العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-02-2015, 12:47 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 موضة تغيير الأسماء . كيف تغير اسمك العادي إلى اسم أجمل . اختيار أسماء جميلة . أسماء ج

موضة تغيير الأسماء . كيف تغير اسمك العادي إلى اسم أجمل . اختيار أسماء جميلة . أسماء جديده . أسماء سعوديه جديده . أسماء شخصيه جديده . بحث عن تغيير الأسماء . لماذا السعودي يغير اسمه . سبب تغيير الاسم . قضيه تغيير الأسماء . بحث عن الأسماء

.
تبدأ من مواقع التواصل وتنتهي في الجهات الرسمية

لماذا يلجأ هؤلاء السعوديون إلى تغيير أسمائهم؟

.
في تصرف وصل إلى حد الظاهرة، يلجأ كثير من السعوديين والسعوديات إلى تغيير أسمائهم -التي اشتهروا بها- إلى أسماء أخرى مغايرة، بدعوى التحول من الأسماء "العادية" إلى أسماء "جميلة، وهي ظاهرة وصلت إلى مرحلة متقدمة تتفوق فيها النساء على الرجال.
وبالرغم من أن "الاسم" كان يقع ضمن قائمة الأمور "غير الاختيارية" للشخص، فإن هذه القاعدة لم تعد سارية أمام رغبات التغيير التي انصاع لها معظم الشبان في المجتمع السعودي المعاصر، ومن ثم يدخلون في سلسلة من الإجراءات القانونية تبدأ بـ"طلب التغيير" الذي يقدمه ولي الأمر إلى مدير "الأحوال المدنية" التابعة للمنطقة -مصحوبًا بصورة الهوية والطلب- ومن ثم يحال الطلب إلى المركز الرئيس في الرياض، ويستغرق الأمر من أربعة أشهر إلى ستة، وبعد الموافقة يتم إعلان التغيير في الصحف، ومنها يسلّم الإقرار الذي يتم بعده اعتماد الاسم الجديد.
وعلل "فارس" (27 عامًا) -كان اسمه "سالم" سابقًا- التغيير الذي أيّده بعضهم ورفضه آخرون على مستوى العائلة، وخصوصًا الوالدين اللذين اختارا اسمه الأول، بأن التغيير مقبول لاحقًا، على رغم أنه احتاج إلى وقت طويل كي يعتاد عليه الناس من حوله، بحسب "الحياة"، الأحد (1 فبراير 2015).
وتسوق "هديل" (22 عامًا) -فاطمة سابقًا- أحد الأسباب المهمة -من وجهة نظرها- التي دفعتها لتغيير اسمها، وهو "التطور والتقدم"، متخذة من "هديل" اسمًا لها في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تلجأ إلى تغييره بشكل رسمي لدى "الأحوال المدنية".
ولم يشفع اسم "إيثار" -ذات الـ31 عامًا، التي تحمل اسمًا يصنف باعتباره حديثًا وجميلًا على حد قول والدتها- للاسم بالنجاة من التغيير، إذ قررت -بعد مشاورة بعض الصديقات المقربات- تغييره إلى "ماريا"، الذي لم تتقبله أسرتها كعادة غالبية الأسر في البداية، لكنه أصبح اسمها المعتمد رسميًّا.
ويرى مستشار العلاقات الأسرية وتطوير الذات، الدكتور "سامي الأنصاري" -بحسب الصحيفةـ أن الاسم ليس مجرد وسيلة "تسمية"، وإنما هو هدية رمزية يحمل دلالات سيكولوجية عميقة، تعكس القيمة أو الدلالة التي منحت لهذا الشخص، بالنسبة إلى من تكفلوا باختيار هذا الاسم له، وبناءً على ذلك، فإن الاسم الذي يُمنح للطفل قد يعكس الظروف العامة التي وُلِد فيها الطفل.
واعتبر "الأنصاري" أن "ما نراه هذه الأيام من تغيير بعض الشباب أسماءهم من باب الموضة، هو نقص في الشخصية، يحاول -من خلاله الشخص- أن يكمل فراغًا كبيرًا في داخله".
وأشار الأنصاري إلى أن هناك من يفكر في لفت الانتباه، من خلال قيامه بتغيير اسمه، على رغم أن اسمه لا خلل فيه، بل قد يكون من الأسماء الجميلة، إلا أن كل هذا يعود إلى الاستقرار النفسي للشخص، ومدى شعوره بالسلام الداخلي والتصالح مع ذاته.
م | ن







   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2015, 01:23 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2015, 01:27 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع التواصل
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير