العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-11-2013, 11:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 فتره من الصمت يوميا تريحكم نفسيا , الراحه النفسيه , نفسيتي , حل للارهاق العقلي


[فترة من الصمت يومياً تريحكم نفسياً]

من أكثر المشاكل النفسية المنتشرة في عصرنا الحالي هي التشتّت الذهني والتفكير المشوّش بسبب كثرة الضغوط والهموم المتراكمة. ولكن هل يمكن أن يكون الحلّ لهذه المشكلة بسيطاً؟ نعم... فكلّ ما تحتاجون إليه هو فترة من الصمت يومياً، وطبعاً لا نعني بالصمت عدم الكلام فحسب إنما الجلوس في مكان هادئ وإطفاء كلّ أجهزة الإتصال لكي تستطيعوا التركيز على الأفكار التي تراودكم وتشعروا بأجزاء جسمكم التي يمكن أن تكون تطلب المساعدة والنجدة بسبب كثرة الضغط. فالصمت يساعدكم على كسر طوق الحياة السريعة التي لا تهدأ حتّى للحظات، لكي تستطيعوا التفكير بهدوء واستجماع قواكم من جديد وإعادة التركيز الى العقل الذي يضطر الى جمع كميات كبيرة من المعلومات خلال اوقات قصيرة جداً.

حلّ للإرهاق العقلي

إنّ الصمت ولو لعشر دقائق في مكان هادئ سيساعدكم على التخفيف من الإرهاق العقلي والضغوط النفسية التي تؤثر عليكم سلباً وتمنعكم من التفكير بشكل سليم. كما أنّ الصمت سيعطيكم الفرصة لأن تكونوا لوحدكم حتّى ولو كان الوقت قصيراً، فهذا ما تحتاجونه كثيراً بهدف إطلاق بعض المشاعر الدفينة التي ربما لن تعبّروا عنها أمام الآخرين أو تأدية بعض الحركات التي تساعد على الإسترخاء. كما أنّكم ستلاحظون أنّ الصمت يساعدكم على ترتيب أولوياتكم خلال النهار وينظّم تفكيركم، وبالتالي فإنّ المثل القائل "إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب" قد صدق فعلاً.

منقول






   رد مع اقتباس

قديم 24-11-2013, 12:03 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 24-11-2013, 04:55 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
» ملاك «

عضو شرف

 






» ملاك « غير متواجد حالياً


شكراً على الإفاده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير