العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-04-2015, 04:23 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







hacona_matata غير متواجد حالياً

 

A13 ما هي القرارات الصحية التي تهم الأمهات الجدد؟

ما هي القرارات الصحية التي تهم الأمهات الجدد؟


تقع معظم الأمهات الجدد في حيرة من أمرها تجاه العديد من الأسئلة الكثيرة التي تواجهها، وبالأخص مع ولادة أول ابنائها والتي تدور حول صحة طفلك من الرضاعة الطبيعية، وتخزين دم الحبل السري والتطعيمات، بالإضافة إلى ذلك تخاذ بعض القرارات الهامة التي تؤثر على صحتها جسدياً وعقلياً وعاطفياً. ونشر موقع فوكس نيوز بعض الاقتراحات للاجابة على الاسئلة الأكثر شيوعاً بين الأمهات الجدد كي تصل لطرق سهلة للمساعدتها في اتخاذ الخيارات الأسهل لها، والتي تتضمّن ما يلي:

• طلب المساعدة أو الاعتماد على النفس؛ حيث يعتبر الشعور بالأمومة أمر صعب ومتعب ولكنه سهل إذا تم تنظيمه وعدم السعي المستمر لتحقيق الكمال بحياتك كأم جديدة وخاصة لأن ذلك يعود بالسلب على صحتك فبإمكانك الاستعانة بمساعدة أطراف خارجية كأحد أفراد العائلة للاهتمام بطفلك لبضع ساعات، أو استئجار جليسة الأطفال أو الاستعانة بخادمة للقيام بأعمال التنظيف بالمنزل والتسوق الغذاء. وتوفر تلك الحلول المساعدة الكثير من الوقت حتى تستطيعين الاهتمام بنفسك وبطفلك حتى لا تضغطي على نفسك معنوياً ونفسياً.

• قضاء وقت فراغك مع أصدقائك أو مع نفسك؛ يعتبر قضاء وقت الفراغ من الأمور الهامة التى يجب الاهتمام بها لاختيار أفضل سبل قضاء تلك الأوقات الممتعة إن وجدت. وإذا احترتي في الاختيار قضاء وقت فراغك بين نفسك وأصدقائك بإمكانك الذهاب للاهتمام بنفسك من خلال مراكز التجميل أو لعب بعض التمارين الرياضية أو اليوجا كل هذا مع أفضل صديقة لك حتى تستغلي وقتك الاستغلال الأمثل.

• طفل جديد أو الانتظار قليلاً؛ اتخاذ قرار بشأن إنجاب طفل جديد أو الانتظار يعتمد على وضعك الخاص وليس على آراء الأخرين من حولك وخاصة في حالة رغبتك بالتمتع بحياتك والنوم أو حتى تدبير شئونك المالية أنت وزوجك فأنتم أول من يتخذ تلك القرار الهام والمصيري لنمو عائلتكم.

• تمارين أو النوم؛ تكمن الإجابة على هذا السؤال في ضرورة الاهتمام بالشقين لأن ممارسة التمارين تحمي وتقوى جسمك في الوقت نفسه الذي يستوجب عليكي الاهتمام بأخذ قسط كافى من النوم وخاصة لأن هناك العديد من التأثيرات السلبية لقلة النوم وخاصة على اثنين من أهم هرمونات الجسم. وقالت تمارا ميلتون، اخصائية التغذية والمتحدث باسم أكاديمية التغذية (and) "إن قلة النوم تؤثر على شهيتك بحيث يدفع الجسم لإنتاج كميات أكثر من هرمون جريلين المسؤول عن الشعور بالجوع فى الوقت الذى يقل فيه هرمون ليبتين، (هرمون الشعور بالشبع) مما يقلل الشهية، مما يدفع لتناول مزيد من الطعام وخاصة تلك ذات الدهون المرتفعة، والأطعمة الغنية بالسكر".

• الرضاعة الطبيعية أو الصناعية؛ عليك منذ البداية تجنب كافة أوجه اليأس التي قد تصيبك وخاصة في أول أسبوعين من الرضاعة الطبيعية والتى تعتبر أكبر فرصة تحدي لكل من الأم والطفل لتعلم كلا منهم لأمر جديد. فكل ما عليك هو الاستماع لنصيحة الأطباء فى للتعرف على طرق الرضاعة الطبيعية الصحيحة حتى لا تشعري وكأنك فشلتي في وقت مبكر لأن ذك الشعور يؤثر بالسلب على صحتك النفسية وصحة رضيعك وخاصة لأن الرضاعة الطبيعية تمنحه الكثير من التغذية، والحصانة والترابط.








   رد مع اقتباس

قديم 24-04-2015, 04:25 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

قديم 24-04-2015, 06:08 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير