العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-07-2007, 12:18 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

صلالة تستعد لخريف 2007

- تعتبر محافظة ظفار من اكثر مناطق سلطنة عمان والجزيرة العربية اعتدالا في الطقس وجمالا في الطبيعة في يونيو من كل عام حيث تشهد طقسا استثنائيا منفردا بين مناطق شبه الجزيرة العربية.



ويلف مدينة صلالة الضباب والرذاذ المنعش وتهب عليها النسمات الباردة والهواء العليل والامطار الخريفية اللطيفة لتكسي الارض البساط الاخضر وتحول الجبال والسهول الى لوحة طبيعية نادرة مزدانة بالمروج العشبية الخضراء.
وتستقبل محافظة ظفار (التي تبعد 1100 كيلومتر من مسقط) موسم الخريف في ال 25 من يونيو كل عام وينتهي في ال30 سبتمبر والذي له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة والتي جعلت الطقس استثنائيا ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعقبة بالرذاذ حيث جمال الجو وتألق الخضرة التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبث في النفس بهجة وتنشر الاحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينة بعيدا عن صخب الحياة.



وتعد محافظة ظفار من اكثر المناطق جذبا للسياح لاسيما في فصل الخريف حيث تكون درجة الحرارة ما بين 15 و 21 درجة مئوية وتتألق الطبيعة بجمالها الاخاذ وتكسو الخضرة جبالها الشامخة بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف اضافة الى توافر الشواطىء الرملية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.
وتعانق الجبال البحر في اجمل صورة طبيعية اضافة الى وجود الخضرة الدائمة والمواقع التاريخية والمناطق الريفية ذات المناظر الساحرة والعيون العذبة التي تجري على الجبال حيث تتحول المياه المنحدرة الى شلالات تتساقط من ارتفاع طوله مئات الاقدام.



ويتجلى جمال محافظة ظفار خلال فترة الرياح الموسمية حيث تسبب هذه الرياح انتشار الضباب والرذاذ وسقوط الامطار الصيفية فتكثر المياه في مناطق العيون والافلاج وتكتسي المناطق الجبلية ببساط اخضر من الاعشاب وتزداد بقطعان الماشية والابل والاغنام.






كما يتوافد عليها خلال فترة الخريف الاف السياح في يوليو واغسطس وسبتمبر قادمين من داخل السلطنة وخارجها عن طريق الجو والبر حيث يجد السائح الراحة والاستجمام لمشاهدة الطبيعة واخضرار الجبال والمروج الخضراء الجميلة وانسياب شلالات دربات وفيضان عيون حمران ورزات وجرزيز.
ويجد الزائر مهرجانا ثقافيا سياحيا يمتد لمدة 48 يوما يجسد تناغم الاحتفاء بالخريف وضيوفه حيث يستقبل سهل اتين وسط صلالة مهرجان الخريف الذي تنظمه بلدة ظفار والذي يتضمن انشطة متنوعة في كل المجالات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والمسابقات والتسوق.




واصبح الخريف في السنوات الماضية من اهم المصايف السياحية التي يفضلها السياح من داخل السلطنة وخارجها ولاسيما من ابناء دول مجلس التعاون الخليجي ما جعل من صلالة مقصدا لالاف الزوار ما يضفي على هذا الحدث الكبير الكثير من مظاهر التغير والتحديث والمزيد من عناصر التشوق حيث ان الانشطة والبرامج والمسابقات صممت لتناسب اعمار وأذواق كل افراد العائلة ليكون تناغم الاستمتاع بالاجازة في ربوع محافظة ظفار مواكبا لكل الميول والرغبات.
وقال المشرف العام على دائرة المهرجان ببلدية ظفار والمنسق العام لمهرجان خريف صلالة حسن بن سالم الذهب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فعاليات مهرجان خريف صلالة 2007 ستشهد هذا العام زخما وتنوعا كبيرا من خلال الانشطة والبرامج التي تم انتقاؤها بعناية لتحقق اهداف المهرجان الذي ينطلق تحت شعار (ملتقى الاسرة).
واضاف الذهب انه تم التركيز على فعاليات تعنى بجميع أفراد الاسرة من خلال التوازن بين الجانب الترفيهي والتثقيفي لاسيما فيما يتعلق بالطفل وسعيا الى ارضاء جميع الاذواق مع الاحتفاظ والالتزام بعادات وتقاليد مجتمعنا والالتزام بالقيم الاخلاقية لمجتمع يتسم بسمو الاخلاق والاعراف.




وذكر ان مهرجان خريف صلالة يعد احد اهم المهرجانات في السلطنة بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها صلالة خلال السنوات الماضية موضحا ان المهرجان يتميز بفعاليته الفنية والثقافية والرياضية والتراثية والسياحية والاجتماعية.
واوضح ان محافظة ظفار اصبحت مقصدا لابناء مجلس التعاون والراغبين بالتمتع باجواء فصل الخريف والهروب من وهج حرارة الصيف ما جعل من المحافظة مقصدا لالاف الزوار لاسيما خلال فترة مهرجان خريف صلالة الذي سيقام في منتصف الشهر المقبل ويستمر حتى 31 اغسطس.



وتابع ان القطاعات الفندقية والاستراحات العامة على طريق مسقط-صلالة باشرت في تكملة التجهيزات لتوفير خدمة الراحة والاقامة ووضع برامج متعددة لاستقبال السياح.
وقال ان بعض خطوط الطيران ستسير رحلات مباشرة الى صلالة خلال الموسم ما سيسهل على الكثيرين القدوم الى صلالة ويرفع اعداد السياح القادمين من منطقة الخليج الى صلالة.




من جانب اخر تقوم الشركات السياحية بالتجهيز لاستقبال الزوار القادمين الى صلالة كل حسب اختصاصاته حيث يعمل الجميع كخلية واحدة لتوفير سيارات التنقل بمختلف احجامها وتوفير الشقق والفلل والعديد من المتطلبات الاخرى هذا الى جانب استعداد الاهالي والقاطنين في محافظة ظفار لتقديم الخدمات اللازمة ومراسم الضيافة التي يتمتع بها المواطنون.
وتجرى الاستعدادات هذه الايام بوتيرة متواصلة لاستقبال زوار المحافظة حيث تعمل الحكومة جاهدة على توفير الكثير من متطلبات السياح وذلك بمراحل متعددة من العمل حتى ان الزائر يلاحظ تغيرا نوعيا كل عام على مستوى الخدمات.
وتم تجهيز بعض المواقع السياحية وايصال الطرق اليها كالعيون المائية المنتشرة على السهول اضافة الى توفير متنفسات وحدائق عامة والعاب الاطفال في السهول وتخصيص مواقع للانشطة التجارية لخدمة رواد المنطقة وتوفير المستلزمات التي يحتاجها السائح بالمواقع السياحية.




يذكر أن عدد السياح الذين زاروا محافظة ظفار في موسم الخريف خلال العام الماضي بلغ 320 الف سائح.



نقل من وكالة كونا الكويتيه






   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2007, 06:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكورة أختي شجون الليل

والله يعطيك العافية

البتار






   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2007, 12:10 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

حياكـ اللهـ اخي البتـار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير