العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-07-2007, 02:06 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

Icon20 صلالة ملتقى الاسرة(مع احدث الصور)

هلا فيكم وفكل محبين صلالة وعمان بشكل عام
وهذي اخبار فريش عن صلالة وكيف بتكون هالسنة ويامليون مرحبا فيكم .....





ترأس معالي الشيخ محمد بن علي القتبي وزير الدولة ومحافظ ظفار الاجتماع الثالث للجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان خريف صلالة 2007م بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالبلدية صباح أمس بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان خريف 2007م وأعضاء اللجنة ويأتي هذا الاجتماع للوقوف على أهم الاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجان خريف صلالة 2007م والذي يبدأ في الخامس عشر من يوليو ويستمر لغاية الحادي والثلاثين من أغسطس هذا العام .


وقد قام سعادة الشيخ رئيس البلدية باستعراض أهم الفعاليات والمناشط المتنوعة لمهرجان هذا العام في كافة المجالات سواء الفنية أو الثقافية أو التراثية وذلك تحقيقاً لشعار المهرجان (ملتقى الأسرة).

كما أشار سعادته إلى اتساع النطاق الجغرافي لهذه الفعاليات كماً وكيفاً وعلى مدار 48 يوماً ومن أهم هذه الفعاليات حفل الافتتاح الذي أوضح سعادته انه يعتبر التدشين الفعلي لجميع فعاليات ومناشط المهرجان وسوف يشتمل هذا الحفل على 11 لوحة غنائية استعراضية سيتم تسجيلها في أفضل الاستوديوهات المعروفة في الوطن العربي وبإشراف فنيين ومشرفين وموسيقيين متخصصين في هذا المجال .

ومن الفعاليات الجديدة لهذا العام برنامج (نجم العرب) وهو عبارة عن مسابقة لنجوم العرب تقام على مسرح المروج وذلك بإقامة تسع حفلات غنائية لكبار الفنانين العرب وعدد 6 جلسات سمر خليجية و5 أمسيات شعرية لكبار الشعراء العمانيين والخليجيين إلى جانب مشاركة الفنانين العمانيين في الحفلات الغنائية وجلسات السمر .

ومن الفعاليات والعروض الجديدة كذلك عروض (نتانيا وعروض النار وعروض رجل البالون الهوائي) وهي عبارة عن مجموعة من عروض السيرك والتي تعتمد على الإبهار وخفة الحركة كما سيتم إقامة معرض فلكي إضافة إلى العديد من العروض والفقرات الأخرى الجديد وإقامة العديد من المعارض العامة ومعارض القطاع الخاص .
كما استعرض سعادته كذلك العديد من مشاريع تطوير البنية الأساسية في مركز البلدية الترفيهي حيث تم إنشاء متنزه عائلي في المهرجان إلى جانب إقامة موقعين للمشاهدة العلوية بالمركز وتطوير وتوسيع مسرح القرية التراثية وإنارة مواقف السيارات بالمهرجان وتجميل العديد من الممرات بمركز البلدية وتبليطها بالأحجار الطبيعية بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى بالمركز .
وتم خلال الاجتماع كذلك مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة بالمهرجان من حيث تطوير وتنويع فعاليات ومناشط هذا العام والسعي لتوسيع نطاقها الجغرافي وعدم اقتصارها على مركز البلدية الترفيهي وذلك سعياً لإرضاء كافة الأذواق ولتتناسب مع كافة الفئات العمرية لزوار المحافظة .
وفي نهاية الاجتماع توجه معالي الشيخ الوزير بالشكر لكافة أعضاء اللجنة الرئيسية للمهرجان على جهودهم المتواصلة لإنجاح مهرجان هذا العام وإظهاره بالصورة المشرفة التي تعكس مدى التطور الذي تشهده المحافظة على جميع الأصعدة متمنياً استمرارية هذه الجهود خدمة للعمل البلدي والصالح العام

الأيام الفلكية دخلت لتعلن عن بداية موسم خريف 2007 حيث يعد تاريخ 21 يونيو اليوم الفلكي لبداية موسم الخريف ويؤكد جميع أبناء محافظة ظفار ان هذا الموسم قد يكون استثنائيا وأفضل مواسم الخريف خلال الاعوام العشرة الأخيرة وذلك بسبب هطول الأمطار المتواصلة قبل شهر من الآن وقبل أسبوع بسبب المنخفض الجوي الذي مر على محافظة ظفار وسبب تشبع الأرض بالمياه مما ساهم في اخضرار الجبال والسهول قبل موسم الخريف.
هذا الموسم المتميز بلا شك يجذب إليه السياح من مختلف مناطق السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي الذين يرون في المحافظة لوحة فنية تشدهم الى العودة إليها كل عام للتمتع بجمال طقسها وسحر طبيعتها الخلابة..

ويبدأ موسم الخريف وتساقط الامطار عادة مع أواخر شهر يونيو وبالتحديد 21 يونيو ويستمر إلى 21 سبتمبر وهو موسم يتميز بطقسه الاستثنائي عن سائر مناطق دول الخليج العربية في هذه الفترة من العام والمعروفة بارتفاع معدلات درجات الحرارة الأمر الذي يجعل من المحافظة وجهة سياحية تستقطب خلال هذا الموسم أعدادا متزايدة سنويا من السياحة العائلية الداخلية والخليجية والذين بلغ عددهم في العام الماضي 209 آلاف سائح .


وأجواء فصل الخريف تعتبر من أهم الأسباب التي تجعل من محافظة ظفار وجهة سياحية تقصدها العائلات العمانية والخليجية حيث الطقس اللطيف والامطار الخفيفة والمناظر الخلابة والمروج الخضراء والنسمات الباردة المنعشة إلى جانب كثرة وتنوع المواقع السياحية المنتشرة في كافة أرجائها كالشواطئ والخلجان والسهول الخضراء والعيون المائية وقمم الجبال الشاهقة والكهوف والمغارات والأودية الجميلة ذات الغابات الكثيفة فضلا عن حسن الضيافة والحفاوة التي يشعر بها السائح لدى وصوله محافظة ظفار..


ويوجد في مدينة صلالة العديد من الفنادق العالمية ومجموعة من الفنادق الراقية إضافة إلى الشقق والبيوت الفندقية والفلل والشقق السكنية. كما تتم سنويا إضافة العديد من أماكن الإيواء لمختلف المستويات لاستيعاب الاعداد المتزايدة من السياح في فصل الخريف.


وتمتلك محافظة ظفار مقومات سياحية فريدة وأرضا سياحية خصبة تضم في جنباتها كل البيئات الطبيعية إضافة إلى أنها منطقة زراعية غنية بالمنتجات الزراعية المتنوعة ذات الطابع الاستوائي ومن أشهرها النارجيل «جوز الهند» والموز والفافاي وقصب السكر الى جانب الخيران الجميلة والمحميات الطبيعية وثروة حيوانية وبحرية غنية وهي ميزات من النادر أن تجتمع في منطقة واحدة مما جعل من محافظة ظفار مقصدا للسياح ليس خلال موسم الخريف فقط وإنما طوال العام.
والى جانب تلك اللوحات الطبيعية الحية التي تزخر بكافة العناصر الجمالية تكثر في محافظة ظفار الآثار والشواهد التاريخية العديدة التي تشهد بإبداع المنطقة حضاريا وتاريخيا وهو مايضيف بعدا سياحيا آخر لهذه المحافظة وهي سياحة الآثار لتتكامل مع المقومات الأخرى المتمثلة في المقومات الطبيعية والبيئية والمناخية والسياحية لتعطي للزائر رحلة سياحية متكاملة تغطي معظم العناصر المشوقة الجديرة بالمشاهدة.


وصرح مصدر مسؤول باللجنة العليا لمهرجان خريف صلالة 2007 ان هذا العام سيكون مختلفا ويعتبر نقلة نوعية في كافة برامج وفعاليات المهرجان حيث سيكون الافتتاح في نفس الموعد في الخامس عشر من يوليو تحت رعاية معالي السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي رئيس جهاز الرقابة المالية للدولة.


وأكد المصدر ان عنوان أوبريت الافتتاح سيكون «إهداء من القلب» ستعرض من خلاله 11 لوحة فنية وسيبدأ بكرنفال ينطلق من البوابة الثانية مرورا بعدد من اللوحات التعبيرية لمنجزات النهضة العمانية على جانبي الطريق المؤدي إلى مسرح البحيرة وهو المسرح الذي تم تطويره هذا العام وبدأ العمل فيه للتجهيز قرابة 40 يوما وهو مسرح زجاجي جميل مجهز بكافة الأضواء والديكورات وما يتطلبه العمل على المسرح حيث جهز بشاشات عرض كبيرة وبأنوار مائية وليزر والكثير من اللمسات الفنية وهو يتسع لقرابة 2770 متفرجا.


وأشار المصدر الى ان حفل الأوبريت سيشارك فيه قرابة 600 فرد يرسمون أجمل اللوحات التعبيرية بمشاركة فردية وجماعية لنخبة من فناني السلطنة حيث سيخرج الأوبريت عادل عبده من جمهورية مصر العربية وهو من تأليف الدكتور عبدالله الرميدان.


وأضاف المصدر: يشهد المهرجان تجديد العديد من الألعاب الكهربائية واضافة متنزه عائلي وبوابة تراثية في القرية التراثية وإنارة الكثير من الأماكن خارج مركز البلدية الترفيهي إضافة إلى أرصفة الأنترلوك.
وأكد أن من البرامج الجديدة هذا العام انطلاق الحلقة الأولى من برنامج «المزرعة» اليومي الذي يعد واحداً من أهم البرامج التلفزيونية التسويقية لمحافظة ظفار كونه ينقل الخبر كل يوم من موقع سياحي جديد من خلال اللقاءات مع السياح وزوار المحافظة.

كما أشار المصدر الى أهمية مسابقة نجم العرب التي ستقدمها قناة النجوم اسبوعيا لــ12 متسابقا من الوطن العربي من الجزائر والمغرب وتونس ومصر والسعودية وفلسطين وعمّان وبقية الدول.


وسوف يقدم هذه المسابقة كل من الثنائي الناجحين المذيع طوني وكارلا اللذين نجحا في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية.
وأكد كافة المتسابقين فور وصولهم مدينة صلالة على حسن الاستقبال وجمال المدينة حسب ماشاهدوه في وسائل الاعلام وتمنوا النجاح لهذا البرنامج.


وأضاف المصدر إن قناة النجوم الثانية سوف تتواصل يوميا في نقل فعاليات مهرجان خريف صلالة من مركز البلدية الترفيهي وهذا عمل جميل يساهم في التسويق للمحافظة.


وقال المصدر ان شبكة قناة النجوم ستقدم على المسرح 15 حفلة فنية وجلسات سمر منها 9 حفلات فنية بما فيها مسابقة نجم العرب + 6 جلسات سمر وأمسيات شعرية.


ومن أهم الفنانين الذين سوف يشاركون في مهرجان خريف صلالة لهذا العام عبدالمجيد عبدالله وديانا حداد ونوال الزغبي وماجد المهندس وعيظة المنهالي وخالد عبدالرحمن وغيرهم من الوجوه الغنائية في الوطن العربي والخليج .
وأخيرا أشار المصدر المسؤول الى ان فكرة مجانية الدخول لمركز البلدية الترفيهي سوف تساهم في رفع معدل نسبة الدخول إلى ارض المهرجان وتساهم في المقابل في رفع الحركة الشرائية للقطاع الخاص وتساهم في نجاح كافة الفعاليات.



منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول






   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2007, 02:29 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً



شكرا لك على المشاركة العطرة
وكثر الله خيرك ِ
لا تحرمينا جديدك ِ


By

.•^•.

 .¸¸۝❝ أسير الإحسـّــاس ❝۝¸¸. 






   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2007, 06:49 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية أختي شجون الليل


البتار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير