العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-07-2013, 06:23 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
» ملاك «

عضو شرف

 






» ملاك « غير متواجد حالياً

 

العصائر الطازجه تقاوم السرطان ؛ فوائد العصاير الطازجه ؛ مقاومة السرطان والوقايه منه

العصائر الطازجه تقاوم السرطان ؛ فوائد العصاير الطازجه ؛ مقاومة السرطان والوقايه منه ؛ مرض السرطان

العصائر الطازجة تقاوم السرطان!!




الليمون

وعصائر الخضروات الطازجة نتطرق اليوم الى الفواكه الطازجة.
ان المواد الموجودة في الفواكه تعمل على تنظيف وتطهير الجسم من السموم وتغذيته بالمواد الغذائية الهامة متضمنة مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة السرطان. ومن الفواكه المشهورة التي يمكن استخدام عصائرها البطيخ، والتفاح، والمشمش، والموز، والفراولة، والتوت، والفواكه الحمضية (الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت)، والكيوي، والشمام، والكمثرى والعنب ويمكنك تناول ما بين كوبين إلى أربعة أكواب من عصير الفاكهة الطازجة يومياً.

ومن العصائر الجيدة عصير الكيوي. يؤخذ حبة واحدة من ثمار الكيوي، وعنقود عنب صغير من النوع الأحمر وحبة تفاح من النوع الأخضر. تقشر ثمرة الكيوي ثم يغسل العنب والتفاح وتقطع ثمرة الكيوي والتفاح وتوضع في العصارة وضع معها ثلاث مكعبات من الثلج وأعصرهم ثم تناول العصير حالاً وبدون انتظار. هذا العصير يعمل كمضاد للأكسدة ويمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن ويمنع حدوث السرطان.




عصائر هامة يجب الاهتمام بها وهي:

1 - عصير فيتامين ج المنعش: يتكون هذا الشراب أو العصير من حبة كيوي، حبه منقا، ونصف حبة شمام صغيرة، ونصف كوب ثمار فراولة. قشر الكيوي والمنقا والشمام ثم ضعها في العصارة مع ثمار الفراولة وأضف 3 مكعبات من الثلج ثم اعصرهم واشرب العصير مباشرة دون أدنى تأخير. هذا العصير يزود الجسم بفيتامين ج الذي يلعب دوراً كبيراً كعامل مضاد للأكسدة ورفع جهاز المناعة ويعمل هذا العصير عندما تصاب بالأنفلونزا أو الزكام.

2 - عصير لتزويد الجسم بحمض الفوليك: يؤخذ برتقالة واحدة وثلاث حبات جزر وكوب واحد من الكرنب الأجعد المقطع وملء كف من البقدونس. تقشر البرتقالة ثم تقطع وتوضع مع المواد الأخرى في العصارة بعد تقطعيها إلى قطع صغيرة ثم اعصرها واشرب العصير حالاً دون تأخير. هذا العصير يمد الحوامل بحمض الفوليك أحد فيتامين ب وهو مفيد للنساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أيضاً.

3 - العصير أو الشراب الغني بالكالسيوم: يؤخذ كوب من البروكلي مع 3 ورقات من اللفت و4 حبات جزر ونصف تفاحة: قطع جميع المواد وضعها في العصارة وأضف لها 3 مكعبات من الثلج واعصرها واشربها حالاً دون تأخير. هذا العصير يمد الأشخاص الذين لا يحبون الحليب أو لا يقدمون على تحمله حيث يمدهم بمعدن الكالسيوم.

4 - العصير المضاد للغثيان: يؤخذ قطعة من الزنجبيل الطازج بطول نصف بوصة، وليمونة واحدة، وتفاحة وكوب من عصير الزنجبيل. ضع الزنجبيل والليمونة والتفاحة في العصارة ثم أضف عصير الزنجبيل وأشرب العصير حالاً. هذا العصير للوقاية من الشعور بالغثيان بسبب الحمل أو بسبب الإصابة بدوار الحركة.

5 - العصير الغني بالبوتاسيوم: يؤخذ برتقالة واحدة، ونصف ثمرة شمام وثلاث حبات جزر متوسطة وموزه واحدة. تقشر البرتقالة والموز والشمام ثم تقطع ويوضع الجميع في العصارة وتعصر ثم يشرب العصير حالاً دون تأخير. هذا العصير ينظم مستويات معدن البوتاسيوم في الجسم بعد الإصابة بالإسهال أو في حالة تناول العقاقير المدرة للبول.





6 - العصير المعزز بالحديد: يؤخذ حزمة واحدة متوسطة من البقدونس الأخضر الطازج، حبة فلفل رومي أحمر، وكوب واحد من البروكلي مع ثلاث حبات جزر. توضع المواد حسب الترتيب المذكور في العصارة ويمكن إضافة إما عصير الليمون أو البرتقال لإضفاء نكهة على العصير عند الرغبة ويعصر ثم يشرب فوراً دون تأخير. هذا العصير يعزز الجسم بالحديد وهو مشروب جيد للنساء خلال فترة الحمل وللمصابين بفقر الدم.

يجب الاهتمام جيداً بالعصائر عند استخدام الفواكه أو الخضر التي سوف تدخل في تركيبة العصائر حيث يمكن ترك القشر على بعض الفواكه والخضروات إلا أنه يجب إزالة قشور بعض الفواكه مثل المشمش والجريب فروت والكيوي والبرتقال والبابايا والخوخ والأناناس. إن قشر الجريب فروت والبرتقال مرة جداً وكذلك تحتوي على مواد سامة فلا يجب استهلاكها بكميات كبيرة.

ولأن الكيوي والبابايا منتجات استوائية فقشورها من المحتمل أن تحتوي على بقايا من المبيدات الحشرية الضارة والتي غالباً تستخدم في البلاد الأجنبية وقد تم تحريمها في الولايات المتحدة الأمريكية. إن قشور الأناناس صلبة جداً فلا يتم التعامل معها في معظم العصائر.

التفاح يحتوي بذوره على السيانيد السام حيث يجب إزالتها عند العصر فيما عدى بذور بعض الفواكه الأخرى التي تتكون بذورها صلبة جداً فيجب إزالتها جميعاً. كما يجب حضر عصر جميع الخضروات بدون إزالة الساق والأوراق ومع ذلك يجب نزعهما من الجزر والراوند الأخضر لأنهما يحتويان على مواد سامة.

وعند استخدام بعض الفواكه الطازجة والناعمة المحتوية على قليل من الماء مثل البابايا والموز والأفوكاتو فامزج الفواكه في خلاط أفضل من استخدام العصارة ثم بعد ذلك امزج هذا الشراب المهروس مع العصائر الأخرى.

كما أنه يفضل استعمال الفواكه والخضروات التي تنمو عضوياً حيث أن الفواكه والخضروات التي تنمو بدون استعمال مبيدات حشرية وكيماويات ضارة هذا يمنع الكيماويات من الدخول إلى العصائر




منقول






   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2013, 08:21 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اعصار
عضو مجلس إدارة
 






اعصار غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية مشرفتنا أفادة قيمة ومهمة

لك جزيل الشكر






   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2013, 01:19 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب النبوي والتداوي بالاعشاب الطبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير