العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-07-2007, 11:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

الكورسيه وسيلة عملية تلجأ لها المرأة لعلاج عيوب الجسم

ارتداؤه لمدة طويلة يضعف عضلات البطن
الكورسيه وسيلة عملية تلجأ لها المرأة لعلاج عيوب الجسم

أبها: نادية الفواز

برز الكورسيه كأحد نماذج الأزياء المتطورة لتنسيق شكل الجسم، وهو نوع مكمل للزي النسائي، كان أول انتشاره في القرن الخامس عشر في أوروبا، وكان يلبس أعلى التنورة النسائية في إسبانيا، وانتشر بصورة كبيرة، وأصبح جزءاً لا يتجزأ من الزي النسائي في فرنسا، وخلال الثورة الفرنسية، حيث كان السبيل الوحيد لشد جسم النساء في ذلك الوقت الذي عرفت النساء به بالسمنة والاكتناز.
تقول عضوة هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي بأبها الدكتورة سها محمد حامد إن الكورسيه كان يصنع من الشاش والساتان، ويزين بالدانتيل، ويعزز الكورسيه بأحزمة وأشرطة لشده، وقد يلبس ببعض العيدان من العظم أو الخشب المرن، وقد أصبح الكورسيه لاحقا يصنع من المواد المطاطية المحاكة أو المنسوجة، بهدف شد الجسم، وكان يتميز بتفصيله في خطوط طولية.
وأضافت الدكتورة سها أن الكورسيه عاد مرة أخرى ليحتل المكانة التي كان يحتلها في الخمسينات، وإن الشكل ليس هو العامل الأساسي الذي يتحكم في عملية الاختيار، بل يجب على المرأة الاهتمام بألوان وطباعة القماش المستخدم، فقد قدم عدد من مصممي الأزياء مجموعة من الكورسيهات في عروضهم، واشتملت الألوان والتصميمات على رسوم كارتونية وزهور وتصميمات حديثة وفواكه وألوان قوس قزح.
وأشارت إلى أن مجموعة من العلماء والباحثين بالمراكز الطبية الفرنسية كشفت أن جسد المرأة خضع منذ زمن طويل للعديد من القيود الجمالية، ليبدو مناسبا مع عادات وتقاليد المجتمعات التي تنتمي له، ومن ذلك ما حدث في أوروبا في العصور الوسطى، حيث تم فرض الكورسيه على المرأة، من أجل تحديد الخصر وإخفاء عيوب الجسم.
وقالت إن هناك أنواعاً من الكورسيه، منها ما هو للصدر أو للبطن أو القطعة الواحدة، أو لمنطقة الأرداف، وهو يجد إقبالا كبيرا من السيدات الحريصات على تنسيق أجسامهن، مبينة أن أقمشة الكورسيه تكون من المطاط أو الليكرا، وقد بدأت بعض الشركات في إدخال البلاستيك في أماكن معينة عند خط الصدر وفي الجانبين، كما أدخلت على الكورسيه العديد من التقنيات الحديثه مثل الذبذبات والموجات الكهربائية، وتم استخدام المشدات في عمليات تخسيس البطن والأرداف ومناطق مختلفة من الجسم.
وأشارت الدكتورة سها إلى أن المشدات التي تستخدم في التخسيس غير صحية، لأنها تعتمد سحب كميات المياه من الجسم، مما يؤدي إلى جفاف الجلد، لوجود أقمشة غير صحية لا تسمح للهواء بالدخول إلى الجسم، مبينة أن من أهم المواصفات التي يجب توافرها في الكورسيه أن تكون الأقمشة مصنوعة من الألياف الطبيعية والقطن، حفاظا على الجسم من الالتهابات والحساسية.
وأوضحت أن الأقمشة المصنوعة من البلاستيك والنايلون التي تستخدم في برامج التخسيس لا تفيد الجسم، وإنما ما يفيد هو الحركة وممارسة الرياضة، مضيفة أنه بالإمكان عمل بطانة لهذه المشدات من القطن، مع نسبة الليكرا التي تصل إلى 30 % من القماش.
وأشار بائع المشدات في أحد محلات خميس مشيط أحمد رجب أن نسبة 60% من السيدات يفضلن ارتداء المشدات الخاصة بالتنحيف وتنسيق شكل الجسم مع الأجهزة الرياضية، حيث إن العديد من السيدات يدركن أهمية ارتداء الكورسيه في تحسين المظهر الخارجي للجسم، وهناك العديد من الأشكال المختلفة، والتي تستخدم في أماكن مختلفة من الجسم، وخاصة مشدات البطن والأرداف والمشدات التي تقوم بعمل مساج أو موجات حرارية وكهربائية.
وقالت طبيبة الأمراض الجلدية بكلية التربية للبنات بأبها الدكتورة ريم الدش إنه عند ارتداء الكورسيه لابد وأن يكون مصنوعا من أقمشة ذات ألياف طبيعية، مع عدم ارتدائه لمده طويلة، لأن ذلك يؤثر سلبا على عضلات البطن، ويؤدي إلى ترهلها.
وأبانت أن ممارسة الرياضة تعد من أهم الأمور التي تساعد على شد الجسم وتشكيله بصورة لائقة، وخاصة بالنسبة لجسد المرأة الذي يتعرض إلى العديد من التغيرات بسبب الحمل والولادة.
ونصحت الدكتورة الدش السيدات بضرورة اختيار برنامج معين ويومي لممارسة الرياضة، مبينة أن رياضة المشي تعد من أفضل الرياضات في تشكيل وتنسيق الجسم وشد الجلد، وحمايته من الترهل.
وأكد استشاري جراحة التجميل بمستشفى أبها الخاص الدكتور خالد الشربيني أن طول مدة ارتداء الكورسيه تعمل على إضعاف عضلات البطن، والتقليل من حركتها وأبان أن ذلك يؤدي إلى ترهل عضلات البطن، وأن هناك أجهزة رياضية يتم وضعها داخل الكورسيه أو المشد، تعمل بنظام الحرارة أو الذبذبات، وهي تعمل على فقدان المياه في هذه المنطقة، وهي لا تؤدي إلى التخسيس بقدر ما تؤدي إلى فقد مياه الجسم التي سرعان ما تعود بعد تناول جرعات من المياه.
وقال الدكتور الشربيني إن الأجهزة المطروحة في الأسواق عبارة عن أجهزة استهلاكية تهدف إلى تقوية عضلات البطن، مبينا أن ممارسة الرياضة بالنسبة للمرأة والمشي يعتبران من أهم العوامل المساعدة على تخفيف الوزن وتناسق الجسم، والحد من ترهل البطن وشد الجسم.






   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2007, 05:09 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

اخي صائد القلوب






   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2007, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






دلوعة دبي غير متواجد حالياً

مشكووور أخوي صائد القلوب


و يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير