العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-11-2014, 05:13 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







حدس أنثى غير متواجد حالياً

 

Sss18 روتين النوم عند الرضيع,النوم الهنيء عند الرضع,نوم الرضع,الرضع و النوم,


يصبح طفلك أكثر استرخاء إذا كان يستطيع توقع ما الذي سيحصل. كلما كان مسترخياً كان من الأسهل أن يخلد إلى النوم سريعاً.

عندما يكون طفلك في العمر ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع، يمكنك البدء بتباع نمط ثابت كل ليلة. فسرعان ما سيحب طفلك الثبات وسهولة توقع الأحداث الآتية.

يرجع لك الاختيار فيما يخص خطوات الروتين اليومي للنوم. إلا أن هناك نمطاً شهيراً وهو إعطاء طفلك حماماً ثم ارتداء البيجاما (ثياب النوم) ثم قراءة قصة وبعدها احتضان طفلك بدفءأو اللعب معه بهدوء. احرصي على انتقاء ما يساعد صغيرك على الهدوء والاسترخاء. بينما يبدأ الروتين من الحمام أو من غرفة المعيشة، تأكدي من إنهائه في غرفة نوم طفلك.

من الضروري جداً أن تُشعِري طفلك بأن غرفته مكان يحلو التواجد فيه، وليس مجرد مكان يترك فيه وقت النوم. إذا أصبح موعد النوم حدثاً ممتعاً عن طريق إعطاء طفلك الوقت والانتباه والكثير من الأحضان، فسينتج عن ذلك محبته لعملية النوم بأكملها. لو بدا على طفلك الانزعاج عند رؤيتك تتركينه بعد وضعه في سريره، أكدي له أنك ستعودين بعد دقائق قليلة للاطمئنان عليه. وغالباً ما سوف تجدينه نائماً عند عودتك إليه.


أفكار لروتين النوم

لقد نجحت هذه الأفكار مع آباء وأمهات آخرين أعضاء في "بيبي سنتر". ربما تجدين ما يناسبك هنا. وتذكري أن روتين النوم يفيد عادة الآباء والأمهات أيضاً لأنه وقت مميز تقضينه مع طفلك.

دعيه يفجّر ما بقي لديه من طاقة: أحياناً، يساعد طفلك إفراغ أي مخزون للطاقة لديه قبل أن ينتقل إلى وضعية الهدوء للنوم . العبي معه ودعيه يركض في المكان، ولكن احرصي على أن يتبع ذلك نشاط هادئ، مثل حمام دافئ أو قصة ما قبل النوم.

أعطيه حماماً دافئاً: إن الجلوس في ماء دافئ يعمل على تهدئة الأعصاب. ويعد الحمام الدافئ طريقة رائعة كي يقضي بها زوجك وقتاً خاصاً مع طفلكما، وخاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعيةفهو لا يستطيع إذاً أن يساعدك في تغذية الطفل. إذا كان طفلك يشعر بالإثارة وقت الاستحمام أو لا يستمتع به، احذفيه من الروتين. وبدلاً من ذلك، يمكنك احتضان طفلك بهدوء أو قراءة قصة. ولا تنسي إلقاء نظرة على النصائح الخاصة بتأمين الحمام

ساعديه على أن يغتسل ويغسل أسنانه: قد يشمل روتين طفلك غسيل الوجه واليدين ومسح اللثة أو غسيل الأسنان، وتغيير الحفاض ولبس البيجاما. من الضروري البدء بغسل الأسنان في سنّ صغيرة حتى يعتاد طفلك على هذه العادة الطيبة.

أجري حواراً مع طفلك: يعد وقت النوم فرصة رائعة لك لقضاء وقت للحديث مع طفلك. إذا لم تجدي ما تقولينه في البداية، ابدئي بالحديث عن الأشياء التي فعلها طفلك خلال اليوم.

اجعليه يتمني ليلة هنيئة لمن حوله: يستمتع الكثير من الأطفال بأن يتمّ حملهم ليقوموا بالتجوّل في أرجاء الغرفة أو المنزل قبل الذهاب إلى النوم كي يتمنوا ليلة هنيئة لأفراد العائلة وألعابهم المفضلة والأشياء الأخرى.

اقرئي له قصة ما قبل النوم: يحب طفلك الاحتضان الدافئ وقراءة قصة معك. سيساعده ذلك في التعرف على كلمات جديدة.أظهرت الدراسات أن المهارات اللغوية للطفل يمكن أن تنمو من خلال تعرض الطفل لمفردات لغوية كثيرة.

غنّي له أغنية: يعتبر غناء تهويدة لطفلك من الأساليب الناجحة على مرّ العصور لمساعدته على الاستغراق في النوم. يحب طفلك الاستماع إلى الصوت المفضل لديه، ألا وهو صوتك، كما أن النغمة الهادئة الناعمة تهدئ أعصابه.

قومي بتشغيل الموسيقى لطفلك: قومي بتشغيل سي دي (قرص مدمج) أو شريط من أغاني الأطفال أو الموسيقى الكلاسيكية أو أي نوع آخر محبب لدى الأطفال وانت تضعينه لينام ليلاً، ثم اتركي نغمات الموسيقى تسترسل بعد مغادرتك غرفته. من شأن هذا أن يسهّل عليه الانتقال من حالة اليقظة إلى حالة النوم. كما أن للموسيقى فائدة إضافية كونها تغطي على الأصوات الأخرى التي قد تزعج طفلك.

التزمي بالروتين المعتاد قدر الإمكان حتى لو لم تكوني في المنزل. من شأن هذا أن يسهّل على طفلك النوم في الأماكن غير المألوفة لديه.










آخر تعديل حدس أنثى يوم 23-11-2014 في 06:06 PM.
   رد مع اقتباس

قديم 23-11-2014, 06:27 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2014, 04:36 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك || ~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير