العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-12-2013, 03:26 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Thumbs up أفضل الطرق في ازالة المكياج.كيفية ازالة المكياج.نصائح عند ازالة المكياج.

أفضل الطرق في ازالة المكياج.كيفية ازالة المكياج.نصائح عند ازالة المكياج.





مثلما يحتاج وضع المكياج لبعض الخطوات التي تخص العناية بالبشرة لكي تبدو في أحسن صورة، فنفس الأمر تحتاجه البشرة عند إزالة المكياج حتى لا تصاب بأي ضرر أو جفاف. ولكي تواظبي على إزالة مكياجك يجب أن تعرفي أولا أهمية تلك الخطوة لنضارة وصحة بشرتك. فبقاء المكياج لفترة طويلة على بشرتك خاصة خلال ساعات النوم يتسبب في إغلاق مسام البشرة، وظهور البثور إضافة إلى الحساسية. وسريعا ما تتحول هذه البثور إلى حفر وبقع داكنة في الوجه وهو أول ما لا تتمنينه لبشرتك. لذلك من المهم أن تعرفي أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها المكياج.

قبل شرائك لمزيل المكياج عليك أولا أن تقرئي عن الأنواع الموجودة في الأسواق وأفضل المنتجات وألطفها على البشرة. ومن المهم أيضا تعرفي آراء الخبراء وتقييمهم له واختاري منتجا لطيفا على بشرتك. واحرصي على اقتناء مزيل لمكياج العين وآخر لمكياج البشرة خاصة إن كانت بشرتك دهنية.

وأفضل طريقة لإزالة المكياج أن تبدئي بإزالة مكياج العين أولا حتى لا تكون في يديك بقايا من مزيل المكياج العادي الذي تكون له آثار سلبية على العين. ثم قومي بإزالة مكياج البشرة واغسليها واشطفيها جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك.

وتعد الماسكارا المضادة للمياه من أصعب ما تتم إزالته في المكياج لأنها مصممة لتبقى فترة طويلة، وقد لا يفلح معها بعض المزيلات المخصصة لذلك. ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثيرات أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين والحساسية إضافة إلى أنها لا تتمكن من إزالتها تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب فى مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها.

ولكن يمكنك بسهولة أن تزيليها باستخدام شامبو الأطفال، وذلك لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب أقل من أي شامبو آخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يسبب التهابات. ضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، ومرريها برفق على الرموش. ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدامه لإزالة المكياج بوجه عام ولكن احرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.


ومن الخيارات الطبيعية الأخرى أن تستخدمي زيت الزيتون البِكر لإزالة الماسكارا أو المكياج المضاد للماء بصفة عامة. ويعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات منه على قطعة قطن نظيفة أو على أطراف أصابعك وأغمضي عينيك ثم دلكي الرموش برفق. كرري الأمر ثم قومي بغسل عينيك بصابون أو منظف خاص بالبشرة الحساسة، ثم اشطفيها جيدا بالماء. ولكن تميل بعض الجفون إلى أن تكون دهنية، لذا لن يمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة الماسكارا ومكياج العين.

ومن أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها مكياجك دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك أن تستخدمي زيت الأطفال وذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا وتسهل إزالتها. قومي بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية وامسحي بها مكياجك بالكامل، ثم اشطفي وجهك بالماء فقط دون استخدام الصابون وستجدين بشرتك ناعمة.

وإن لم يكن لديك زيت زيتون أو أطفال أو أي من المواد السابقة فيمكنك استخدام الفازلين لإزالة الماسكارا ومكياج العين بصفة عامة. ضعي قليلا منه على قطعة قطنية للبشرة وعصا قطن تنظيف الأذن للماسكارا. امسحي بشرتك والرموش برفق مع تربيت خفيف سريع.

هذا الموضوع تجميع خاص من قبل نادر النادر من منتديات عالم المرأة

يرجى الضغط على الرابط التالي لمشاهدة مواضيع ذات علاقة :
ملف كامل طريقة عمل مكياج ...خطوه خطوه بالصـــــــــور...متجدد

كيف أختار لون كريم الأساس المناسب لبشرتي










يحتار معظم النساء عند اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة نظرا لعدم معرفة درجة اللون، فدرجة اللون لابد أن تكون متناسبة تماما مع لون البشر حتى لا يبدو غير طبيعي ويأتي بنتيجة عكسية. لذا، نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك على اختيار لون كريم الأساس المناسب لبشرتك كي تبدو طبيعية ومشرقة.

بالنسبة لاختيار نوع كريم الأساس:
- اختيار نوع الكريم المناسب مهم جدا للحفاظ على نضارة البشرة، فهناك بعض السيدات اللاتي لا يضعن جودة المنتج فى الاعتبار مما يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة للبشرة. فلا تقومي بشراء الأنواع مجهولة المصدر، فلابد أن يكون من ماركة معروفة تحتوي على مواد طبيعية. يجب أن تعلمي أيضا أن هناك ثلاثة أنواع لكريم الأساس هى: السائل، البودرة والكريم. استخدمي كريم الأساس السائل لأنه الأكثر انتشارا والأسهل في التوزيع على البشرة حيث يعمل على توحيد لون البشرة.
أما بالنسبة لاختيار درجة الكريم المناسبة اتبعي الآتي:

- كثيرا من السيدات يقعن في الخطأ عند تجربة كريم الأساس حيث يضعن جزءا من الكريم على ظهر اليد وهذا لا يكون صحيحا حيث إن لون اليد يختلف عن لون الوجه. لذا، جربي لون الكريم على رقبتك أو بجانب خط الفك وافرديه جيدا كي تعرفي هل يناسب لون البشرة أم لا.






   رد مع اقتباس

قديم 27-12-2013, 03:29 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 30-05-2015, 04:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير