العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 18-02-2014, 04:56 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 تعرف على المصادر الخمسة للحماس , الشعور بالحماس , النجاح , النشاط البدني والنفسي , تح



تعرف على المصادر الخمسة للحماس

لا تستطيع الاستمرار في شعورك بالحماس ؟ هنا الحل

تأتي لحظات نشعر فيها بحماس شديد تدفعنا لبدل قصار جهدنا لتحقيق أحلامنا وأهدافنا في الحياة، إنها وقود وطاقة مذهلة تجعل نشاطك البدني والنفسي يرتفع بسرعة، وتفتح أمامك المزيد من إمكانيات الحياة، وتجعلك أكثر تفاؤلا وانبساطا بالحياة، إلا أن هذا الحماس ما يفتأ أن ينقضي تدريجيا مع صدمات الحياة وبمرور الوقت فتنقص الهمة وتخر العزيمة وتفقد الإرادة، المشكلة في التمسك بالحماس والاستمرار في هذا الشعور، ولأجل ذلك لا بد من تحديد مصادر الحماس وتجديدها في كل فترة.

المصادر الخمسة للحماس :

اختيار الأصدقاء : الأصدقاء يؤثرون على حياتك كثيرا، فإن كان صديقك متشائما جعلك مثله، وإن كان صديقك متفائلا صرت مثله، إن مجالسة ومرافقة والاستماع للأصدقاء المتفائلين أصحاب الأهداف والأحلام، ينشط حماسك دائما ويجدده، حيث يكون موضوع الحديث عن النجاح والتصميم ومشاركة الإنجازات وتبادل الفرح، بدل التشاؤم من الحياة ولوم الدهر والشكوى ...، تجنب الأصدقاء الذين لا يساندون طموحاتك وأحلامك، وأكثر من مجالسة الأصدقاء الذين يستمرون في تجديد حماسك وتغيير حياتك نحو الأفضل.

قراءة سير الرجال العظماء والناجحين : كم من رجل ألهم العديد بإنجازاته المذهلة، وكم من رجل غير العالم بفكرة جديدة، إن سير هؤلاء الناجحين يعطونك دفعة قوية لتستمر في حماسك في تحقيق أهدافك، فهي كنز ثمين من المواعظ، والأفضل أن تجعل أحدهم قدوة لك في تصميمه ونجاحه وعزيمته وإرادته الفولاذية، وعبقريته الفذة، وتغلبه على جميع أنواع العوائق والمشاكل، إننا نعجب بطبعنا بالناجحين والمتفوقين ونطمح أن نكون مثلهم أو أحسن، استغل هذا الجانب، ويمكنك أن تجعل سير أحد العظماء كموضوع تناقشه أنت وأصدقاؤك.

تخيل النجاح : تخيل نفسك باستمرار وأنت قد حققت أحد أهدافك في الحياة، تخيل الجو الذي سيسود والفرحة التي ستعم، تخيل نتائج ذلك، فرحة والديك وأصدقائك بك وبالمكانة التي ستصل لها، تخيل تفاصيل ذلك جيدا، وكن متأكدا أنك ستنهض ولديك رغبة جامحة وحماس في أقصى مستوياته لتعمل على تحقيق حلمك ومبتغاك.

مشاهدة برامج النجاح : أصبحت برامج النجاح والتنمية البشرية في هذا العصر جد متوفرة، يمكنك أن تحصل عليها في الإنترنت أو مشاهدتها في التلفاز وتسجيلها في الحاسوب، ولها فوائد كثيرة في تطوير الذات وتنمية القدرات وتوليد الحماس والرغبة في تحقيق النجاح والنجاح في الحياة.

قراءة كتب ومقالات في النجاح : كذلك الشأن بالنسبة للكتب فهي جد متوفرة في المكتبات وكذلك في الإنترنت، وجد مهمة لتجديد حماسك وتقوية إصرارك.
منقول






   رد مع اقتباس

قديم 18-02-2014, 03:14 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2014, 03:16 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا ع التواصل
تحيتي وتقديري...






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير