العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-09-2007, 05:20 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

فتيات وسيدات يحتفلن باليوم الوطني بطرق مبتكرة ويؤكدن أن الفرحة للجميع

احتفالات منزلية ومدرسية وجامعية وأزياء وإكسسوارات وأوشحة وزينة وطنية
فتيات وسيدات يحتفلن باليوم الوطني بطرق مبتكرة ويؤكدن أن الفرحة للجميع


أطفال وصورة تذكارية مع العلم السعودي
أبها، جدة، الدمام: سامية البريدي، اعتماد عبد العزيز النعيم، فاتن الشهري

احتفل مواطنو المملكة الأحد الماضي باليوم الوطني، وشهد الاحتفال مظاهر عدة، وكان لاحتفال المرأة مظاهر معينة، تميزت بالجديد والمبتكر، حيث اجتمعت القريبات والصديقات في المنازل، وبدأن احتفالهن بلبس بعض الأزياء التي تحمل اللونين الأبيض والأخضر، إشارة إلى العلم السعودي، مع حمل بعض البروشات والميداليات التي زينت بصور الملك عبدالله والأمير سلطان.
وفي يوم الإجازة الرسمية أقامت بعض المعلمات احتفالات في منازلهن، واشتمل احتفالهن على تقديم الحلوى، التي تحمل لون العلم السعودي وكذلك التورتة البيضاء، وعليها علم السعودية بالأخضر وشعار المملكة.
ولم تقتصر فرحة المرأة باليوم الوطني على المدارس، بل حتى في الأسواق والمحلات التجارية، حيث ارتدت بعض النساء والأطفال شيئا من الزينة الوطنية، وحملن صوراً للملك أو علم المملكة وشعارها، والبعض ارتدين الملابس والقبعات المطبوع عليها صور المملكة والمليك، والبعض منهن اكتفين ببعض الإضافات الصغيرة على اللبس أو الموبايل للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني.
وفي الجامعات لم يكن اليوم الدراسي الجامعي كأي يوم، حيث اتشحت الطالبات بأوشحة وقبعات وملابس من بلوزات وتنانير وأحذية وحقائب ومشابك على البلايز وأقلام وملفات، وحتى مشابك الشعر والماكياج، ووضعت الطالبات مشابك على بالطوهات المختبر بها العلم السعودي وصور للمليك.
استعداد مبكر للاحتفال
تقول نهاد سعدالله (المرحلة الثانوية) "بدأنا منذ يوم الأربعاء الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني، من خلال شراء ما يناسب هذا اليوم من ألبسة تحمل ألوان العلم السعودي والبروشات"، وأضافت أنه في مساء أول من أمس اجتمعن عند إحدى الصديقات، وبدأن بترديد النشيد الوطني وبعض الأغاني الوطنية لإدخال بهجة هذا اليوم في أنفسهن".
وأضافت أم طارق (ربة منزل) أنها اكتفت بمشاهدة أبنائها يعبرون عن فرحة اليوم الوطني بطريقتهم، إذ إنهم حملوا الأعلام، وقاموا بصبغ أوجههم باللونين الأبيض والأخضر، والخروج إلى الشارع لمشاركة الأصدقاء، وذكرت أم طارق أنها احتفلت باليوم الوطني هي وابنتاها الصغيرتان بالتقاط بعض الصور مع بعض الأزياء والأعلام التي تحمل لون العلم السعودي.
ترديد النشيد الوطني
وعن الاحتفال خارج المنزل تقول أمل السبيعي (موظفة في قطاع خاص بالدمام) "قررنا أنا ومجموعة من الصديقات الخروج إلى الكورنيش، والمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني، حيث اعتمرنا القبعات والأوشحة الخضراء، وحملنا الأعلام السعودية، وسرنا على أرصفة الكورنيش مرددات النشيد الوطني".
وأضافت طرفة اليامي (معلمة دين) أن الاحتفال لا يكون بالضرورة علنيا، إنما تستطيع الفتاة حمل بعض البروشات، أو تغيير خلفية الجوال، أو عمل بطاقات تهنئة تهنئ بها الصديقات باليوم الوطني، كما فعلت أنا".
وقالت سارة ونورة الناصر (طالبتان بمعهد للكمبيوتر) إنهن حاولن منافسة إخوانهن الشباب في الاحتفال باليوم الوطني، من خلال شراء الأعلام الكبيرة، وتعليقها في المنزل، وتلوين أوجههن باللون الأخضر، وعمل بعض الأشرطة الملونة كزينة، لكسر القاعدة التي تسمح للشباب بالتعبير عن فرحتهم عكس الفتاة.
وذكرت هيلة السهيمي (طالبة بكلية المعلمات) أنها احتفلت باليوم الوطني من خلال مساعدة إخوانها الذكور في تزيين السيارة، ورشها باللون الأخضر وتعليق الأعلام السعودية.
أبيض وأخضر
وفي أبها احتفلت معلمات باليوم الوطني بطريقتهن الخاصة، حيث اتفقت غالبية المعلمات أن يكون الزي الرسمي لهن قبل وبعد اليوم الوطني ولمدة ثلاثة أيام هو الزي السعودي "الأخضر والأبيض"، وهذا مما شجع الطالبات على رفع الأعلام، وترديد السلام الملكي طوال اليوم احتفالا بهذه المناسبة.
تقول المعلمة بالمرحلة الابتدائية زينة عسيري "اتفقت أنا وزميلاتي في المدرسة على ارتداء زي موحد في اليوم الوطني، حيث قررنا لبس اللون الأخضر والأبيض كشعار لنا في هذا اليوم يجسد حبنا للوطن، ولم نجد أي معارضة من الإدارة، بل تم تشجيعنا على ذلك، كما عملنا صفا واحدا في الصباح بهذا الزي الموحد، إضافة إلى ذلك نظمنا مسيرة لطالبات المدرسة، وهن يحملن الوشاح السعودي على رؤوسهن وصدورهن، مع ترديد السلام الملكي".
أما المعلمة بالمرحلة المتوسطة يسرى البشري فتقول "وافق اليوم الوطني هذا العام شهر رمضان، وبهذا أصبحت الفرحة فرحتين، ولم نستطع نحن المعلمات الاحتفال في مدارسنا إلا بارتداء الزي السعودي، وبعض المدارس قررت لبس جلابيات في المدارس تحمل اللونين الأخضر والأبيض، وفي وسط الجلابية صورة كبيرة للملك عبدالله، ومن الخلف خريطة المملكة، وعليها سيفان ونخلة، وهذه المبادرة من المعلمات في المدارس شجعت الطالبات على الاحتفال بهذا اليوم، وهذا يساعد على تعزيز حب الوطن في نفوسهن".
لوحات فلكلورية
تقول سلمى قاسم (مديرة مدرسة) "الاحتفال ولو أنه كان بأمور بسيطة من زي أو إكسسوارات أو رسومات ورفع الأعلام وصور القادة أو عمل لوحة فلكلورية مع الطالبات والمعلمات، إلا أنه مشاركة للمرأة في فرحة الوطن".
وتوافقها منى جابر (طالبة بكلية الحاسب الآلي بجامعة الملك خالد) "اليوم الوطني أصبح معناه أكبر لديهن، ولكن لابد أن يكون الاحتفال أكثر جدية والتزاما والاستفادة من طاقات الشباب المحب لوطنه في خدمة الوطن، والقيام بعمل يحتاجه فعليا".
احتفالات جامعية
وفي الجامعات كان الاحتفال باليوم الوطني مختلفا، ففي جامعة الملك عبدالعزيز تقول غدير الخنبشي (كلية العلوم) "لبست الوشاح الأخضر لأعبر عن فخري واعتزازي وانتمائي للوطن، فهذا التاريخ مدون في أجندتي وكنت مستعدة له كما أستعد لأي مناسبة مهمة، وطننا يستحق أن نفخر به، وأن نفخر بمليكنا ملك الإنسانية وخادم الحرمين الشريفين الذي دوما يسعى لأن يدعم المرأة ويشجعها".
وتقول سهام العمري (كلية التربية) "كان يوم الدراسة والذي يلي اليوم الوطني أشبه بالكرنفال، حيث قامت أغلب الطالبات بلبس بعض الأوشحة والإكسسوارات التي ترمز إلى اللون الأخضر، حتى إن بعضهن ارتدين بلوزة باللون الأخضر، مع أوشحة بيضاء والعكس".
وتضيف رنيم عاشور (ماجستير أحياء دقيقة) "احتفل معنا السعودي وغير السعودي، فهل هناك أجمل من هذا الإحساس المشترك بالوطنية، اليوم الوطني تجديد لوطنية الفرد والمجتمع للإحساس بقيمة وعطاء وطننا الحبيب"
واحتفلت شيرين (قسم محاسبة) باليوم الوطني بالبلوزة والإكسسوارات والكحل الأخضر، تقول "كل فرد يعبر بطريقته عن سعادته، وما أجمل أن نجد أن هناك إحساساً يجمعنا وهو حب الوطن، فكل عام وأنت بخير يا وطن، وكل عام والشعب السعودي بأمان ورخاء وسعادة".
إحساس فطري
وتقول أستاذة أحياء النبات مخضورة المزيني "أذكر ذات يوم وأنا صغيرة بالمدرسة كتبت إحساسي باليوم الوطني على ورقة وقرأتها بالطابور الصباحي، أحسست بسعادة غامرة، فالإحساس الوطني فطري".
أما دانيا عبدالله (كلية الآداب) فوصفت يومها: "اجتمعت مع الأسرة والأقارب للاحتفال، وكل منا أخرجت من خزانتها كل ما يحمل اللون الأخضر من لبس وإكسسوارات وأعلام، ووضعنا الماكياج الأخضر، وحتى سحورنا وأكلنا تعمدنا أن تكون الأطباق والكاسات خضراء. جمعنا الأطفال وقمنا بعمل مسابقات خفيفة عن أسماء الحكام بالسعودية بالترتيب. ثم طبعنا صورا بدون الأسماء للملوك وسألناهم عن الأسماء".
نورة العتيبي (اقتصاد منزلي) قالت "احتفلت على طريقتي بإكسسوارات الشعر الخضراء والملف الأخضر الذي ألصقت عليه صوره العلم السعودي، فمن الجميل أن تشعر أنك تشارك غيرك فرحته".
وتضيف يسرا المتبولي (تخصص آداب) "اتفقت أنا وصديقاتي على شراء بلايز بيضاء سادة، وقمنا بطباعة العلم السعودي".
توحيد الكلمة
ووصفت وعد حبلين (إدارة موارد بشرية) شعورها قائلة "نحن فخورات بوطننا الحبيب الذي دوما هو في المقدمة في كل شيء من كرمه في إغاثة الملهوف من الدول الأخرى.. سباقه في تقديم أي مساعدة، استعداده لاستقبال ضيوف الرحمن، وتأمين شتى سبل الراحة لهم، اليوم الوطني يوم اعتزاز بعروبتنا.. بأصالتنا.. بتوحيد كلمتنا".
وقالت دعاء سامي (كيمياء حيوية) "رسمت على وجه أطفال أختي وأخي حتى الرضيع العلم السعودي، وربطت على شعرهم شرائط خضراء، وأهديتهم ملصقات لدفاترهم المدرسية على شكل العلم، وقدمت لهم والدتي الحلويات".
وتضيف وسن القحطاني (أحياء دقيقة) "استعددت لليوم الوطني بالزي الأخضر والأبيض، فلبست التي شرت والإكسسوارات التي ترمز للتراث كالشماغ والأسوار، وقبعة بيضاء بها شعارات وطنية".
وتقول سارة عماد (تخصص إنجليزي) "مع أني لست سعودية، ولكنني تربيت في هذا البلد منذ الصغر، وأعتبر أن لي وطنين، وأنا سعيدة بهذا اليوم، ولا أشعر أني غريبة، فقد اشتريت مشبكا فيه صورة العلم السعودي، كما صنعت بنفسي أساور يدوية بأشرطة خضراء جميلة، وأهديت منها إلى صديقاتي، وصنعت ربطات شعر خضراء لأخواتي الصغيرات".
أما آلاء سعيد (كلية العلوم) تقول "تأهبنا لهذا اليوم أنا والصديقات، وحجزنا كيكة مطبوع عليها العلم السعودي، واجتمعنا في منزل إحدى الصديقات مع لبسنا جلابيات رمضانية لونها أخضر، استمتعنا كثيرا، ولعل أجمل ما في اجتماعنا أنه كان يوم إجازة".






   رد مع اقتباس

قديم 27-09-2007, 05:55 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







سهر غير متواجد حالياً

.. صائد القلوب ...

مشكووور والله يعطيكـ العافيه

تحياتي






   رد مع اقتباس

قديم 27-09-2007, 06:06 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي صائد القلوب

والله يعطيك العافية

البتار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير