العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-10-2007, 11:05 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






ظمــا الولــه غير متواجد حالياً

 

A33 ريجيـــــــــم الطــــــــوارئ





ريجيم طوارئ استعدادا للإجازة

لا يزال الجسم الذي تحلمين به بعيدا وتريدين حلا سريعا وفعالا لإنقاص الوزن. هذا الأمر ممكن وتحتاجين الى اسبوعين فقط لتستطيعي ارتداء ملابسك القديمة. لا تقلقي اذا تبعت هذا الريجيم بشكل كامل. ولانه ريجيم طوارئ، فإن الاطعمة المذكورة لا تتطلب الكثير من الوقت لاعدادها، وهي رائعة الطعم وممتازة التغذية في الوقت نفسه.

يتكون البرنامج من ثلاث خطوات:

الخطوة الاولى: وتمثل الايام الثلاثة الاولى: يجب اتباع الريجيم المذكور بشكل كامل. يسمح لك بتناول 1000 سعر حراري يوميا فقط خلال هذه الايام.
الخطوة الثانية: من اليوم الرابع الى اليوم الحادي عشر: اختاري كل يوم احد خيارات الافطار والوجبة الرئيسية والوجبة الخفيفة. يسمح لك بتناول 1500 سعر حراري يوميا.
الخطوة الثالثة: من اليوم الثاني عشر الى اليوم الرابع عشر: اختاري احد خيارات الافطار والوجبة الرئيسية والوجبة الخفيفة. الجديد هنا انك ستتناولين فقط 1250 سعرا حراريا يوميا.

تذكري انه لا يوجد اطعمة بين الوجبات (سناك) في اليوم الاول والثاني والثالث. بعد ذلك يمكنك تناول الفاكهة المسموح بها بين الوجبات اذا رغبت.
اشربي كوبا من الحليب المقشود يوميا، وتناولي 125 غراما من الروب (الزبادي) قليل الدسم يوما بعد يوم.
تأكدي من المقادير جيدا ووزن قطع الطعام جيدا، حتى يكون الريجيم فعالا. اذا كان الطعام معدا لاكثر من شخص، احسبي المعايير واضربيها بعدد الاشخاص.

من اليوم الأول إلى الثالث

يشعر الاشخاص عادة اثناء البداية بتطبيق نظام ريجيم جديد بأنهم امام الكثير من الجهد 'والكثير من الممنوعات' للوصول الى الوزن المطلوب. في الحقيقة، ان النظام الغذائي الذي لدينا هنا يعتمد على الاطعمة التي لا ترفع مستوى السكر بسرعة في الدم (التي تسمى الاطعمة منخفضة مؤشر السكر GI)، مما يجعلك تشعرين بالشبع بفترة اطول.

اليوم الرابع الى الحادي عشر

بعد الانضباط الشديد الذي اتبعته في الايام السابقة، ستسمحين لنفسك بالمزيد من الطعام الآن! مسموح لك خلال هذه الايام بتناول 1500 سعر حراري. وهي كمية كافية للحفاظ على فقد وزن منتظم. في هذ الايام لديك الكثير من الخيارات حيث يمكنك تعديل الوجبات التي لا ترغبين فيها.
إضافة إلى كل ما هو متاح لك، يمكنك أيضا تناول 15 غراما 'كريم سندويتشات' منخفض السعرات الحرارية يوميا. اجعلي خيارات الفاكهة أحد الخيارات التالية: 5 حبات مشمش طازج، أو ملء قبضة من العنب الأسود، أو كشمش أسود، أو توت العليق، أو 150 غراما من الكرز، أو حبة غريبفروت كاملة، أو 75 غراما من العنب (الأخضر أو الأسود)، أو تفاحة متوسطة، أو برتقالة، أو خوخة، أو إجاصة، أو نيكتارين، أو شريحة كبيرة من البطيخ، أو 5 حبات كمثري، أو شريحتين من الأناناس طازجة أو معلبة في عصير طبيعي.


استمري بالتقدم!

للأيام 12 و13 و14 يمكنك اختيار احد الخيارات المتاحة في الجدول أعلاه، مع الاخذ بالملاحظات المذكورة تحت كل بند للتعديلات الخاصة بهذه الأيام. هذه التعديلات للأيام الثلاثة الأخيرة هي باختصار انقاص 250 سعرة حرارية، لننزل بك من 1500 سعرة حرارية يوميا الى 1250 سعرة حرارية يوميا، لتحسين فقد الوزن.


الأطعمة المسموحة بدون حدود

يمكنك اختيار أي من هذه الأطعمة: البروكولوي، الملفوف، الخس، الجزر، الهندباء، الفلفل، البصل، المشروم، السبانخ، القرع، الطماطم، والفاصوليا الخضراء.


للنجاح اكثر

تأكدي ان الخضار دائما اما نية او شبه مطبوخة. سواء كان الطهي بالبخار او السلق او عبر الميكرويف. . . أضيفي الحياة للوجبات، قومي بإضافة الفلفل، او الثوم، او عصير ليمون، او بعض الاعشاب والبهارات.
تأكدي من شرب الماء بشكل كاف، يمكنك شرب الماء او الشاي او القهوة (اذا أضفت الحليب، فاحسبيه ضمن مكونات وجباتك)، جربي شاي الاعشاب، او المشروبات منخفضة السعرات الحرارية.

تخلي عن الميزان الآن

لا تقومي بوزن نفسك الآن الا بعد الانتهاء من الريجيم. ستجدين النتائج ملموسة على كل حال عند النظر الى جسمك الذي صار اكثر رشاقة.


كوني نشيطة

اضيفي لذلك بعض التمارين الرياضية لتحصلي على نتائج افضل. ابدأي بالتمارين التي تحبينها، تذكري ان اي تمرين تقومين به افضل من لا شيء، نقترح عليك تجربة 30 دقيقة او اكثر من التمارين يوميا، مثل المشي السريع، او السباحة، يمكنك ايضا اداء بعض الاعمال الصغيرة المفيدة في الوقت نفسه، مثل القيام ببعض الأعمال المنزلية.
استخدمي السلم بدلا من المصعد، عند المشي، أسرع
اوقفي سيارتك بعيدا عن البيت للمشي أكثر
أضيفي الطاقة لكل ما تقومين به.








   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2007, 11:29 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






دلوعة دبي غير متواجد حالياً

مشكووورة اختي ظما

و يعطيج الف عافيه






   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2007, 11:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
•° سـلـطـانـ •°

مستشار ومؤسس

 






•° سـلـطـانـ •° غير متواجد حالياً

مشكورهـ اختي ظما الوله

الله يعطيكـ الف عافيه

تحياتي لكـ

ِ

ِ

ســلــطــان






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير