العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-06-2007, 03:24 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
•° سـلـطـانـ •°

مستشار ومؤسس

 






•° سـلـطـانـ •° غير متواجد حالياً

 

،؛،أغلى مدينة في العالم ،؛،



موسكو هي المدينة الأكثر غلاء في العالم بحسب تقارير منظمات روسية وأجنبية أجرت دراسات طاولت 132 مدينة كبرى في العالم وخلصت الى ان العاصمة الروسية باتت تتربع على رأس لائحة المدن المرهقة لجيوب الموظفين خصوصاً الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار. واللافت ان موسكو لم تكن، حتى سنوات قليلة، مدرجة على هذه اللائحة، لكن روسيا حملت مفاجآت للعالم على أكثر من صعيد، وعاصمتها لم تقتحم اللائحة بقوة وحسب بل تبوأت الصدارة فيها.

لقد أدى تركز النخب المالية والتجارية في العاصمة الروسية الى هذا التحول الدراماتيكي، فموسكو لا تكتفي بأنها عاصمة أصحاب البلايين، علماً ان عدد هؤلاء في تصاعد متواصل، لكن الاهم هو ان لكل من هؤلاء امبراطورية مالية رأسها في موسكو وجذورها تمتد في انحاء مختلفة من العالم ما خلق حولهم جيشاً من الموظفين اصحاب المداخيل العالية تتركز غالبيتهم في العاصمة نفسها، وأدى الى ارتفاع اسعار العقارات وازدياد معدلات الغلاء الفاحش في الاسعار في كل مناحي الحياة، خصوصاً المواصلات التي زادت اسعارها 65 في المئة وايجارات المساكن 150 في المئة والخدمات 39 في المئة، كما ساهم تعزيز مكانة الروبل في مقابل الدولار في زيادة الطين بلة بالنسبة الى الفئات التي تعتمد على الدولار.

ونشرت وكالة Mercer Human Resource Consulting تقريراً صنفت فيه موسكو أغلى مدن العالم من خلال دراسة شملت 132 مدينة في قائمة المدن الأغلى في العالم. واحتلت العاصمة الروسية مركزها الجديد بجدارة حاصلة على 123.9 نقطة بحسب التصنيف الذي أجري في العام 2006 في مقابل المركز الرابع في العام 2005 بـ 119 نقطة.

وشملت الدراسة أسعار المواد الغذائية والعقارات والمواصلات والسجائر. واللافت في هذه الدراسة انها تناولت الخدمات اليومية التي يحتاجها المواطن العادي. وبحسب تقرير بريطاني فإن العقارات في موسكو هي الأغلى في العالم ويفوق فيها سعر المتر المربع 25 ألف دولار في بعض احيائها.

وتبعاً لتصنيف الوكالة البريطانية Economist Intelligence Unit تتقدم العاصمة السويدية أوسلو على موسكو في تكاليف المعيشة بنسبة 30 في المئة، لكن الوكالة استثنت في دراستها اسعار العقارات والمساكن في العاصمة الروسية، في المقابل تفوق تكاليف المعيشة في موسكو مصاريف الحياة في مدينة أتلانتا الاميركية بنسبة 30 في المئة أيضاً.

ووضعت دراسة الوكالة البريطانية موسكو في المقدمة من حيث الغلاء في مختلف مناحي الحياة لتأتي بعدها سيول ثم طوكيو وهونغ كونغ ولندن. اما اذا استثنينا العقارات وأجرة المساكن والرسوم المفروضة عليها فإن موسكو تحتل الثالثة بعد أوسلو وطوكيو تليها روتردام ثم نيويورك


من الحياة





















على هالجمال تستاهل والله ولاشرايكمـ ؟؟






   رد مع اقتباس

قديم 23-06-2007, 03:37 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







عاشق الأسلام غير متواجد حالياً


بارك الله فيك اخى سلطان

الله يعطيك العافيه

جزاك الله خيرا








   رد مع اقتباس

قديم 23-06-2007, 04:54 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
+ cـاJـي oـwـــتواه +

مستشار ومؤسس

 







+ cـاJـي oـwـــتواه + غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عافيه


مشكور خيو سلطان


عالي مستواه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير