العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 12-07-2007, 12:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

Smile تقرير دولي يتطلع بنهضة سياحية بزمن قياسي بالشرق الأوسط



دعا تقرير «رؤية 2020» الذي يتناول مستقبل صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط إلى الاهتمام بالمحافظة على استدامة المقومات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمنطقة.




ويعتبر هذا التقرير الأول ضمن ثلاث دراسات متخصصة تجريها «جلوبال فيوتشرز أند فورسايت»، شركة الاستشارات الإستراتيجية العالمية الرائدة، والتي تتناول آفاق تطور صناعة السياحة في المنطقة خلال السنوات الثلاث عشرة المقبلة.



و يعتبر التقرير الذي نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية يوم الثلاثاء 1/5/2007 الأول من نوعه حول 13 دولة من المنطقة إذ يسلط الضوء على مختلف فرص وتحديات القطاع المستقبلية. ويشمل ذلك الحاجة إلى تحديد الأسواق المهتمة بالسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط ومرونة التعامل مع اهتمامات هذه الأسواق وطرق التعامل مع الحالات الطارئة مثل التغيرات المناخية وتوفر المياه. كما يوفر التقرير بيانات شاملة عن طرق التعاون مع الوجهات السياحية الأخرى لتجنب التضارب بين البرامج السياحية المختلفة.




وقال ديفيد سميث، الرئيس الشريك في «جلوبال فيوتشرز أند فورسايت» والمحرر المشارك في التقرير: «تمتلك المنطقة الطموح والموارد والالتزام الضروري لتحويل خطط طموحة إلى واقع. ويبقى التحدي الرئيسي هو اعتماد استراتيجيات طويلة المدى تتناسب مع التغيرات المستقبلية المتوقعة للمنطقة».



وأوضح سميث أن المنطقة طورت عدداً من المشاريع السياحية المتميزة عالمياً مثل مشروع جزيرة النخلة ولؤلؤة قطر غير أن العديد من المشاريع السياحية الأخرى تتشابه في مواصفاتها مع مشاريع أخرى في مدن مثل ستوكهولم أو سان فرانسيسكو.



وقال سميث: «تواجه السياحة في منطقة الشرق الأوسط حالياً تحدياً هاماً يتمثل في إطلاق مبادرات للمحافظة على الثقافة والتاريخ والتراث وتطوير خطط سياحية للاستفادة منه».



ويغطي التقرير «رؤية 2020» تحديات وآفاق تطور صناعة السياحة في البحرين ومصر وإيران والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية وسوريا وتركيا والإمارات واليمن، حيث سيتم عرض ذلك خلال سلسلة من الندوات تقام خلال الأيام الأربعة لسوق السفر العربي.




وأضاف: «تظهر المؤشرات الحالية توقعات بنمو القطاع السياحي خلال السنوات العشرين المقبلة حيث سيتم استثمار ما يقارب 3 تريليونات دولار في مشاريع تتعلق بالسياحة والترفيه بشكل مباشر وأخرى تتعلق بالبنية التحتية اللازمة لدعم نمو القطاع. واستناداً إلى المشاريع التي تم الإفصاح عنها حتى اليوم ستتمكن مطارات المنطقة من استيعاب حوالي 300 مليون مسافر إضافي بحلول العام 2020.






كما سيتم بناء أكثر من 200 فندق جديد تضيف حوالي 000 .100 غرفة فندقية. كما يتوقع أن يرتفع عدد زوار المنطقة بما يقارب 150 مليون مسافر ما سيساهم في زيادة عدد الرحلات الجوية وأساطيل الطائرات بنسبة 150% حتى العام 2025».






   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2007, 09:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

مشكوره أختي شجون والله يعطيك العافيه

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 18-07-2007, 02:43 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







عاشق الأسلام غير متواجد حالياً




بارك الله فيكى اختى شجون الليل

لاعدمنا جديدك المتميز


جزاكى الله خيرا







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير