العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-06-2013, 03:05 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






الحبے الملآئكيے غير متواجد حالياً

 

Sss18 فوائد اكليل الجبل,فائده عشبه روزماري,العلاج بإكليل الجبل,روزماري و الطب البديل,






روزماري هو عشب البحر الأبيض المتوسط ​​مع أوراقها تشبه الإبر والوردي، والزهور الزرقاء، أو الأرجواني. كلمة "روزماري" يأتي من روس الكلمات اللاتينية (معنى "الندى") ومارينوس (معنى "البحر").

يتم استخدامه في أطباق الطبخ كثيرة ويستخدم عادة لنكهة الحساء والصلصات، واللحوم. بالإضافة إلى كونها تستخدم في الطبخ، كما أنها تستخدم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض على مر القرون. وقد وجدت الدراسات أن أسلافنا لم يكونوا على خطأ في استخدامه طبي.

أعتقد سوف يكون لكم عن دهشتها كما كنا لمعرفة كيف أن العديد من الفوائد روزماري لديه. هنا الفوائد الصحية 16 من روزماري التي سوف تجعلك ترغب في استخدامه على أساس منتظم.

الوقاية من السرطان


إكليل الجبل يحتوي على كارنوسول التي تم العثور عليها في دراسات لتكون قوية مضادة للسرطان مركب. لقد كان الباحثون نتائج واعدة في دراسات من فعاليته ضد سرطان الثدي وسرطان البروستات، سرطان القولون، وسرطان الدم، وسرطان الجلد. في دراسة واحدة، أعطى الباحثون الفئران روزماري المجفف لمدة أسبوعين، وجدت أنه خفض ملزم للمادة مسرطنة المعطاة للجرذان بنسبة 76٪ بشكل كبير، ويحول دون تشكيل أورام الثدي.

تحسين الذاكرة


منذ فترة طويلة روزماري يعتقد أن لديها ذاكرة المعززة للممتلكات. في 1529، أوصى كتاب الاعشاب مع روزماري عن "ضعف في الدماغ". اليوم، وقد وجدت الأبحاث أن روزماري يحتوي على diterpine يسمى حمض carnosic الذي له خصائص الأعصاب التي يعتقد الباحثون قد يقي من مرض الزهايمر، فضلا عن فقدان الذاكرة الطبيعي الذي يحدث مع التقدم في السن.

بشكل ملحوظ، وقد وجد حتى رائحة روزماري لتحسين الذاكرة. وقدمت اختبار المواضيع في مقصورات من الضروري النفط روزماري إلى رائحة وكان لديهم أفضل نوعية من الذاكرة وذاكرة أفضل بشكل عام من السيطرة على المجموعة، على الرغم من سرعتها من الذاكرة كان أبطأ مقارنة مع مجموعة التحكم.

مزاج مصعد


الدراسة نفسها التي وجدت أن روزماري الرائحة تحسين نوعية اختبار المواضيع "من الذاكرة وجدت أيضا أن تحسن كبير في مزاجهم مقارنة مع مجموعة التحكم.

الصداع النصفي


وكانت روزماري شعبية علاج الصداع النصفي الطبيعية لعدة قرون. تغلي بعض روزماري في وعاء كبير من الماء وأنه صب في وعاء. وضع منشفة فوق رأسك، وتتكئ على وعاء ليستنشق البخار لمدة 10 دقائق. لأنه قد تم العثور على روزماري الرائحة لتحسين الذاكرة والمزاج، وهذا الأسلوب قد يساعد أيضا مع وظيفة الذاكرة، وكنت وضعت في حالة أفضل من العقل.

ألم الإغاثة
لأنه لا يساعد على تخفيف آلام الصداع النصفي، ولكن يمكن أيضا أن من الضروري النفط روزماري من أن تطبق موضعيا لعلاج طبيعي لالتهاب المفاصل، ألم العضلات، والمفاصل الأخرى، وآلام في العضلات.

المضادة للالتهابات


إكليل الجبل يحتوي على اثنين من إمكانات المضادة للالتهابات، وحامض carnosic كارنوسول. واحد وجدت الدراسة أن هذين المركبين تثبيط COX-2، وهو الانزيم الذي يسبب الألم والالتهاب في الجسم. انها منعت أيضا إنتاج أكسيد النتريك الزائد، والتي تلعب أيضا دورا في عملية الالتهاب.

الداعم المناعي


روزماري يعزز ذلك بفضل نظام المناعة لالمضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، وخصائص مضادة للسرطان. لأنه هو شفاء في ذلك من نواح كثيرة، ويعزز الصحة العامة للجسم.

مضاد للجراثيم


وقد وجدت الدراسات أن روزماري لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية ضده . بيلوري (البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة)، والعنقوديات العدوى.

صحه الجهاز الهضمي


وكثيرا ما يستخدم روزماري للمساعدة في علاج مشاكل في الجهاز الهضمي مثل اضطرابات المعدة، والإمساك، وعسر الهضم، وتقريبا أي مشكلة في الجهاز الهضمي الأخرى ذات الصلة. كما أنه يساعد على منع الأمراض التي تنتقل عن طريق عند تناولها مع الأطعمة مثل اللحوم أو البيض.

نمو الشعر


هناك احتمال أن روزماري قد يحفز نمو الشعر. واحد وجدت الدراسة أن الناس مع ثعلبة، وهو اضطراب الذي يسبب الشعر لتسقط، وكان كبير نمو الشعر بعد فرك روزماري، والخزامى، والزعتر، وخشب الأرز إلى فروات الرؤوس الخاصة بهم لمدة سبعة أشهر. ومع ذلك، فإنه ليس من الواضح ما إذا كان من روزماري أو غيرها من الأعشاب التي تسببت في إعادة النمو.

تحسين الدورة الدموية


ويطبق في كثير من الأحيان من الضروري النفط روزماري موضعيا كعلاج طبيعي لضعف الدورة الدموية، على الرغم من انه لا توجد دراسات لاثبات هذا التأثير.

العذبة النفس


ويمكن استخدام روزماري باعتباره الفم الطبيعية ويقال للعمل بشكل جيد جدا. لجعل، حاد الفم روزماري جديدة في نصف لتر من الماء الساخن. توتر واستخدامه باعتباره شطف الفم في كثير من الأحيان كما تشاء. أنها سوف تبقي في الثلاجة إذا تغطيتها.

مدر للبول



روزماري هو مدر للبول معتدل، الأمر الذي يعني أنها يمكن أن تساعد على التخلص من الانتفاخ واحتباس الماء في الجسم. عندما يتم استخدام روزماري بانتظام، فإنه قد تساعد في زيادة تدفق البول ويساعد الكلى تعمل على المستويات المثلى للمساعدة على التخلص من الماء الزائد في الجسم.

صحه الجهاز التنفسي


روزماري هو علاج طبيعي عظيم لمشاكل في الجهاز التنفسي. قد يتنفس في رائحة الزيت العطري يساعد مع احتقان بسبب نزلات البرد والحساسية، والتهابات الجهاز التنفسي، والانفلونزا. قد تغلي أيضا روزماري الطازج في وعاء من الماء، وضعه في وعاء، والتنفس في البخار للمساعدة في مسح الرئتين والحنجرة. وسيساعد هذا أيضا مع أي جيب أو ألم الرأس المرتبطة أمراض الجهاز التنفسي.

سموم الكبد


وقد استخدمت روزماري لعلاج مشاكل الكبد منذ مئات السنين. ينص أبقراط لهذا الغرض. واحد وجدت الدراسة أن روزماري انتزاع يقلل من تليف الكبد في الفئران التي أعطيت thioacetamide، وهو مجمع السامة التي هي سامة بالنسبة للكبد. كما منعت تلف الكبد من رابع كلوريد في الجرذان والفئران.

مكافحة الشيخوخة


روزماري هو عنصر شعبي في كريمات البشرة المضادة للشيخوخة لأنه يساعد في تقليل الانتفاخ، ويحفز على تجديد الخلايا، ويزيد من الحزم، ويحسن لون البشرة عموما. بل هو طبيعي المضادة للالتهابات ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد.



الإحتياطات:



بالنسبة للجزء الأكبر، ويعتبر روزماري آمنة مع أي آثار جانبية. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب استهلاك كميات كبيرة من إكليل الجبل لأنه قد يؤدي إلى تقلصات الرحم والإجهاض. يجب على الناس المصابين بارتفاع ضغط الدم لا تأخذ روزماري لأنها قد ترفع ضغط الدم.










   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2013, 10:34 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2013, 01:05 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اعصار
عضو مجلس إدارة
 






اعصار غير متواجد حالياً

بارك الله فيك على الموضوع الرائع والجهد القيم
دمت بخير وعافيــة







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير