العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-06-2007, 03:26 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

الترحيب بالأطفال إشارة جيدة وخيبة الظن في التيراميسو

الترحيب بالأطفال إشارة جيدة وخيبة الظن في التيراميسو
مكان له شخصية وطعام يستحق كسر الحمية في مطعم أوليفيو

الرياض: لبنى حسين

كنت أعرفه دائما باسم المطعم الإيطالي في فندق "حياة"، ومازلت أسميه كذلك مع أن الفندق الآن يحمل اسم "راديسون إس إي إس"، منذ أن تغيرت إدارة الفندق، نسيت كل ما يتعلق بما كان يوما مطعمي الإيطالي المفضل في الرياض.
لقد تم إجراء تجديدات على مطعم "أوليفيو" منذ ذلك الحين، لكن لا يزال يمكن التعرف عليه دون صعوبة. إنه يشبه إلى حد كبير مطعما إيطاليا راقيا، ويمتلك حسا رفيعا ومريحا في الوقت نفسه.
شخصية خاصة
يشعر المرء بالراحة فور دخوله المكان الذي يمتلك شخصية خاصة، رغم كونه ملحقا بفندق خمس نجوم. هناك موسيقى ناعمة، ويتمتع الديكور بحس بهيج راق، ذكرني مباشرة بمطعم في مدينة البندقية (فينيسيا).
ترتيب الجلوس يتمتع بذوق رفيع، ومع ذلك فهو مريح، ويضفي المحيط للمكان شعورا بالألفة. هناك أبواب فرنسية كبيرة تطل على الشرفة، حيث بإمكان المرء أن يجرب تناول الطعام في الهواء الطلق، مع أنه في أجواء فصل الصيف الحارة يكون الداخل خيارا منطقيا أكثر، في الحقيقة اصطحبت أطفالي معي لأرى ماذا يستطيع المكان أن يقدم للعائلة، ولم يخب ظني، لأنهم استمتعوا بوجباتهم تماما.
هناك شيء يمكن ملاحظته فورا، وهو الفعالية الودودة لموظفي المطعم. كان النادل بشكل خاص لطيفا ومتميزا جدا، وكان الجميع يرحبون بالأطفال، وهذه إشارة جيدة دائما.
مقبلات تتغير يوميا
إحدى الأمور العظيمة حول مائدة المقبلات هي أنها تتغير يوميا. تناولت بلح البحر المقلي المعد مع رشة خفيفة من الثوم وزيت الزيتون، والهليون الطازج المرفق مع التين والسلمون المدخن. كان الخبز الطازج الذي تم تقديمه للطاولة فريدا من نوعه. خبز الثوم الرقيق والخبز المعد مع الزيتون يستحق أن يكسر المرء حميته من أجله.
بعد ذلك تناولنا حساء الفطر مع الكماة والخبز الأسمر، وكان لذيذا، لكن الكمية كانت كبيرة، لذلك أنصح بتناول مقبلات خفيفة، حتى يتمكن المرء من الاستمتاع بوجبته الرئيسية.
علي أن أقول إن المعجنات (الباستا) في أوليفيو ممتازة. وجبة (تورتيلليني فونجي) المعدة بشكل طازج المصحوبة بصلصة غنية والمحشوة بالسبانخ وجبنة الريكوتا كانت مطبوخة بشكل رائع. تناولت ابنتي الصغرى وجبة فيتوتشيني مع صلصة الفطر والكريمة، وكانت أيضا جيدة جدا، وأنصح أيضا بالبيتزا ذات المذاق الإيطالي الأصلي.
عنق الخروف
إذا كنت تحب اللحم، فعليك باختيار وجبة عنق الخروف. هذه الوجبة غضة ولينة، مع أنني وجدت أن صلصة التفاح الأخضر التي تأتي معها قوية قليلا. طلبنا نوعين من الحلويات: حلوى الفستق مع صلصة اللبن الطبيعي وحلوى التيراميسو.
أحببت حلوى الفستق التي هي عبارة عن طبقة سميكة من كريما الفستق الحلبي على قاعدة خفيفة من الفطيرة، مع أنني لم أستمتع باللبن الحامض الذي يأتي معها. التيراميسو هي حلوى تحمل ميزة الطعام الإيطالي الراقي، ولذلك خاب ظني كثيرا بما طلبته.
من النادر بالنسبة لي أن لا أنهي الحلوى التي أطلبها، لكن ما حصلت عليه كان يشبه فطيرة مقدمة بشكل جميل طعمها يشبه التيراميسو، لكنها ليست تيراميسو.
طريقة التقديم الراقية
الشيء الرائع حول الطعام في أوليفيو، وأحد الأسباب التي تجعلني أوصي بزيارته بقوة هو أن طريقة التقديم الراقية، بخلاف مطاعم فنادق الخمس نجوم الأخرى، مصحوبة بطعام ذي نوعية جيدة.
لقد رأيت مرات عديدة طعاما معدا بشكل فني جميل لكنه كان مخيبا للظن بسبب انعدام النكهة فيه، ولكن في هذا المطعم على الأقل فإن الطعام يتمتع بمذاق جيد بقدر ما يتمتع بشكل جميل.
بكلفة 180 ريالاً تقريبا للشخص الواحد، أعتقد أن أوليفيو أو بالأحرى المطعم الإيطالي في فندق حياة القديم، يستحق بالتأكيد الزيارة.






   رد مع اقتباس

قديم 29-06-2007, 06:58 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي صائد القلوب

والله يعطيك العافية

البتار






   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2007, 06:00 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







سهر غير متواجد حالياً

يسلمووووووووو اخوي صائد القلوب على هالخبر
تحياتي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير