العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-09-2013, 11:08 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







hacona_matata غير متواجد حالياً

 

A9 اللبن ذي النكهات للأم والطفل ، هل يؤثر اللبن المطعم بالنكهات على الطفل ، صحة الطفل


اللبن ذي النكهات للأم والطفل ، هل يؤثر اللبن المطعم بالنكهات على الطفل ، صحة الطفل
تتراباك تصدر عددها السادس من الدليل السنوى لصناعة الألبان:

أبحاث: تنامي قطاع اللبن ذي النكهات عالمياً ومحلياً مدفوعاً بتغير الانماط الحياتية والزيادة السكانية

أعلنت شركة تتراباك - مصر عن إصدار العدد السادس من دليل تتراباك لصناعة وسوق الألبان - أهم وأكبر نشرة دورية تصدرها شركة تتراباك بصفة سنوية لرصد أهم التغيرات في أسواق الألبان العالمية.

دليل تتراباك للألبان في نسخته السادسة يركز على اللبن ذي النكهات وهو ذلك القطاع الذي من المتوقع أن يصبح واحداً من أهم محركات النمو في صناعة الألبان بمنتصف العقد الحالي حيث يعد اللبن ذي النكهات الخيار الأمثل والبديل الأفضل للمستهلكين غير الراغبين في التضحية بالمذاق أو الصحة أو سهولة وعملية الاستخدام وهو ما نجحت فيه مشروبات الألبان ذي النكهات بالمقارنة مع المشروبات الأخرى ليشهد القطاع طلباً متصاعداً بشكل ملفت للإنتباه.

وقد أكدت الأبحاث التي أجريت في عام 2012 أن 21% من المستهلكين المصريين يتناولون مشروبات ومأكولات سريعة وسهلة الاستخدام على الأقل مرة واحدة في الأسبوع أثناء السير أو القيادة ( تقارير روبر العالمية 2012) تماشياً مع إيقاع الحياة السريع وبخاصة في الثلاث سنوات الأخيرة. وقد نما اللبن ذي النكهات كنوع جديد من الوجبات السريعة يمكن استهلاكه في أي وقت وفي أي مناسبة خلال اليوم. ويعد نصيب الفرد في مصر من الاستهلاك السنوي من اللبن ذي النكهات منخفضا نوعاً ما حيث يقدر بحوالي 0.34 لتراً مقابل المعدل العالمي الذي يقدر بحوالي 2.7 لتر. وبالرغم من ذلك، فقد شهد سوق اللبن ذي النكهات في مصر تنامياً في الفترة بين عام 2009- 2012 بمعدل سنوي يقدر بحوالي 2.6% ومن المتوقع أن يحقق معدلات نمو أعلى تصل إلى معدل سنوي قدره 15% في الفترة بين 2012-2015.(COMPASS 2012) هذا النمو جاء مدفوعاً بالزيادة السكانية التي وصلت إلى 1.9% وقوة التوزيع بالإضافة إلى إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة في العامين الماضيين (Nielsen and CIA2012).

وعلى صعيد آخر، أظهرت الدراسات أن الفرص الكبيرة لنمو سوق اللبن ذي النكهات في مصر تأتي من قاعدة الهرم (DIP) حيث وجد أن هذه الفئة DIP في مصر تصل إلى 65% من إجمالي السكان ونصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي أقل بنسبة 40% بالمقارنة بالمعدلات العالمية وعليه فإن المستهلكين بحاجة إلى أنواع اقتصادية من اللبن ذي النكهات والتي تصلهم أينما كانوا وبخاصة في صعيد مصر ودلتاها. وهذا ما تم تأكيده في آخر أبحاث سوقية لفئة DiP والتي أجريت هذا العام بالتعاون مع Ipsos وتم اختيارها لتكون دراسة عالمية تجريبية متعمقة.

وقد صرح السيد بير صاندلين رئيس قطاع التسويق – " نقوم فى تتراباك مصر ببحث اهتمامات السوق بصورة أعمق لنستخلص من الأبحاث أن هناك فئة في السوق المصرية –غالباً ممن لا يفضلون مذاق اللبن الأبيض- تتوجه وبقوة صوب اللبن ذي النكهات كخيار صحي وآمن ويسهل استخدامه كوجبة خفيفة أو كمكمل غذائي يحتوي على كافة المواد الغذائية والمكونات القيمة التي يحويها اللبن الأبيض. وهو ما جعلنا نبحث بعناية في هذا القطاع ونعمل على تنميته لتحقيق منفعة عامة للمستهلك المصري من خلال منتجات ذات قيمة مضافة ".

نبذة عن دليل تتراباك لصناعة الألبان:

إنّ دليل تتراباك لصناعة الألبان هو تقرير سنوي صمم خصيصاً ليساعد مصنعي الألبان ومنتجاتها في تحديد فرص النمو. كما يوفر الدليل المعلومات الكافية للمهتمين بالصناعة حول أحدث الحقائق والأرقام والإتجاهات التي تتعلق بصناعة الألبان العالمية. وقد تم جمع البيانات المتضمنة في التقرير من خلال شركة تتراباك وموارد أخرى خارجية، حيث اشتمل الدليل على تحليل دقيق يقدمه خبراء سوق الألبان في تتراباك، وهو ما استخلص من خلال التعاملات اليومية مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات المحلية حول العالم، لتقدم دعماً حقيقياً وملموساً لكل جانب من جوانب سلسلة صناعة الألبان الهامة.







   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2013, 06:00 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك //






   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2013, 10:51 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







H A S N A غير متواجد حالياً



كل الشكر والامتنان
على روعه موضوعك
وروعـه مانــثرت
وجماليـه طرحـك








   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير