العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-06-2014, 02:00 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نبضات قلب

عضو شرف

 






نبضات قلب غير متواجد حالياً

 

Icon20 اهم فوائد تناول الموز للحامل ، The most important benefits of eating a banana holder







نشرت مجلة (العلوم والغدد الصماء السريرية) دراسة مفادها أن الموز والبطيخ والبطاطا وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تبني العظام وتقويها وتحميها من الترقق والهشاشة.
منقول


وأوضح الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, أن البوتاسيوم عنصر ضروري في الجسم ويعمل على عكس التأثيرات السلبية للأطعمة المالحة فيمنع تحلل العظام بمعدل سريع مشيرين إلى أن الإكثار من الملح الغذائي يسرع تحطم العظام فضلا عن دوره في زيادة ضغط الدم الشرياني وحدوث السكتة.

وتعتبر عظام السيدات الأكثر تأثرا كما تبدأ عظام الرجال بالتحلل عند التقدم في السن أيضا لذلك فان من المهم المواظبة على تناول الكالسيوم وفيتامين (د) للمحافظة على قوة العظام وينصح الخبراء دوما بتناول كميات كافية منهما.

وقام العلماء بقياس كمية الكالسيوم المفقودة في عملية التبول والكمية المفقودة من بروتين "ntx" الذي يتكون في الجسم بسبب تحلل العظام عند ستين امرأة تجاوزن سن اليأس لمدة ثلاث أسابيع تناولن خلالها أغذية تحتوي على غرامين أو أقل من 6 غرامات من الملح أو ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف ثم بعد تناولهن أغذية غنية بالملح أو ما يعادل تسع غرامات يوميا لمدة شهر وتعاطت نصف السيدات مكملات البوتاسيوم بينما تناول النصف الآخر دواء عاديا.

وتبين للباحثين أن البوتاسيوم حافظ على عظام السيدات اللاتي تناولنه حيث فقدن كالسيوم أقل مما هو الحال عند تناولهن أغذية فقيرة بالملح ولكن كمية البروتين المفقودة كانت أعلى قليلا أما السيدات اللاتي لم يتناولن البوتاسيوم مع الغذاء المالح فقد عانين من معدلات أعلى لفقدان البوتاسيوم التي وصلت إلى حوالي 33 في المائة ومن البروتين بحوالي 23 في المائة مما يدل على أن الإكثار من استهلاك الملح يسرّع تلف العظام وتحللها من خلال دفع الكالسيوم إلى خارجها ولكن البوتاسيوم يقلل هذا التلف.

وأشار العلماء إلى أن كمية البوتاسيوم التي استهلكتها السيدات هي نفس الكمية الموجودة في سبع إلى ثماني حصص من الخضراوات والفواكه لذلك تُنصح السيدات بالإكثار من تناول هذه الثمار بدلا من تقليل مقدار استهلاكهن من الملح






   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 02:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 08:38 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً


جزاك الله خيرا


على روعة الطرح والانتقاء



مودتي









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير