العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 16-09-2007, 04:41 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

أجودها الهندي ودهن العود الكمبودي والملكي

أجودها الهندي ودهن العود الكمبودي والملكي
الإقبال على محلات العود والبخور يزداد في رمضان وبأسعار متفاوتة

أبها: تغريد العلكمي

تتراوح أسعار الأوقية الواحدة من أجود أنواع العود بين 400 و 600 ريال حسبما يقول المسؤول عن العود والعطور الثقيلة بأحد فروع مؤسسة درعة للعطور بأبها أمير غالب.
عدد كبير من بائعي العود والبخور بمن فيهم غالب يقولون إن السعوديين وغيرهم من الخليجيين الذين يأتون لأبها يتسوقون في محال البخور والعطور باحثين عن أجود الأنواع وذلك في فصل الصيف من أجل الاحتفاظ بها حتى رمضان، حيث يكثر استخدامهم لهذه الأنواع الجيدة خلال الشهر الكريم.
وتلفت أنظار الخليجين بشكل عام عند سفرهم أو حتى عند تواجدهم في مناطقهم محلات بيع العود والعطور بشكل دائم، لاسيما في المناسبات المختلفة، فتجده من الضروري اقتناء ما يمكن اقتناءه من العود والعطور الثقيلة عند المرور على مثل هذه المحلات، ربما لكونه دليلا على الأصالة الخليجية، وتمسك أهل الخليج بكل ما يتعلق بماضيهم.
وفي صيف هذا العام شهدت الكثير من محلات بيع العود في منطقة عسير إقبالا كبيرا من قبل زوار المنطقة الخليجيين.
ويقول سلطان الشمري (أحد المتسوقين الخليجيين في محل البحرين للعود بعسير مول) إنه أكثر ما يلفت انتباهه في جميع المراكز التجارية محلات بيع العود والعطور الثقيلة، بل ويحرص بشكل دائم على البحث عن العود الجيد واقتنائه ، بغض النظر عن وجود مناسبة لذلك أم لا.
وعن العود الجيد يقول إن العود غالي الثمن عادة ما يكون هو الأجود إن لم يكن مغشوشا، ولتلافي ذلك فإنه يحرص على أخذ هذا النوع من العود من الشركات العالمية أو المؤسسات الخليجية المعروفة.
وعن الدهن يقول إنه يفضل شراء الهندي لكونه نفاثا وأكثر بقاء من غيره.
وعن سبب حرصه الدائم على زيارة هذا النوع من المحلات يقول إنه إلى جانب رغبته في رؤية كل ما هو جديد من العود والعطور الثقيلة، فإنه يحرص خاصة عند سفره على أخذ الهدايا للأشخاص المقربين له من العود الغالي الثمن.
ويضيف المصطاف عبد الرحمن سليم (متسوق من الرياض في محل العربية للعود بأبها مول) أن أهل الخليج بشكل عام والسعوديين بشكل خاص كثيري الاستخدام للعود في منازلهم بمناسباتهم المختلفة التي تتجدد مع كل شهر جديد ففي الصيف تكثر مناسبات الزواج والخطوبة والسفر ، والهدايا، ونحوها، مما يجعل الشخص دائم البحث عن الجيد من العود والعطور الثقيلة للاستفادة منها في مناسباته على اختلافها.
وعن ما يفضله هو يضيف أن أنواع العود الجيد كثيرة ومتنوعة ولا يمكن حصرها في نوع أو نوعين لكنه دوما ما يبحث عن العود الماليزي أو الإندونيسي، فهو يراه جيدا، وأسعاره دوما ملائمة.
وفيما يتعلق بدهن العود يقول إنه يفضل دهن العود المخلط بدهن الورد فهو ذو رائحة نفاثة وتبقى طويلا.
ويضيف أمير غالب أن أنواع العود المتواجدة بجميع المؤسسات المحلية تقريبا هي العود الهندي المستورد من الهند والعود الماليزي القادم من ماليزيا والإندونيسي الآتي من إندونيسيا، وهي جميعها ذات روائح جميلة ويختلف الطلب عليها من شخص لآخر.
وعن أنواع دهن العود يقول إنها كثيرة ولكن الأجود والأكثر طلبا هو دهن العود الكمبودي الهندي، والملكي والمخلط بدهن الورد.
وعن أفضلها يقول غالب إن العود الهندي وحتى العطر الكمبودي الهندي هي الأفضل لكونها الأكثر بقاء، ورائحتها فواحة أكثر من غيرها، بالإضافة إلى أن الكثير من الناس يفضل دهن العود الملكي، ويعد من أفضل أنواع العود خليجيا.
وفيما يتعلق بأسعارها أضاف أن منها غالية الثمن التي تصل أسعارها إلى 800 ريال للأوقية، ومنها المتوسط بـ 460 ريالاً، ومنها العادي من 250 إلى 300 ريال، ويرتفع سعرها تبعا لجودتها.
وعن العود الجيد يقول إن من يريد معرفة العود الخشبي الجيد يلمح ذلك حينما يقوم بكسره، فإن كان من الداخل والخارج بنفس اللون والشكل فهذا دليل على جودته.
وعن معرفة دهن العود الجيد يشير غالب إلى أن بقاء الدهن لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام في الغالب دليل على جودته.






   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2007, 09:28 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبق الزهور

عضو شرف

 







عبق الزهور غير متواجد حالياً

بصراحه مافي أحلى من العود الملكي

يعطيك العافيه

تحياتي






   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2007, 02:22 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب تحياتي لك اختك ولاء






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير