العودة   منتدى النرجس > منتدى المنوعات > منتدى الألعاب الأولمبية والمباريات العالمية والعربية وعالم السيارات والدراجات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-07-2007, 01:22 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
+ cـاJـي oـwـــتواه +

مستشار ومؤسس

 







+ cـاJـي oـwـــتواه + غير متواجد حالياً

 

[السعوديه Vs اوزباكستان] [تقرير + صور متحركه]



Vs




جاكرتا 22-7-2007 (أ ف ب) - تابعت السعودية زحفها الى نصف نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها على اوزبكستان 2-صفر اليوم الاحد في جاكرتا في دور الثمانية.
وسجل ياسر القحطاني (3) واحمد الموسى (75) هدفي السعودية، وبافل سولومين (82) هدف اوزبكستان.
وتلعب السعودية في نصف النهائي مع اليابان حاملة اللقب الاربعاء المقبل في هانوي.
وكانت اليابان تغلبت امس على استراليا بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
وثأرت السعودية من اوزبكستان التي كانت تغلبت عليها 1-صفر في الدور الاول من النسخة الماضية في الصين عام 2004 وادت الى خروجها مبكرا في اسوأ نتيجة لها في النهائيات الاسيوية.
يذكر ان السعودية كانت اكتسحت اوزبكستان بخمسة اهداف نظيفة في نهائيات لبنان عام 2000.
وتسعى السعودية الى احراز لقبها الرابع في البطولة بعد اعوام 1984 و1988 و1996.
وشارك لاعب الوسط السعودي عبد الرحمن القحطاني بعدما كان الشك يحوم حولها بسبب الاصابة التي تعرض لها ضد البحرين، فيما دفع المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس بتيسير الجاسم الذي سجل هدفين في مرمى البحرين اساسيا على حساب احمد الموسى.
وقدم المنتخبان عرضا قويا في الشوط الاول الذي شهد ندية ومنازلة تكتيكية حيث بدا ان كلا منهما يعرف الاخر جيدا، فنجح المنتخب السعودي في افتتاح التسجيل مبكرا، ثم حاول المنتخب الاوزبكي الرد بسرعة معتمدا على قوة لاعبيه البدنية والكرات العرضية والطويلة التي اقلقت السعوديين جيدا.
وبانت ثغرات في خط دفاع السعودية خصوصا في عدم التمركز الجيد للتصدي للكرات العرضية، فكانت كل هجمة اوزبكية تنذر بفرصة خطرة او بهدف.
وجاء الهدف السعودي في الدقيقة الثالثة بعد انطلاقة من الجهة اليسرى لعبد الرحمن القحطاني الذي مرر كرة امام المرمى الى مالك معاذ لكن الحارس ارتمى عليها وابعدها من امامه الا انها تهيأت امام ياسر القحطاني فوضعها في الشباك.
وهو الهدف الثالث للقحطاني في البطولة.
وسنحت فرصة خطرة لمنتخب اوزبكستان عندما سدد سيرفر جباروف كرة بيسراه ارتدت من القائم الايسر لمرمى المسيليم (6).
ونفذ عبد الرحمن القحطاني ركلة حرة فارتقى سعود كريري للكرة وتابعها برأسه ابعدها الحارس انياتي نيستيروف الى ركنية من الجهة اليسرى (12).
وضغط المنتخب الاوزبكستاني لادراك التعادل فكانت محاولاته خطرة جدا خصوصا عبر الاطراف، وما زاد من خطورتها الارتباك الذي حصل في خط دفاع المنتخب السعودي حيث كانت المسافة بين لاعبيه متباعدة وغلب البطء على تحركاتهم في فرض الرقابة على حامل الكرة وتشتيتها.
وكانت اخطر المحاولات الاوزبكية في الدقيقة 20 حين سدد ماكسيم شاتسكيخ كرة من الجهة اليمنى رغم مضايفة وليد عبد ربه لكنها مرت امام المرمى، وعاد وماكسيم وارسل كرة قوية عالية عن الخشبات (26).
والغى الحكم الكوري الجنوبي جونغ تشول كوون هدفا لاوزبكستان بداعي التسلل بعد ثلاث دقائق اثر ركلة حرة ارتدت منها الكرة من المسيليم فتابعها ماكسيم في الشباك.
وانقذ المسيليم الموقف بعد دقيقتين اثر كرة من الجهة اليمنى ارسلها تيمور كابادزة.
والتقط السعوديون انفاسهم في ربع الساعة الاخير بعد ان تحملوا عبء الضغط الاوزبكي، واهدر ياسر القحطاني فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني وحسم المباراة في شوطها الاول حين تلقى كرة من منتصف الملعب فسار بها في طريقه للانفراد بالمرمى لكنه تسرع في تسديدها من حدود المنطقة فلامست القائم الايسر (32).
ونفذ عبد الرحمن القحطاني ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها مالك معاذ من فوق الجميع وتابعها قريبة من القائم الايمن (34).
وكاد فيتالي دينيزوف النشيط يدرك التعادل في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما ارسل كرة من الجهة اليسرى مرت على مقربة من القائم الايسر.
وبدا الارهاق على لاعبي المنتخبين في الشوط الثاني الذي حاول فيه الاوزبكي التسجيل بسرعة خصوصا عبر ماكسيم، بينما كانت الخطورة للمنتخب السعودي في معظم فتراته حيث اهدروا عددا لا بأس به من الفرص قبل ان ينجح احمد الموسى بديل عبد الرحمن القحطاني في تعزيز النتيجة.
ونابت العارضة السعودية عن الحارس المسيليم في ابعاد كرة من رأس ماكسيم (50)، ثم تابع عبد الرحمن القحطاني كرة بلمسة واحدة مرت امام المرمى (52)، وارتقى كامل المولى لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وتابعها فوق المرمى (55).
وتوالت الفرص الضائعة من الطرفين، فسدد تيسير الجاسم كرة قوية على يمين المرمى (66)، ثم قام مالك معاذ بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومرر الكرة الى الجاسم الذي حولها امام المرمى مباشرة (67)، وتلقى ياسر كرة داخل المنطقة لكنه سددها برعونة بعيدا عن الخشبات (69).
وانطلق تيسير الجاسم بهجمة مرتدة من منتصف الملعب فسار بالكرة قبل ان يمررها على حدود المنطقة الى احمد الموسى فتباطأ الاخير في تسديدها وحول الحارس كرته الى ركنية (74).
وعوض الموسى بعد دقيقة واحدة حين سجل هدفا ثانيا للسعودية عقب هجمة منظمة تنلقت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الى ياسر القحطاني فحضرها في داخل المنطقة حيث المتابع احمد الموسى الذي وضعها في الزاوية اليمنى.
وضغط الاوزبكستانيون مجددا وقلصوا الفارق قبل النهاية بثماني دقائق، فرفع جباروف كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى تابعها ابراغيموف برأسه رغم خروج الحارس للتصدي له فتهيأت الكرة امام بافل سولومين على باب المرمى مباشرة لم يجد اي صعوبة في وضعها داخل الشباك.
وسنحت فرصة ذهبية لتيسير الجاسم لاضافة الهدف الثالث للسعودية والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما اخترق المنطقة ونكز كرة في الزاوية البعيدة عن الحارس لكن الاخير حولها في اللحظة المناسبة الى ركنية.








وصوره هذي غير بجد









   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2007, 02:12 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






نينا غير متواجد حالياً

شكرا
ومبرووووووك






   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2007, 02:17 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






الحالمة بالحب غير متواجد حالياً

الف الف شكر

والله لايحرمنا من جديدك


ومع خــــــــــــــــــالص حبي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الألعاب الأولمبية والمباريات العالمية والعربية وعالم السيارات والدراجات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير