العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-07-2007, 08:55 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

فيينا عاصمة الموسيقى وأشهر البقاع جذباً للأزواج في شهر العسل

من معالمها منزل موزرات وجادة "الجرابن ودار الأوبرا
فيينا عاصمة الموسيقى وأشهر البقاع جذباً للأزواج في شهر العسل


أحد ميادين جادة الجرابن
فيينا: عبدالمحسن المطيري

تعتبر جمهورية النمسا قلب القارة الأوروبية النابض، فهي تمتلك أصالة الماضي متمسكة بنمط منازلها المعتقة الكلاسيكية، والتي يغلب عليها أسلوب بناء القرن الخامس عشر، وتلك الميزة التي خسرتها العديد من الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا عندما أدخلت المدنية والحضارة لتعبث في النمط الساحر الذي جعل عدد زوارها يتناقصون عاماً بعد عام.
وبلا شك تعتبر مدينة فيينا العاصمة من أرقى المدن الأوروبية على مستوى التعامل مع السائح والزائر، فنجد الابتسامة لا تفارق مقدمي ونادلي الوجبات في المطاعم والمقاهي، وهناك أريحية كبيرة في التعامل مع القادمين سواء في المطار أو لدى الاستقبال في الفنادق.
عاصمة الموسيقيين
وفيينا بجانب امتلاكها عنصر الجذب السياحي تمثل الفن الموسيقي على اعتبار أنها كانت عاصمة الموسيقيين في القرنين السابع والثامن عشر، وبلا شك يعرف الجميع أن الموسيقي الشهير "أماديوس موزارت" قدم من مدينة "سالسزبروج" ليستقر في فيينا، بعد أن وجد فيها الأجواء الصحية التي تجعل منه مؤلفاً لموسيقى ما زالت تعزف حتى اليوم في الكثير من المسارح في مدينة فيينا.
يحسب لمدينة فيينا توهجها الكبير خلال المساء، فهي على عكس بعض المدن الأوروبية الأخرى لا تموت أبداً، فنجد حركة السياح والزوار الهائلة تهز الأرض أثناء الليل رغم برودة الطقس أحياناً، وتزداد فيينا جمالاً وسحراً في الليل أثناء تساقط قطفات الثلج بشكل هادئ، ليجعلها واحدة من أشهر بقاع العالم جذباً للأزواج سواء في فترة شهر العسل أو خارجها.
رائحة القرون الماضية
وتشتهر النمسا أيضاً بتصميم المنازل بأسلوب أرستقراطي مُتكلف، ولا شك بأن الكثير من زوار هذه الدولة يقصدونها نظراً لما تملكه من جمال الطبيعة، والأحياء التي ما زالت تملك أنفاس رائحة القرون الماضية، وتعتبر جادة "الجرابن" الشهيرة في وسط فيينا من أشهر الجادات على مستوى قارة أوروبا، وتنافس مثيلتها في مدينة باريس "الشانزلزيه"، فيما نجد أن نهر الدانوب مع برجه الشهير ومتحف الموسيقي آميدوس موزات ودار الأوبرا أحد أكثر مقومات الدعم السياحي لدى مدينة فيينا.
سحر الطبيعة
من الجانب الآخر نجد أن المدينة التي لا تبعد عن فيينا سوى 3 ساعات بالقطار "سالزبروج" هي الأكثر توجهاً لدى السياح الأوربيين بشكل خاص والعرب بشكل عام، وتتميز تلك المدينة الصغيرة باعتدال الأجواء يتخللها سحر الطبيعة من أنهار تنحدر من جبال الألب الممتدة من سويسرا من أشهرها "نهر الزالساك"، علاوة على إمكانية زيارة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة كمنزل الموسيقي "موزرات" و"صعود قمة جبل بيرج عن طريق التلفريك.
فيما نجد أن مدينة "سيلامسي" لا تقل شأناً عن "سالزبروج" من ناحية المناظر الطبيعية واعتدال الأجواء، وتشتهر المدينة بالبُحيرة التي تتوسطها، ويستطيع الزائر القيام برحلة مائية عن طريق القوارب بأسعار رمزية، فيما نجد العديد من الألعاب المائية القريبة من موقع البحيرة والتي تجعل من زوار المدينة أكثر التزاماً بزيارتها بشكل سنوي خصوصاً من الدول القريبة كألمانيا وسويسرا.






   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2007, 11:53 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

يعطيكـ العافيهـ اخي على الزيارة الجميلة .. والمعلومة المفيده






   رد مع اقتباس

قديم 18-07-2007, 02:42 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







عاشق الأسلام غير متواجد حالياً



بارك الله فيك اخى صائد القلوب

لاعدمنا جديدك المتميز


يعطيك العافيه


جزاك الله خيرا







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير