العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-08-2007, 06:11 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

شباب ينافسون الفتيات في شراء واستخدام مساحيق التجميل

شباب ينافسون الفتيات في شراء واستخدام مساحيق التجميل


أدوات التجميل لطالما اقترنت بالنساء فقط
أبها: سامية البريدي

يعتبر التجميل عند المرأة بالماكياج وخلافه أمراً طبيعياً لكن بعض الشباب اليوم أصبحوا يملكون أدوات التجميل الخاصة بهم.
يقول المعلم بإحدى مدارس الرياض محمد إبراهيم: إن التجمل ليس عيبا بالنسبة للشباب بل هو من كمال اهتمام الشخص بنفسه، وطبيعي أن يهتم الشاب بنفسه ولكن هذه الأمور تذهب بعد الزواج لبدء تحمل المسؤولية، فالشباب حاليا أصبحوا يستعملون مرطبات الشفاه الملونة التي تظهر على الشفاه اللون الوردي الخفيف بلمعة أيضا خفيفة من أجل أن يتجمل لا غير، وهذه المرطبات لا يستخدمها كل الشباب إنما الشاب صاحب البشرة البيضاء أو الحنطية أما البشرة السمراء فلا ينفع فيها استخدام المرطب الملون لأنه لا يوضح ولا يعطي أي جمال."
أما الطالب في كلية المعلمين بأبها سعد القحطاني فيقول: أرى أخي دائما لا يخرج من البيت إلا وقد وضع قناعا واقيا من الشمس على بشرته إضافة إلى الكريم المرطب للشفاه هذا غير العطور التي يغرق نفسه بها.
أما فهد اليامي فيبين أن غالبية الشباب أصبحوا يضعون جميع مساحيق التجميل على وجوههم ولكن بشكل لا يمكن ملاحظته بشدة. ليس هذا فحسب بل يستخدمون كريمات لتقشير البشرة وتصفيتها من الحبوب وغيرها.
من جهتها, تقول خبيرة التجميل هيفاء فاخوري إن اهتمام الشباب بالتجميل أصبح أمرا ملحوظا وخاصة في أمور التجميل والعناية بالبشرة، والتي كانت مقتصرة منذ فترة على المرأة فقط، كما أن محلات الحلاقة أصبحت تتنافس مع محلات التجميل النسائية حيث لم يقتصر وضعها على حلاقة وقص الشعر وحلاقة الذقن بل أصبحت تقدم خدمات أخرى متنوعة للشباب، مثل نزع شعر للوجه بالفتلة مثل المرأة وتحديد الحواجب وعمل البوديكيير والعناية بالأظافر.
وترى هيفاء أن الذي شجع على ظهور مثل هذه الأمور بين الشباب وتنافسهم مع المرأة هو وجود عمالة لها خبرة في تجميل الشباب وإعجاب الشباب بهذه الفكرة الجديدة التي قد تتواجد في الغرب والدول العربية، لذلك أقبل عليها الشباب بكثرة وتعلموا كيفية وضع البودرة على الوجه ومرطب الشفاه وكريم الأساس والكريمات الواقية من الشمس وكريمات الصباح والمساء والصنفرة للبشرة وغيرها فوجد من يدربهم ويعلمهم ، وهذا يعتبر بالنسبة للشباب إعطاء شكل أجمل.
وتضيف هيفاء بأن استخدام مثل هذه الأمور عند الشباب لا يؤثر على البشرة إذا وجد الاهتمام الدائم بالبشرة وليس لفترة ثم تهمل فإن ذلك يسبب ترهلاً للبشرة بسبب الإهمال ،ولو كان هناك آثار على البشرة لتأثرت بها بشرة المرأة قبل الشباب.
وتبين هيفاء أن أسعار المواد التجميلية لدى الشباب مرتفعة بعكس مواد التجميل الخاصة بالنساء، وذلك لأنه بإمكان المرأة أن تزين وتجمل نفسها بعكس الرجل لابد من أحد أن يزينه لأنه لم يتعلم من قبل إلا في حالة وضع البودرة والمرطب للشفاه فهذه أمور سهلة عليه ،ولأنه أمر جديد بين الشباب لذلك أسعارها مرتفعة.
ويقول صاحب محل بيع أدوات تجميل محسن محمد :" إن الشباب أصبحوا يطلبون بعض الأمور الخاصة بالنساء فالبعض يكون صريحا ويخبر بأنها له، والبعض يتعذر بأنها لأخته أو زوجته لأنه يخجل أن يقول إنه يريد هذه الأمور فالتجميل للمرأة أمر مفتوح وبلا قيود. أما مبالغة بعض الشباب في استخدام هذه المواد الخاصة بالمرأة أمر غريب.
وعن أكثر المواد طلبا من قبل الشباب قال إن أكثرها كريمات ترطيب الوجه والجسم وكريمات اللوشن والبودرة للجسم والوجه مع كريم الأساس وكريمات التقشير والقناعات والماسكات وأدوات خاصة بالعناية والحماية بالبشرة والجسم والجل والسبيريهات وأدوات البوديكير ومرطبات الشفاه.






   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2007, 02:27 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة الا بالله يا اخي صائد القلوب مشكور اختك ولاء






   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2007, 07:53 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً

والله امر غريب جدا
شكرا لك اخى لطرح الموضوع






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير