العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 31-10-2007, 02:20 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

تمارين للتخلص من إرهاق العمل تعزز النشاط الذهني والجسدي

تمارين للتخلص من إرهاق العمل تعزز النشاط الذهني والجسدي


التمارين الرياضية تساعد على مواصلة العمل بنشاط وحيوية
الرياض:زكية البلوشي

ذكرت مدربة اللياقة البدنية وتخفيف الوزن هبة أحمد رجب أن ممارسة الرياضة لا تقتصر على مكان محدد مثل النوادي الرياضية أو حتى المنزل، وأن بإمكان الجميع القيام بالتمرينات الرياضية في أثناء ساعات العمل، إذا كان الجسم بحاجة إليها، وخاصة عند الشعور بالإرهاق بعد الجلوس على المكتب لساعات طويلة.
وأضافت هبة أن التمرينات التي تقصدها لا تحتاج إلى أدوات وتجهيزات معقدة، ولا إلى مساحة واسعة، وبالإمكان أداؤها ونحن جالسون على الكرسي من دون إثارة انتباه الآخرين، أو التسبب بأي إزعاج لهم، حتى نتمكن من مواصلة عملنا بنشاط وحيوية.
ووصفت بعض التمارين التي تساعد على التخلص من إرهاق العمل، قائلة"أولا: تمارين لمرونة الخصر وبسط عضلاته، وتكون بالجلوس على الكرسي وإسناد الظهر تماما،ثم وضع القدم اليمنى على اليسرى وحال الاستقرار على هذا الوضع القيام بإمساك مسند الكرسي الأيسر باليدين،ثم لف الخصر والجذع إلى الجهة اليسرى، وللحصول على فائدة من هذا التمرين يجب الثبات على هذا الوضع لمدة عشرين ثانية قبل التحول إلى الجهة الأخرى".
ولمرونة مفاصل الكتفين تقول"هناك تمارين لمرونة مفاصل الكتفين وبسط عضلاتها الخلفية، وهي تكون برفع اليدين عاليا، والإمساك بمفصل كوع الذراع اليسرى باليد اليمنى من خلف الرأس، وسحبة بقوة إلى الجهة المقابلة، أي إلى الجهة اليمنى"، ونصحت بالبقاء على هذا الوضع لمدة عشرين ثانية قبل التبديل مع الذراع الأخرى في عكس الاتجاه.
ولمرونة عضلات الفخذين أشارت مدربة اللياقة البدنية إلى إمكانية الجلوس على حافة المقعد، وإسناد الظهر تماما على ظهر الكرسي، مع ضرورة المحافظة على استقامة الظهر،ثم الإمساك بالمسندتين الجانبيتين للكرسي، وبعد التنفس بعمق يرفع الرجلان ببطء عن الأرض، إلى أن يصلا إلى مستوى الصدر، قبل العودة بهما إلى وضع الاستقامة إلى الأمام، مشيرة إلى أنه يمكن ممارسة هذه التمارين حسب استطاعة الشخص فهناك أشخاص يجدون صعوبة في هذه التمارين على ألا تتجاوز مرات التكرار أكثر من ثلاثين ثانية.
وتقدم المدربة تمارين لمرونة العضلات الخلفية من الظهر، وهي تكون بالجلوس على الثلث الأمامي من المقعد، والإمساك بالطرفين للبدء بحركة تقعر للظهر، والبقاء على هذا الوضع لمدة عشرين ثانية، ويمكن تكرار هذه الخطوة مرات عديدة قبل القيام بحركة التحدب، وذلك عن طريق مسك الركبتين باليدين، ومحاولة ملامسة الذقن للصدر، والثبات على هذا الوضع لمدة مماثلة، مع ضرورة تكرار التمرين ثلاث مرات على الأقل للوصول إلى درجة الليونة المطلوبة.
وقالت هبة إنه مع أن المدة التي تستغرقها ممارسة هذه التمرينات قصيرة جدا، إلا أنها تساعد في التخلص من الإرهاق المؤلم، وتعزز من القدرة على الانتباه، وتزيد من النشاط للقيام بالواجبات المكتبية التي تحتاج إلى تركيز ذهني دائم.






   رد مع اقتباس

قديم 31-10-2007, 02:35 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكور اخي لموضوعك المتميز تحياتي الك اختك لولو






   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2011, 07:49 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أخي صائد والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير