وتتنوع السياحة في تركيا، فبجانب السياحة الطبيعية والحضارية والمنتجعات السياحية العصرية، هناك سياحة آثار في تركيا، فهي ثرية بالآثار الإغريقية والرومانية القديمة، وهناك الآثار الإسلامية التي تميز بها المعمار التركي القديم نسبياً، ففيها المساجد العظيمة وفيها الجسور والمتاحف والرسومات والتماثيل والقصور التي تعتبر مفخرة لتركيا وسحراً للسائحين.
وتمتلئ تركيا بالمدن السياحية المختلفة التى تشتهر بأنواع من السياحة، منها الاستجمام، ومنها المدن العلاجية ومنها التسوق وغيرها، ولعل ما يناسب السياح العرب ثلاث مدن أساسية تجتذب إليها أغلب السياح في تركيا وهي أنطاليا وبودروم وإسطنبول.

أنطاليا

أنطاليا من أماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل إليها الكثير من السياح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من أوروبا.
تتميز أنطاليا بجوها المريح وشمسها الدافئة وشلالات المياه والطعام المتنوع والمميز, وفعاليات سياحية مختلفة.
يمتد خليج أنطاليا على مساحة 200 كيلومتر، وتتميز شواطئه بالجمال والروعة، ويعتبر مرسى السفن في أنطاليا الأجمل في تركيا. وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم, والمقاهي والمتاجر.

شلالات الدودان
موقع جميل جداً في النقطة التي تصب بها مياه نهر الدودان الحلوة في البحر. بجانب الشلال بنى الأتراك مؤخراً متنزهاً جميلاً يطل على الشلال بشكل واضح.


مصانع الجلد
تشتهر تركيا بشكل عام، وأنطاليا بشكل خاص بأسعار جاكيتات الجلد الرخيصة. هناك مصانع ومتاجر كثيرة بهذا الخصوص، ويمكنك أن تشتري معطفاً رخيصاً نسبياً.



محمية كورشينيلو
محمية طبيعية تشتهر بشلالات الكورشينيلو الجميل. رحلة جيبات في جبال التورس مسار 4 ساعات أو أكثر, في جبال التورس taurus, تشاهد الطبيعة من خلالها وتشاهد القرى الصغيرة والبسيطة المنتشرة في المنطقة ويعتاش سكانها على المواشي والزراعة.



بودروم
مدينة بودروم تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط, في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا, وهي مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب, الفعاليات المتاحة في المدينة هي الإبحار, السباحة, الغوص, حمام تركي. وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة.



إسطنبول
أكبر مدينة في تركيا, تقع على مضيق البوسفور, يسكنها ما يقارب 12 مليون نسمة, تشتهر بأنها تقع في قارتين (أوروبا وآسيا) حيث يوجد جسر يصل بين القسمين.
تتميز إسطنبول بأنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد، كما أنها تشتهر بالمواقع السياحية لا سيما المساجد، حيث كان كل سلطان يمجّد عهده بتشييد المساجد وزخرفتها، ومن أشهرها جامع السلطان أحمد وهو من أضخم المساجد في تركيا وأجملها, ويطلق عليه أيضاً اسم الجامع الأزرق.

كما يوجد العديد من المدن السياحية، وهي ليست كالسابقة وتعتبر كالمدن الصغيرة المميزة التى تستمتع بزيارتها، ومنها مدينة أسكودار، وهي واحدة من بلديإت اسطنبول وتعتبر ذات كثافة سكانية عالية، وتقع علي شاطئ البوسفور.
يعد حي أسكودار في إسطنبول من أقدم الضواحي السكانية بإسطنبول ويقع في أسكودار وحدها أكثر من 180 مسجداً، الكثير منها تاريخي ومن التاريخ العثماني.



الحمامات زيارتها واجبة
هناك قول يتردد في تركيا ويؤمن به كل من زار الينابيع في تركيا، وهو: لا سياحة إلى تركيا من دون المرور على أحد ينابيعها الساخنة والمعدنية، إو لأحد حماماتها الطبيعية الساخنة، التي تنتشر بكثرة في أرجاء تركيا، فهي موجودة في كل مقاطعة تركية، وفي كل ركن من أركان البلد، بل إنها كانت العامل الأساسي في انتعاش صناعة السياحة في تركيا، وقامت حول هذه الحمامات والينابيع فنادق سياحية منوعة وعديدة.

كما تعرف تركيا وتشتهر بحماماتها المدنية، وهي التي توجد داخل المدن ويزورها السياح لعمل تنظيف جلدي واسترخاء عضلي يعطي للسائح متعة جسدية واسترخاء نفسياً. وهذه الحمامات تنتشر في المدن التركية الكبيرة والصغيرة.

ولكن السياحة الحقيقة لتركيا لا تتم إلا بزيارة حمامات ساخنة طبيعية تتميز بها مناطق عديدة في تركيا، فبرامج السياحة في تركيا تقدم للسائح ما يزيد على عشرين موقعاً للتمتع بحمامات طبيعية، يزورها السائح ليس للمتعة فقط بل للعلاج والاسترخاء.



خصائص طبيعية:
ولكل من هذه الحمامات مميزات خاصة وخصائص طبيعية. فينابيع (كنقال السمكية) التي توجد في جنوب مدينة كنقال في مقاطعة سيفاس بوسط تركيا، فريدة بنوعها ولا يوجد لها مثيل في العالم، فدرجة حرارة الماء من الينابيع ثابتة على 36 درجة مئوية، وتحتوي على العديد من الأملاح والمعادن مثل البيكربونات والكلسيوم والمغنيسيوم، وفي هذه الينابيع تعيش أسماك صغيرة جداً ولا يزيد طول الكبيرة منها على 10 سم، ولهذه الأسماك فائدة كبيرة لمن يشكو من الأمراض الجلدية، فهي تتغذى على ما تجده عالقاً بجلد الإنسان، وتصل بصغرها وصغر أسنانها إلى الأجزاء الدقيقة من الزوائد والداخل في طبقات الجلد الإنساني.



ينابيع بورصة الاستشفائية:
مدينة بورصة من مدن الشمال ومن المدن السياحية المشهورة، وتقع إلى الجنوب من بحر مرمرة، وتتميز بحماماتها الساخنة التي يؤمها الباحثون عن العلاج الطبيعي لأمراض الروماتيزم وأمراض المسالك البولية والمعوية والأمراض النسوية، والاستجمام لفترة النقاهة التي يحتاجها بعض المرضى.

فخصائص ينابيعها وصفة طبية طبيعية، فدرجة حرارة الينابيع ثابتة دائماً بين 40 –58 درجة مئوية، غنية بالأملاح المعدنية مثل بيكربونات الكالسيوم وسلفات المغنيسيوم، وتبلغ المعادن في اللتر الواحد 1.16 مليجرام.



استعدادات عصرية:

تم بناء العديد من القصور في العهد التركي السابق، حول هذه الينابيع وتحولت هذه القصور إلى فنادق، إضافة إلى الفنادق الحديثة التي تم تجهيزها بأحدث وسائل العلاج الطبيعي لتقدم خدماتها المميزة للزوار الذين يمكن استيعاب أعداد كبيرة منهم يومياً تزيد على ألف زائر.

وخدمات العلاج الطبيعي والإقامة والسكن المميز بجوار الينابيع المعدنية، متوفرة بأسعار معقولة، وتتوافر في العديد من المدن التركية مثل مدينة يلوفا بجوار مدينة بورصة.

كما أن مدينة إزمير محاطة بمناطق سياحية هامة ومشهورة للعلاج الطبيعي، حيث أقيمت الفنادق الفخمة بجوار بحيرات ساخنة من المياه المعدنية التي تعتبر جنة للسياح والمرضى.



الطين المشع:

بالقرب من مطار دلمان وبجوار بحيرة (كيوزيجيز)، في الجنوب التركي القريب من البحر الأبيض، توجد الينابيع الساخنة والطين المشع، الذي يتمرخ فيه مرضى الروماتيزم، ويسبح في ينابيعه المرضى الذين يشكون من الأمراض الجلدية والأمراض النسائية، وأمراض الأعصاب والإجهاد العضلي.

فهذه الينابيع الطبيعية تحتوي على خصائص طبيعية وثروة من الأملاح المعدنية، ففيها كلوريد الصوديوم والهيدروجين، والسلفات وغيرها من المعادن بما يعطي ما مجموعه 28 مليجرام في اللتر الواحد، كما أن خصائص الطين المشع تتمثل بوجود ما يعادل 3.770 (بيكوكيور) في اللتر الواحد.



أسعار معقولة

إن تكلفة زيارة هذه الينابيع لا تكلف كثيراً، بل إن الكثير من برامج السياحة تقدمها ضمن برامجها للسياحة الجماعية، وتكون ضمن التكلفة الإجمالية.

في حالة السياحة العلاجية يمكن اختيار الينابيع ذات المفعول العلاجي المناسب لأن الأملاح والمعادن وتركيزاتها تختلف من منطقة إلى أخرى، فيفضل الاستفسار عن المكان المناسب للعلاج، وهذه المعلومات متوفرة لدى السفارات التركية، ولدى مكاتب السياحة وفي الفنادق في تركيا.






   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2013, 03:56 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
» ملاك «

عضو شرف

 






» ملاك « غير متواجد حالياً

شكراً لك

تحياتي وتقديري






   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2013, 11:28 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

أشكرك
الله يعطيك العآفيه
,






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير