العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-04-2015, 12:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 تأثير القهوة على الحمل , اثار القهوة المحتملة على الجنين ، شرب القهوة و الحمل ، Coffe

تأثير القهوة على الحمل , اثار القهوة المحتملة على الجنين ، شرب القهوة و الحمل ، Coffee potential effects on the fetus , بحث عن شرب القهوة و الحمل







شرب القهوة و الحمل ، تأثير القهوة على الحمل

نتمنى ان تسعدو معنا




شرب القهوة و الحمل ، تأثير القهوة على الحمل

,منافع القهوة للحامل,مضار القهوة للحامل,


منذ بداية السبعينات قامت عدة دراسات بالتنبيه حول أضرار تناول القهوة خلال فترة الحمل، وخصت مادة الكافيين الموجودة في القهوة تحديدا، الكافيين هو أحد أهم العناصر الموجودة في القهوة وهو من مركبات الـ alcaloides، وتختلف كميته باختلاف نوع القهوة، حيث تحتوي ” الأرابيكا Arabica ” على 0.9 – 1.6% من الكافيين، في حين تحتوي ” الروبوستا Robusta ” على 1.50 – 2.9 من مادة الكافيين. ( يحتوي الشاي على نفس كمية الكافيين التي تحتويها القهوة، إلا أن احتوائه على مادة ” الأدمين Lademine”يحد من مفعول الكافيين ).


تقابل الدراسات التي تهدف لتقييم دور القهوة وتأثيرها في صحة متعاطيها عدة صعوبات، أهمها أن معدل الكافيين يختلف من فنجان لآخر، بسبب اختلاف كمية هذه المادة حسب حجم الفنجان وطريقة التحضير، حيث نجد أن كمية الكافيين التي يحويها فنجان بحجم 100 مللتر من قهوة ” الاكسبرسو ” يصل على 90 ملغ، وفي القهوة الخالية من الكافيين 2 ملغ، و في قهوة ” النسكافيه ” 60 ملغ ( تحتوي نفي الكمية من الشاي على 40 ملغ كافيين، بينما تحتوي الكوكاكولا على 15 ملغ ).


آثار القهوة المحتملة على الجنين

نتائج الدراسات مختلفة حول الأخطار الحقيقية التي تتعرض لها الحوامل من جراء تناول الكافيين، فمن المعروف أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة والمشروبات الغازية ( كالكوكاكولا والبيبسي وأشباهها) و الشوكولاته والشاي، تعبر الجدار المشيمي إلى الجنين، ويعتقد أن الكافيين هذا يزيد من احتمال حصول الإجهاضات العفوية، كما أنه يسبب نقص نمو الجنين داخل الرحم، وحتى موته، حيث حذرت بعض الدراسات من أن تناول الكافيين بمعدل 7 فناجين قهوة في اليوم يضاعف من خطر موت الجنين داخل الرحم، في حين يتضاعف هذا الخطر أربع مرات عندما يصل معدل الاستهلاك إلى 8 فناجين في اليوم.


بينما أشارت دراسة دانماركية على أن تناول 8 فناجين قهوة في اليوم يرفع من خطر الإجهاض العفوي ولكنه لا يؤثر على معدل وفيات الأجنة.
ولم يثبت الأطباء وجود علاقة بين استهلاك القهوة ووفيات الأطفال في السنة الأولى من أعمارهم.
أهمية تأثير العادات الرافقة لشرب القهوة
من الشائع غالبا أن شاربي القهوة هم أيضا من المدخنين ومنهم من يشرب الكحول أيضا، والأمراض التي تسجل قد لا يكون سببها تناول القهوة تحديدا، بل يرجع للعادات الأخرى التي ترافق شرب القهوة كالتدخين و استهلاك المشروبات الروحية.




وعلى الرغم من ذلك فقد بدا للباحثين أن الخطر المرتبط بتناول القهوة هو خطر نوعي، ويتضاعف مرتين عند الإفراط في استهلاك القهوة، وهو الأمر ذاته فيما يخص تشوهات الجنين وتطوره بعد الولادة، حيث لا دور للاستهلاك المعتدل للقهوة في الأمر.



م \ ن






   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 03:30 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير