العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-01-2014, 06:12 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







hacona_matata غير متواجد حالياً

 

A32 استعدادت هامة قبل السباحة ﻷطفالك ، خطوات السباحة للأطفال ، مخاطر السباحة



استعدادت هامة قبل السباحة ﻷطفالك ، خطوات السباحة للأطفال ، مخاطر السباحة








ذكريات فصل الصيف عادة ما تكون مرتبطة بالشاطىء والسباحة والمرح، ولكن بعض الذكريات قد تتضمن حروق الجلد أو ضربة الشمس بفعل الطقس الحار، ولكن لا تقلقي عزيزتي، فيمكنك أن تقضي صيف رائع أنتِ وأبنائك على الشاطئ باتباع بعض الإجراءات الوقائية البسيطة، قبل وبعد السباحة، سواء في البحر أو حمام السباحة، لذا تابعي السطور القادمة مع «سوبر ماما» لتتعرفي على تلك الاحتياطات.
تعرفي على حالة الطقس جيداً

قبل أن تقرري النزول مع أبنائك للسباحة، عليكِ التعرف جيداً على حالة الطقس في يوم السباحة المقرر، فعندما تجدين حالة أن الجو شديد الحرارة، يفضل أن تؤجل السباحة ليوم آخر، أو يمكن النزول في نهاية اليوم، حيث يكون تأثير أشعة الشمس أقل، كذلك في حال نزول البحر عليكِ التأكد من حالة البحر في هذا اليوم، وإذا ما كان أمن للسباحة.
لا تنسي الصن بلوك

الصن بلوك أو كريم واقي الشمس، يجب أن يكون رفيقك أثناء الاستعداد للسباحة، ويجب أن تتأكدي أن معامل الحماية به مرتفع لضمان الحماية القصوى، على أن يكون من النوعية المضادة للمياة، حتى يتناسب مع السباحة، لا تغفلى أن تعيدي دهن جسم أطفالك بالصن بلوك كل 3 أو 5 ساعات بحسب نوعية الصن بلوك.
راقبي وقت سباحة أطفالك

أحياناً ما يأخذ أطفالك المرح، فيقضون أوقاتاً طويلة متواصلة في السباحة، مما يعرضهم لحروق الشمس، لذا عليكِ تذكيرهم كل فترة وجيزة بالخروج في الظل قليلاً، لحماية بشرتهم، وحتى لا يصيبهم الإرهاق المفاجىء أيضاً.
احمي الشعر

في حال النزول لحمام السباحة، فالكلور الموجود بالمياه يكون ضار بالشعر، لذا يفضل أن يغطى الشعر ببونيه خاص بالسباحة، وفي كل الأحوال يجب غسل الشعر مباشرة بعد الخروج من المياه، سواء في البحر أو حمام السباحة بالشامبو، مع وضع بلسم أو كريم مرطب، لأن أشعة الشمس قد تسبب جفاف الشعر وتقصفه.
الاستحمام الجيد

الاستحمام بعد السباحة مباشرة أمر هام جداً، فالحمام يساعد على تبريد الجسم عند التعرض لحرارة الشمس، بالإضافة إلى أنه يزيل أي أثار للكلور في ماء حمام السباحة، ويبقي الجلد مرطباً.
شرب الكثير من الماء

شرب الماء من الأمور الهامة جداً التي يجب ألا تغفليها أثناء السباحة، فالتعرض للحرارة وبذل مجهود في السباحة، قد يؤدي إلى فقدن الجسم بعض المياه والمعادن التي يجب تعويضها بشرب الكثير من الماء، لتجنب حدوث أي جفاف، كذلك ترطيب الجسم يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الجلد في حالة صحية وجيدة.
اهتمي بأدوات سلامة طفلك

بشكل عام يجب ألا تغفلي عن أطفالك أثناء السباحة وراقبيهم جيداً، ويفضل مع الأطفال الصغار أن تزوديهم بأدوات السلامة أثناء السباحة مثل العوامات أو ألواح السباحة لدعمهم جيداً.













   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2014, 05:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 22-11-2014, 07:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك || ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير