العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-07-2007, 04:20 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

1200 شخص يشاهدون يوميا السيرك المصري في مهرجان أبها للتسوق

1200 شخص يشاهدون يوميا السيرك المصري في مهرجان أبها للتسوق


من عروض السيرك المصري في مهرجان أبها (تصوير: محمد البشري)
أبها : محمد البشري ، نادية الفواز

تتواصل فعاليات البرامج السياحية في مهرجان أبها للتسوق هذا العام، والذي يضم العديد من الفعاليات، والتي من أهمها عروض السيرك المصري، والذي ضم العديد من العروض البهلوانية والخفة.
يقول المشرف على السيرك خليل جمعة إبراهيم إن فرقته تضم 12 فردا مدربا من الشباب والأطفال، حيث يتم تقديم عرضين يوميا بعد صلاة العشاء، مشيرا إلى أن السيرك المصري شارك في العديد من المهرجانات بالعديد من دول الخليج ومنها دبي وقطر والبحرين وكذلك السودان وعمان والأردن وروسيا والدنمارك، وأن فرقته حازت على المركز الأول في مهرجان جرش وحصلت على الميداليات البرونزية في فرنسا.
وعن أهم العروض التي يقدمها السيرك قال إنه يقدم عروض السلم المتحرك والبلنصات وأقوى رجل في العالم، والأكروبات الضاحكة، والكلاون، وألعاب الخفة وألعاب التوازن والماسكات، وأضاف أن ألعاب الخفة تجد إقبالا كبيرا من الجماهير.
وعن طبيعة عمله قال إنه يعمل في السيرك القومي المصري وهو عضو في نقابة المهن التمثيلية المصرية، وإنه يعمل مديرا لهذه الفرقة منذ 21 عاما، ويقوم بانتقاء الفقرات والسفر خارج مصر والاطلاع على كل جديد في هذا المجال، حيث يتم اختيار الفقرات التي تشد انتباه الناس، حيث إن 80% من زوار العروض من العائلات.
وأوضح خليل أنه يتم تعليم مهارات السيرك لمحبي هذه الهواية من الطفولة، حيث يتم التحاق الشخص في السيرك من سن 11 سنة، إضافة إلى إرسال بعثات إلى روسيا وألمانيا والصين وكوريا وهي من أشهر دول العالم في صناعة السيرك، وذلك للاطلاع على مهارات السيرك على مستوى العالم ، وتكون مدة البعثة سنتين، ويتخصص فيها الفرد في فعالية محددة، ويتمرس عليها.
وعن مشاركاته السابقة في المملكة أوضح أنه شارك في العديد من المهرجانات في جدة والطائف والرياض والقصيم ، وأن هناك فرقاً أخرى تقدم عروضاً في جدة والقصيم، ويقوم هو بالإشراف عليها ، وفي خططه المستقبلية تقديم عروض لفرقته في مهرجان في سوريا والإمارات ودبي وعمان.

وأوضح المشرف على السيرك أن السيرك يستقطب يوميا أكثر من 1200 شخص في عرضين، وأن الفرقة تتميز بعروض الحيوانات المفترسة لطفل عمره 14 سنة يلعب مع 22 أسدا ونمرا، ويدعى حمادة كوته ، وقد قدم عروضاً في العديد من الدول العربية، وتعذرت مشاركته في مهرجان أبها هذا العام.
وقال خليل إن السيرك فن جميل، وإنه يطمح إلى تأسيس مدرسة لتعليم السيرك في السعودية، باعتباره مدرسة للياقة الجسمانية، مبينا أنه على أتم الاستعداد لتعليم السيرك في أي مكان باعتباره مادة ترفيهية عالمية .






   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2007, 05:15 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي صائد القلوب

والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2007, 07:12 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
+ cـاJـي oـwـــتواه +

مستشار ومؤسس

 







+ cـاJـي oـwـــتواه + غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عافيه


عالي مستواه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير