العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-08-2007, 07:11 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

ماكياج الصيف ألوانه زاهية ومضيئة ومتناقضة وخارجة عن المألوف

ماكياج الصيف ألوانه زاهية ومضيئة ومتناقضة وخارجة عن المألوف


الرياض: زكية البلوشي

أكدت خبيرة التجميل نهاد مصطفى أن المرأة الجميلة لا تكون جميلة إلا إذا عرفت كيف تحافظ على ما وهبها الله من حسن واطلعت على الطرق القديمة والحديثة التي تضفي على جمالها رونقا وصفاء.
وقالت نهاد إن عناصر الجمال الأقل أهمية هي حسن استعمال أدوات الزينة في أوقات ومناسبات مختلفة ولا يمكن تحديد جمال المرأة بمقاييس نموذجية كالتي تعد أساساً للمشهورات من الممثلات أو المذيعات مثلا في عصرنا الحاضر بل إن جمال المرأة يخضع لمقاييس ومفاهيم عامة متفق عليها ولكن هذه المفاهيم كثيرا ما تختلف باختلاف الموضة وتباين العصور والمجتمعات، والتقنين في استخدام أدوات التجميل أو عدم استخدامها أمر مهم جدا في حياة المرأة العصرية من خلال معرفة كيفية مجاراة الجو العام لكل فصل.
وأشارت خبيرة التجميل إلى أن هناك ألواناً جديدة لعام 2007 ابتكرتها تبدأ أولا بماكياج الربيع والصيف حين تتفتح الزهور ويبدأ موسم البحر فلا بد في هذين الفصلين من الاعتماد فيهما على الألوان المضيئة الفرحة والتي تمد البشرة بطلة متميزة وتوحي وكأنها زهرة طبيعية ويعتمد ماكياج الربيع والصيف على الألوان الزاهية والمضيئة والمتناقضة في آن واحد. فمثلا المرأة التي يكون لون البشرة لديها طبيعيا في الدرجة الأولى ومائلا إلى البرونزي أو الذهبي يجب أن تضع البودرة الشفافة فوق كريم الأساس الملون للبشرة لتعطي الوجه إضاءة ونضارة ثم عليها تحديد جمال عينيها بظلال عيون متعدد الألوان ومتناقضة وغير متوقعة ومن هنا يمكن للمرأة أن توضح مهارتها وذوقها في مزج الألوان فتمزج مثلا الألوان الدافئة مثل البرتقالي والبني بالألوان الباردة كالأزرق والتركواز والبنفسجي الفاتح بدءاً بلونين ووصولا إلى الألوان الزهري والبنفسجي والفوشيا والزهر والذهبي وكذلك الأصفر والبرتقالي والأحمر.
وأضافت نهاد أن المرأة مع مرور الوقت تستطيع أن تلعب بالألوان وتجعلها متناسبة، ولإضاءة المكياج أكثر بإمكان السيدة أن توضع تحت الحاجب مسحة من الظل الذهبي أو الأبيض، أما لإعطاء العين عمقا وتحديدا فيمكن استعمال الكحل السائل حول العين باللون الأزرق أو البني وأحيانا الزهري الذي يزيد من إضاءة الماكياج.
ومن أجل تتويج العين بتاج لافت للأنظار على المرأة تكثيف حاجبيها قدر الإمكان وذلك بتسريح الحاجب بفرشة صغيرة إلى الأعلى وتثبيت الشعيرات بالجيل الذي يستخدم لتثبيت شعر الرأس، أما اللاتي يعانين من عدم نمو شعر الحاجبين فيمكنهن استعمال أقلام خاصة برسم الحاجبين وتحديدها بطريقة جيدة لتبدو وكأنها طبيعية مع تسريح الشعيرات القليلة الموجودة إلى الأعلى وتثبيتها.
وأكدت نهاد أن المرأة تحتاج دائما إلى الابتسامة المشرقة في الربيع والصيف لذلك أنصحها بأن تضع أحمر الشفاه الزهري بجميع درجاته أو البرتقالي أو الأحمر الساطع ويجب ألا تنسي المرأة أن تمرر على شفتيها أحمر الشفاه اللامع بعد أن ترسم وتحدد الفم من لون أحمر الشفاه نفسه ولابد أن تكون أظافر اليدين والقدمين بلون أحمر الشفاه الذي تختاره حتى تبدو أنيقة أكثر.






   رد مع اقتباس

قديم 25-08-2007, 01:47 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكور يا اخي صائد القلوب للمعلومات الهامه والمفيده اختك ولاء تحياتي






   رد مع اقتباس

قديم 27-08-2007, 06:06 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






قطـ دلوعة ــر غير متواجد حالياً

يسلموو على الموضووع
يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير