العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-07-2007, 05:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






الدانــــه غير متواجد حالياً

 

ساعة الخروج من القبر ..!؟

من اهول الساعات على ابن آدم ، ساعة خروجه من القبر وهذه احوال بعض الناس عندما يخرجون من قبورهم ...

الاول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: الشاك في فضل علي بن ابي طالب عليه السلام يحشر يوم القيامه من قبره وفي عنقه طوق من نار فيه ثلاثمئة شعبه على كل شعبه منها شيطان يكلح وجهه ويتفل فيه.

الثاني : عن الباقر عليه السلام : ان الله تبارك وتعالى يبعث يوم القيامة ناسا من قبورهم مشدوده ايديهم الى اعناقهم لايستطيعون ان يتناولوا قيد انمله ، معهم ملائكه تعيرهم تعييرا شديدا يقولون : هؤلاء الذين اعطاهم الله فمنعوا حق الله في اموالهم.

الثالث : روى الشيخ الصدوق في حديث طويل : ومن مشى في نميمه بين اثنين سلط الله عليه في قبره نارا تحرقه الى يوم القيامه واذا خرج من قبره سلط الله عليه تنينا اسود ينهش لحمه حتى يدخل النار.

الرابع : عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : من ملئ عينه من امرأه حراما حشاهما الله يوم القيامه بمسامير من نار وحشاهما نارا حتى يقضي بين الناس ثم يؤمر به الى النار.

الخامس : عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ان شارب الخمر يجئ يوم القيامه مسودا وجهه ، مزرقه عيناه ، مائلا شدقيه ، سائلا لعابه ، دالعا لسانه من قفاه .وقيل في (علم اليقين) : ان شارب الخمر يحشر والكوز معلق في عنقه والقدح بيده وهو انتن من كل جيفه على وجه الارض يلعنه كل من يمر به من الخلائق.

السادس : عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: يجئ يوم القيامه ذي الوجهين دالعا لسانه من قفاه وآخر من قدامه يلتهبان نارا حتى يلهبا جسده ثم يقال له : هذا الذي كان في الدنيا ذا الوجهين واللسانين يعرف بذلك يوم القيامه.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير