العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى احدث التسريحات وطرق العناية بالشعر



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-12-2013, 02:42 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

وداعا لمشكل تساقط الشعر.نصائح وخلطات لايقاف تساقط الشعر وتقويته.لتقوية الشعر واطالته

وداعا لمشكل تساقط الشعر.نصائح وخلطات لايقاف تساقط الشعر وتقويته.لتقوية الشعر واطالته






8فوائد مذهلة للعناية بالشعر

في مراحل العمر المختلفة تواجه المرأة العديد من مشكلات الشعر كالتساقط والتقصف والجفاف والقشرة نتيجة لعدة لأسباب مرضية أو عادات خاطئة.


يمكنكِ الآن توديع كل هذه المشاكل باستخدام زيت الخروع والذي استخدم منذ قرون في علاج الشعر التالف وإعادة الحيوية له مرة أخرى.
يحتوي زيت الخروع على العديد من المواد التي يحتاجها الشعر ليظهر بمظهر صحي لامع مثل فيتامين E، والمعادن والبروتينات، كما يحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تحمي فروة الرأس من القشرة والحكة والإكزيما.
1-منع تساقط الشعر:

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات نتيجة لأسباب عديدة مثل القشرة، استخدام المواد الكيميائية كالصبغات وكريمات الفرد، عدوى فروة الرأس، الإستخدام المفرط للمجفف الحراري، تصفيف الشعر بطريقة خاطئة.
وللتخلص من تساقط الشعر ضعي كمية قليلة من زيت الخروع على الشعر وفروة الرأس وقومي بتدليك جذور الشعر جيداً لمدة 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف. يعمل الRicinoleic acid وهي مادة موجودة في زيت الخروع على حماية الشعر من التساقط وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على إمداد الشعر باحتياجاته الغذائية.
2-تحفيز نمو الشعر:

إذا كنتِ ترغبين في إنماء الشعر في فترة قصيرة فإن زيت الخروع يعد الاختيار الأمثل لكِ. فالاستخدام المنتظم لزيت الخروع على فروة الرأس يعزز من نشاط الدورة الدموية لتصل لبصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر بصورة مذهلة وذلك لاحتوائه على الأوميجا 6 التي يحتاجها الشعر لينمو ويستعيد صحته.
ضعي كمية من الزيت( حسب طول الشعر) ودلكي الشعر وفروة الرأس جيداً ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيك طوال الليل ويشطف في الصباح بالماء الدافئ.
3-التخلص من عدوى فروة الرأس:

عدوى فروة الرأس قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل تساقط الشعر المستديم (الصلع)، توقف نمو الشعر، الحكة والقشرة. وللتخلص من البكتيريا والفطريات التي قد تتسبب في عدوى فروة الرأس ضعي قليل من زيت الخروع يومياً على فروة الرأس فقط ودلكي الجلد بأطراف أصابعك، ويترك الزيت ولا يشطف.
4-التخلص من نهايات الشعر المتقصفة:

نهايات الشعر المتقصفة هي أحد العلامات التي تشير إلى شعر غير صحي ونتيجة لاحتواء زيت الخروع على الأحماض الامينية والدهنية فإنه يساعد على التخلص من النهايات المتقصفة حيث يعمل على اختراق جذور الشعر وتطرية فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، وللتخلص من تقصف الشعر يخلط مقدار من زيت الخروع مع 3 مقادير من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ويستخدم الخليط في تصفيف الشعر يومياً مع تدليك نهايات الشعر لمدة 5 دقائق ولا يشطف.
5-ترطيب الشعر وتنعيمه:

تعمل أوميجا 9 وهي أحد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع على الحفاظ على ترطيب الشعر وتنعيمه لذا فيمكن استخدامه كبلسم طبيعي قبل استخدام الشامبو بتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة. كما يمكن إضافة زيت الخروع إلى البلسم الخاص بكِ واستخدامه بالطريقة المعتادة. ولحماية الشعر من الجفاف أثناء الشتاء ضعي قطرتين من زيت الخروع يومياً على الشعر الجاف كجزء من الروتين اليومي للعناية بالشعر.
6-التخلص من قشرة الشعر العنيدة:

للتخلص من القشرة والحكة ضعي كمية قليلة من زيت الخروع على المناطق المصابة بالقشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء وستلاحظين اختفاء القشرة بعد عدة مرات من تكرار الاستخدام.
7-للمعان الشعر الباهت:

الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يعمل على تغليف الشعر بطبقة خارجية تعمل على حفظ الرطوبة داخل الشعر مما يعطيه مظهر صحي ولامع.
أضيفي قطرات من زيت الخروع إلى السيروم الخاص بكِ كما يمكن تسخين كمية من زيت الخروع واستخدامه على الشعر ولفه بمنشفة ساخنه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء وشامبو لطيف أو بالماء فقط. تكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهله.
8-الحصول على شعر كثيف:

للحصول على شعر كثيف اخلطي مقدار من زيت الخروع مع 3 مقادير من زيت اللوز واستخدمي الخليط في تصفيف الشعر يومياً كما يمكن استخدامه في عمل حمام زيت مرة إسبوعياً.
يمكن استخدام هذا الخليط على الرموش والحواجب لزيادة كثافتها.
يتميز زيت الخروع بكثافة ولزوجة عاليه لذا يمكن تخفيفه بزيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا حتى لا يتسبب في مظهر دهني للشعر.






   رد مع اقتباس

قديم 29-12-2013, 10:58 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 16-02-2014, 03:47 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ||..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى احدث التسريحات وطرق العناية بالشعر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير