العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-06-2014, 01:44 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






عبد الكريم سكر غير متواجد حالياً

 

كأس العالم أكبر حادثة إبادة جماعية!

كأس العالم ... أكبر حادثة إبادة جماعية!

وليد الطيب



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:



في عصر حقوق الإنسان مازالت قطعة الجلد تلك تنس الإنسان نفسه... تأمل أن عدد الذين سيشاهدون كأس العالم حوالي مليارين وبضعة مئات من الملايين من سكان العالم وهم حوالي ثلث سكان الكرة الأرضية.. البالغ عددهم ستة مليارات ونصف المليار، فلو افترضنا أن كل مشاهد ينفق ساعتين من وقته لمشاهدة المباراة الواحدة فإن أي مباراة تهدر من عمر الناس في الكرة الأرضية حوالي خمسة مليار ساعة، وعلمتُ من صديق مغرم بكرة القدم العالمية أن عدد مباريات كاس العالم أربعة وستين مباراة، بعملية تحسيبية بسيطة (ضرب عدد المباريات في الزمن الكلي الضائع من سكان الأرض في مشاهدة مباراة واحدة) نجد أن 220مليار ساعة قد ضاعت خلال شهر واحد في متابعة ملهاة تجري بمدن ألمانيا!



قتلي المنافسة الدولية:

(الوقت [ ] هو الحياة)كلمة حكيمة قالها داعية العصر الموهوب الإمام حسن البنا، فأين هي من كأس العالم؟ بقسمة عدد الساعات المهدرة علي عدد ساعات اليوم نجد أن العالم فقد ما يعادل أكثر من (208333333. 33) يوماً ولو حولنا هذه الأيام إلي سنين نجدها (578703. 8) سنة بطولها وعرضها وليلها ونهارها، ولك أن تتخيل أن هذه السنون تعادل عمر (8267. 19) إنسان بلغ السبعين من عمره، هذا ليس بحصاد حرب أكلت الناس، حتى الحروب التقليدية لم تفعل ذلك فقد شهد بلدنا، السودان، أطول حروب القرن العشرين الماضي، وجملة عدد القتلى يقدر بمليونين من البشر، وهم الذين وقعوا صرعى في حرب امتدت إلي أكثر من عشرين سنة، ولكن كأس العالم يقضي علي ما يعادل (8267. 19) إنسان سبعيني العمر!

تلك خلاصة كأس العالم في نهائياته أم لو أُضيف إليها الساعات أو قل الأعمار التي تنفق في تصفيات الكأس في قارات العالم الخمس وفي كل قارة أكثر من مجموعة متنافسة وفي كل مجموعة أكثر من أربعة منتخبات، لك أن تتصور أن قارة أفريقيا بدولها الـ 44 تتباري لانتخاب خمس منتخبات لتمثيلها في تلك الملهاة، فكم مباراة ستُلعب وتُشاهد لمعرفة الخمس المبشرة بالجنة [ ] الأرضية!

ولك أن تحول عدد الساعات المهدر تلك إلي ساعات عمل خلاصة أجر كل عامل فيها دولاراً واحداً فقط نجدها 220مليار دولار هي إنتاج العالم (مشاهدو كأس العالم) لمباراة واحدة، هذا المبلغ يكفي للقضاء على الملاريا في أفريقيا وحل أزمة المالية للسلطة الفلسطينية، وتعويضات دارفور وجبر خواطر السود الذين دمرت(ريتا) منازلهم، وللقضاء علي الأمية في العالم و... الخ مما يشكو من العالم، وكل مشكلات دول الإفريقية الأقل تقدما، حيث يتقاضى أكثر من 65 في المئة من السكان أجرا يقل عن دولار واحد في اليوم.



غرائب كأس العالم






آخر تعديل rosana يوم 02-06-2014 في 08:30 PM.
   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 08:30 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً


جزاك الله خيرا


على روعة الطرح والانتقاء



مودتي









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير