العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 18-09-2014, 05:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 تاخر الدورة . أسباب تأخر الدوره الشهريه . تاخر الدورة يوم . Delay in session . the d

تاخر الدورة . أسباب تأخر الدوره الشهريه . تاخر الدورة يوم . Delay in session . the delay in session . معلومات عن الدورة الشهرية

التوتر
التوتر هو التهديد الصامت الذي يمكنه ان يسبب العديد من الامراض. علاوة على ذلك، يمكن للتوتر ان يعطل انتظام الساعة الداخلية في الجسم. التوتر النفسي هو السبب الثاني من حيث نسبة شيوعه لتاخر او تخطي دورة الحيض لدى الفتيات، ولكنه يمكن ان يؤثر ايضا على النساء الاكبر سنا.
القلق والتوتر النفسي يمكن ان يؤثران سلبا على الوطاء (Hypothalamus)، الجزء من الدماغ الذي ينظم الهرمونات ويشرف على افراز الهرمون الموجهة للغدد التناسلية (Gonadotropin Releasing Hormone - GnRH) المسئول عن التبويض والحيض. اذا تضرر الوطاء لدى المراة لسبب ما، فانه قد لا يكون من الممكن حدوث التبويض السليم وتحصل اضطرابات في الدورة الشهرية.
مسائل تتعلق بوزن الجسم
نقص الوزن الشديد، اقل من 15-17٪ من الدهون في الجسم وكذلك السمنة الزائدة يمكنها ان تؤدي الى توقف الدورة. مؤشر كتلة الجسم الاكبر من 30 يشير الى السمنة. عادة العودة الى الوزن الطبيعي يعيد الدورة الشهرية الى طبيعتها. فمن الاهمية بمكان تجنب الزيادة او الفقدان الحاد للوزن لانها تشوش عمل انظمة الجسم. يجب على النساء اللاتي يخضعن لعملية جراحة تصغير المعدة ان يعرفن ان هناك امكانية لحدوث اضطرابات في الدورة الشهرية.
كذلك اضطرابات الاكل مثل فقدان الشهية العصبي والشره المرضي ايضا يمكنها ان تؤدي الى توقف او تاخير الدورة الشهرية. لاضطرابات الاكل هذه عواقب صحية خطيرة ابعد من ذلك.
اضطراب الرحلات الجوية الطويلة
يمكن للرحلة في الخارج، في منطقة زمنية مختلفة، ان تشوش الساعة الداخلية للجسم وكذلك الدورة الشهرية. حاولوا التذكر كيف ان اضطراب الرحلات الجوية الطويلة يمكنه ان يشوش ادائكم لعدة ايام بعد الهبوط.
النساء بصفة خاصة يتاثرن اكثر من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة. يمكن لتغيير المناطق الزمنية ان يحدث تشويش مؤقت ويسبب في تاخر الدورة الشهرية. بالاضافة الى ذلك فان موعد تناول وجبات الطعام والنوم يتغير بسبب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، مما يسبب لتشوش الدورة اكثر. ايضا لتغيير ساعات العمل والمناوبات الليلية قد يكون له تاثير مماثل.
النشاط البدني المجهد
ينصح بعدم الافراط في الجهد البدني حتى لو كان ذلك يتعلق بالتمارين الرياضية المفيدة للجسم، فكما يقول المثل "كل شيء زاد عن حده نقص"، التمارين الرياضية هي امر محبذ، ولكن من المهم ممارستها باعتدال. باستثناء خطر الاصابة بالكسور والاجهاد، فيمكن للنشاط البدني المفرط ان يشوش الدورة الشهرية لدى النساء. الممارسة المفرطة للنشاط البدني لفترة طويلة ترسل للجسم اشارات استغاثة. الجسم يستجيب لاشارات الضائقة ويوقف الدورة الشهرية. توقف وتاخر الدورة هي ظاهرة شائعة لدى الرياضيات المحترفات مثل العداءات وراكبات الدراجات الهوائية.
م | ن






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2014, 05:45 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2014, 05:54 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع التواصل
وبارك الله فيك || ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير