العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-07-2007, 06:41 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

المشي وصعود السلم والأعمال المنزلية وسائل للتخلص من السمنة

المشي وصعود السلم والأعمال المنزلية وسائل للتخلص من السمنة


الرياض: زكية البلوشي

ذكرت اختصاصية تغذية أن الحلول العملية لمشكلة السمنة تكمن في التقليل من السعرات الحرارية، وذلك بممارسة بعض الأنشطة الرياضية، واغتنام أي فرصة للقيام بأي مجهود، سواء بصعود السلالم أو المشي أو بأداء أعمال المنزل.
وقالت اختصاصية التغذية سميرة حلمي إن حواء تعاني دائما من الملل والإحباط من جراء اتباعها البرامج المتنوعة للحمية والتدريبات القاسية التي تفرضها على نفسها، حتى تبدو في قمة رشاقتها، وأشارت إلى أن الحلول لتلك المشكلة تتعدد، وأن برنامج الحمية والتدريبات الرياضية تختلف من شخص لآخر حسب الوزن والقدرة الجسمانية والحالة الصحية.
وقالت إن أسباب السمنة قد تكون عضوية أو نفسية، كالتوقف عن التدخين لدى البعض منهن أو حسب الحالات النفسية، أو لالتهام كميات كبيرة من الطعام، أو بسبب الولادة، والتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ بصورة طبيعية على جسم المرأة.
وقالت سميرة "إذا عرفت أسباب السمنة الحقيقية نستطيع أن نحدد الطريقة الصحيحة التي يجب أن تتبعها السيدة للتخلص من الوزن الزائد، ونصف لها برنامجاً غذائياً متوازناً تعتمد عليه، وغالبا ما يحتوي على الفواكه والخضار الطازجة بالدرجة الأولى".
وطالبت سميرة السيدات اللاتي يلدن، ويرغبن أن يحتفظن فيما بعد بالوزن المثالي لأجسامهن أن يتبعن برنامجا غذائيا متوازنا، وعند الاستقرار على وزن معين يجب المحافظة على رشاقتهن باتباع خطة حمية منظمة ومدروسة وغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو، بشرط أن تصفها لهن اختصاصية تغذية بعد المعاينة ومعرفة ما تحتاجه كل واحدة منهن، فلكل امرأة احتياجات وبرنامج مختلف عن الأخرى.
وأشارت إلى أن النساء اللاتي يعانين من حالات نفسية سيئة أو صدمات عاطفية دائما ما نلاحظ أنهن يصبن بالسمنة، نتيجة اتجاههن إلى تناول الطعام لضياع الوقت ومعاناتهن من الفراغ، ونصحت هذه الفئة من النساء بالذهاب إلى اختصاصي نفسي لمعرفة الأسباب، وإيجاد الحلول لهن.
واعتبرت سميرة أن حل السمنة بسيط ولا يحتاج إلا إلى نظام غذائي سليم والتقليل من السعرات الحرارية والقيام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية واغتنام أي فرصة للقيام بأي مجهود سواء بصعود السلالم أو المشي أو بأداء أعمال المنزل.






   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2007, 10:50 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً



مشكور أخوي على المعلومة
وبارك الله فيك


By

.•^•.

 .¸¸۝❝ أسير الإحسـّــاس❝۝¸¸. 






   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2007, 03:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب


الله يعطيك العافية






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير