العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-11-2014, 10:39 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 اعراض تضخم الطحال,تورم الطحال,ما هي اسباب تضخم الطحال,سرطان الدم,مخاطر تضخم الطحال,


اعراض تضخم الطحال

الطحال هو جهاز بحجم قبضة اليد والتي هي جزء من الجهاز اللمفاوي. وهي تقع على الجانب الأيسر من البطن، وفوق المعدة وتحت الأضلاع مباشرة. تضخم الطحال ، أو تضخم الطحال، ليس مرضا ولكن شرط أن نتاج بسبب مرض كامن. هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب الطحال لتنتفخ وتمتلئ بالدم: عدد كريات الدم البيضاء، وسرطان الدم، وتشمع الكبد والملاريا. إذا يمكن علاج الشرط الأساسي، فإن الطحال غالبا ما يعود الى حجمه الطبيعي. إذا لم يكن كذلك، قد تحتاج إلى تورم الطحال ليتم ازالتها جراحيا.

فقر الدم والتعب

وظائف الطحال كجزء من الجهاز اللمفاوي و هي المسؤولة عن تصفية الدم والحفاظ على خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية صحية. التعب هو عرض من أعراض مشتركة من الطحال المنتفخة وعادة ما يكون سببها فقر الدم. يفسر مايو كلينيك أن فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء. عندما خلايا الدم الحمراء هي نقص في المعروض، لا يتم تعميم كميات كافية من الأوكسجين عبر الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الطاقة. إذا لم يتم معالجة تورم الطحال، والتعب تتفاقم وتتسبب في مزيد من التعقيدات.

ألم

الألم هو عرض من أعراض التي قد تتطور وتتضخم الطحال وتمتد. وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، وتورم الطحال وغالبا ما يسبب الألم في الجزء الأيمن العلوي من تجويف البطن. في بعض الأحيان، قد يشع الألم إلى الكتف الأيسر وامتدت أيضا إلى منطقة الجناح الخلفي. ألم المرتبطة الطحال تورم قد يؤدي إلى صعوبات في التنفس، خاصة إذا كان الألم يزداد سوءا في كل مرة يتم أخذ نفسا عميقا.

الامتلاء

عند تورم الطحال، قد تضغط على المعدة ويسبب الشعور بالامتلاء حتى عندما تؤكل كميات صغيرة من الطعام. يفسر جورجيا قسم من صحة المجتمع أن الضغوط المفروضة على المعدة يمكن جعله يشعر وكأنه قد أكل كميات كبيرة من الطعام عندما تكون في الواقع قد تم يؤكل أي طعام على الإطلاق. ونتيجة لذلك، يمكن أن يحدث فقدان الوزن.

مشاكل النزيف

كما تتضخم الطحال، أنه يكدس كميات كبيرة من خلايا الدم والصفائح الدموية. الصفائح الدموية تلعب دورا أساسيا في تجلط الدم، وعندما لا يوجد ما يكفي من الصفائح الدموية المتاحة للقيام بهذه المهمة، وتوقف عن تخثر الدم وخطر تصاعد خطير فقدان الدم. ليس فقط لعدم كفاية عدد الصفائح الدموية الكارثية في حال وقوع الإصابة، تحفل في الطحال مع كميات هائلة من خلايا الدم يمكن أن يسبب الطحال ينزف الخروج أو حتى تمزق.

الاحتياطات

وتضخم الطحال يمكن أن يؤدي إلى المضاعفات التي قد تستدعي اهتمام الطوارئ. على سبيل المثال، والعدوى المزمنة، يمكن أن ارتفاع درجة حرارتهم وألم شديد إشارة إلى الظروف التي قد تكون مهددة للحياة. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن تضخم الطحال يمكن المسيل للدموع أو تمزق نتيجة للصدمة. Monotreatment.com تفيد بأن العلاج الطبي أمر ضروري من أجل وقف النزيف من تمزق الطحال.


منقول






   رد مع اقتباس

قديم 08-11-2014, 11:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2014, 02:42 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكراً جزيلاً لكـ ربي يعطيكـ العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير