العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 12-07-2007, 08:05 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

طبع الصور الشخصية داخل العطور فكرة جديدة من عسير

طبع الصور الشخصية داخل العطور فكرة جديدة من عسير



زجاجات عطر بها صورة شخصية (تصوير: سامية البريدي)
أبها : سامية البريدي

يحرص مصممو العطور وشركات إنتاجها كل فترة على تقديم طرق جديدة للتسويق، ولعل أحدث فكرة ظهرت في هذا المجال في أبها طباعة الصور الشخصية على العطور.
يقول صاحب الفكرة مصمم العطور محمد أبو حكمة إن صنع العطر وطباعة الصورة الشخصية داخل زجاجة العطر من الأفكار الجديدة، وهي تتم بطريقة كيميائية في زجاجة العطر، وهي طريقة صعبة، وبسبب تخصصه الكيميائي استطاع تنفيذ هذه الفكرة التي نالت إعجاب الجميع.
وعن طريقة وضع الصورة داخل زجاجة العطر قال إنه يستخدم لتنفيذ ذلك جهازاً خاصاً أحضره من الخارج، إضافة إلى استخدام الطرق الكيميائية، حيث أضع الصورة عليها بدون أن تتأثر بالعطر المسكوب في الزجاجة، وقبل أن ينشر الفكرة، قام بعمل تجربة لها استمرت لمدة ثلاثة أسابيع.
وأضاف "يمكن للزبون أن يحضر صورته أو صورة من يريد إهداء العطر له، ويختار العطر الذي يريده ورائحته، ومن ثم علي أن أركب العطر المطلوب، ووضع الصورة على الزجاجة، ويمكن إضافة عبارات على الزجاجة كأبيات شعر أو كلمات إهداء أو غيرها، كما أن العطر يرافقه علبة مزينة يوضع بداخلها العطر ويمكن وضع زينة وعبارات بحسب طلب الزبون".

وبين أبو حكمة أنه يمكن للشخص أن يحتفظ بزجاجة العطر التي عليها صورته أو صورة من يحب، وإحضار الزجاجة في أي وقت، إما لتعبئتها من جديد، أو الاحتفاظ بها للذكرى.
وعن اختيار نوعية العطر في الزجاجة قال "غالبية الزبائن يتركون الاختيار لي، وبسبب خبرتي مع الزبائن أعرف مزاج كل شخص بمجرد الحديث معي، فغالبية أهل الجنوب تكون عطوراتهم هادئة وخفيفة، بسبب أجواء وطبيعة مدينة أبها، بخلاف أهل الرياض وجدة الذين يفضلون دائما العطور المركزة
وعن مدى الإقبال على هذه النوعية من العطور قال "الإقبال كبير على هذه الفكرة الجديدة، ولكن الأغلبية تكون من النساء، فقد تضع السيدة صورة زوجها أو ابنها أو عائلتها من زوج و أبناء أو إخوة، أما بمناسبة عيد الزواج أو ترقية أو زواج أو نجاحاً واحتفال بالميلاد وغيرها من المناسبات، مضيفا أن الصور التي تأتي غالبيتها صور أطفال ورجال، أما النساء فلا يمكن ذلك بسبب العادات والتقاليد، مشيرا إلى أن سعر العطر بالصور الشخصية يتراوح بين 200 و 300 ريال .
ويقوم أبو حكمة أيضا بالترويج لمنطقة عسير ومعالمها، حيث يقوم بوضع أسماء ومعالم المنطقة في عطوراته، يقول " يوجد لدي عطورات تحمل كل معلم من أبها كعطر باسم أبها، وهو على شكل القصبة، وهي معلم مشهور بها، وعطر آخر باسم سحاب أبها، وعطر هوى السودة وعطر الجوهرة وغيرها .
وعن سبب الاهتمام بمعالم المنطقة قال " لأن من يأتي إلى مدينة أبها من المصطافين والزوار يحب أن يقتني شيئا من أبها، فالعطر يكون من أبها، وعليه اسم معلم بأبها، فتكون ذكرى له بالرائحة والشكل، وكذلك حتى أبرز منطقة الجنوب ولو بشيء يسير، كما أنني أعمل بعض الهدايا من تصميم الزي العسيري وبألوان الجنوب .
وعن أفكاره الجديدة القادمة قال " لدي فكرة الآن أعمل بها وهي أن يكون هناك منظر من أبها على صورة عطر، وكذلك صورة للزي العسيري، وهناك أيضا عطر قمت بتصميمه، وهو عطر خاص للأمير خالد الفيصل وعليه صورته وأبيات شعرية قالها عن أبها، وكذلك عبارات أخرى لنفس العطر والصورة للأمير كـ " لن ننساك " و " أنت في قلوبنا "، كما أن هناك أحد عشر عطراً جديداً وهو ابتكاراتي كعطر " sk"، ويتميز بزجاجة باللون الأحمر مع اللون العنابي، وكذلك العلبة الخارجية له بنفس اللون والشكل .
وأضاف أن من الأفكار أيضا عمل سبحة فيها صور وابتكارات جديدة تختلف عن السبح العادية، وقد صممت أيضا صابوناً عطرياً من مواد عطرية ليس بها أي مضار، يتميز برائحة زكية، وليس له رغوة، بل به مادة تخرج مثل الكريم، وأيضا صممت شموعا يمكن طباعة صورة أو أبيات شعرية عليها بشكل فني، وأيضا كروتاً للمحفظة الخاصة بالشخص تطلق رائحة عطرية مميزة بمجرد فتحها، كما تم عمل عقد معلق عليه زجاجة صغيرة من العطر، وعليها اسم الشخص المراد كتابة اسمه، أو اسم العروسين .






   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2007, 09:12 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً

فكرة جديده وحلوة
تشكر على الطرح الجميل للموضوع






   رد مع اقتباس

قديم 13-07-2007, 12:54 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







ziad1990 غير متواجد حالياً

فكرة جميلة وجديدة ورائعة
شكرا عالموضوع الجميل اخي صائد القلوب






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير