العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 18-09-2014, 05:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 طريقة المحافظة على الحمل . كيف تحافظ الحامل على حملها . كيف احافظ على وزني في الحمل .

طريقة المحافظة على الحمل . كيف تحافظ الحامل على حملها . كيف احافظ على وزني في الحمل . كيف احافظ على رشاقتي اثناء الحمل . كيف احافظ على جسمي اثناء الحمل . كيف احافظ ع حملي . كيف احافظ ع وزني اثناء الحمل . كيف احافظ ع بشرتي . كيف احافظ ع بشرتي وانا حامل



تحدث في الحمل زيادة في الإفرازات المهبلية, وذلك بسبب زيادة الهرمونات في دم الأم, وهذه الإفرازات تكون لزجة، ومتمططة، وبيضاء, وقد تكون شفافة ورائقة, أو بالشكلين, وهي تهدف إلى ترطيب المهبل, وتسهيل الولادة, وتهدف أيضا إلى تشكيل ما يشبه الغطاء أو السدادة على عنق الرحم, لتحمي الرحم وكيس الحمل من صعود الالتهابات إليه من المهبل.

إن كان ما تلاحظينه من إفرازات بالمواصفات السابقة, فهو أمر طبيعي جدا, بل وعلامة جيدة، وفي هذه المرحلة يجب الاطمئنان على الجنين عن طريق عمل تصوير تلفزيوني, فإن تمت رؤية كيس الحمل في داخل الرحم, وكان الكيس بشكل منتظم ودائري, وتمت مشاهدة المضغة في داخل الكيس, وتمت مشاهدة النبض في المضغة, فإن هذا كله يدل على أن الحمل يسير بشكل طبيعي إن شاء الله, وأن الأمور مطمئنة, ونسبة الإجهاض في هذه الحالة تكون قليلة جدا, والعلم عند الله عز وجل.

إن الحمل ليس مرضا, بل هو حالة فيزيولوجية طبيعية, وجسم الأنثى قد خلقه الله عز وجل مؤهلا لها, وعلى السيدة أن تمارس حياتها بشكل طبيعي, ولكن مع توخي الحذر, فمثلا يجب الابتعاد عن الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة, وكذلك يجب تفادي كل ما يزيد الضغط داخل البطن, وخاصة الإمساك والسعال, ويجب أن تأخذ السيدة قسطا كافيا من الراحة والنوم, وأن تكون تغذيتها متوازنة وجيدة, بحيث تتناول 2800 وحدة حرارية في اليوم, موزعة على 3 وجبات رئيسية، و3 وجبات صغيرة.

ويفضل أن يتم استخدام الواقي الذكري عند الجماع, لأن بعض السيدات قد تحدث لديهن آلام في الرحم بعد الجماع, بسبب وجود مادة في السائل المنوي تهيج الرحم، وقد تسبب الإجهاض لا قدر الله.

وإن أفضل طريقة لحمل صحي وسليم: هو المتابعة المبكرة والمستمرة عند الطبيبة المختصة, لعمل التحاليل اللازمة، وعلاج أي حالة طارئة - لا قدر الله - بشكل مبكر.


م | ن






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2014, 05:07 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2014, 05:55 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع التواصل
وبارك الله فيك || ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير