العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-04-2015, 04:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







hacona_matata غير متواجد حالياً

 

Sss16 كل ما تحتاجه الحامل يومياً من السعرات الحرارية؟


كل ما تحتاجه الحامل يومياً من السعرات الحرارية؟



أوصى أخصائيو التغذية المرأة خلال فترة الحمل باتباع نظاماً غذائياً صحيّاً خاصاً طوال ذلك، لأنه خياراتها الغذائية فيها لا تؤثر على صحتها وحسب بل على صحة الطفل الذي ينمو في أحشائها وسلامة نموّه كذلك. لذا، ينبغي حصول الأم في هذه المرحلة الدقيقة على المعدل اليومي المناسب لها ولصغيرها من السعرات الحرارية.

وخلال المرحلة الأولى من الحمل، تنقسم الحوامل بين من تأكل القليل من الطعام نتيجة معاناتها الكبيرة مع الغثيان الصباحي والتقيؤ، وبين من تسمح لنفسها باستهلاك ما لذّ وطاب من الغذاء لمجرد أنها تنتظر مولوداً. والحقيقة أنّ المعدل اليومي المناسب من السعرات الحرارية الإضافية والضرورية لدعم الحمل في الفصل الأول لا يتعدى الـ 100 وحدة حرارية. ولكي تحدّدي عدد السعرات التي يحتاج إليها جسمكِ في اليوم الواحد، عليك أن تعودي إلى المعدل الذي اعتمدته طويلاً للحفاظ على وزنكِ ما قبل الحمل وتضيفي إليه 100 سعرة حرارية. وبالنسبة إلى غالبية النساء الحوامل، يشكّل المعدل المتراوح بين 2300 و2500 سعرة حرارية هدفاً مقبولاً في الفصل الأول للحمل.

أما خلال المرحلتين الثانية والثالثة للحمل، تشعر المرأة بجوعٍ أكبر بسبب حاجة طفلها للمزيد من الطاقة ليتغذى وينمو. وانطلاقاً من هذه الفكرة، يمكن القول إنكّ ستحتاجين إلى 300 سعرة إضافية يومياً لتكسبي الوزن بوتيرةٍ صحيةٍ لا تؤثر سلباً في جسمكِ وتمنح طفلكِ في الوقت نفسه الطاقة التي يحتاجها ليتكوّن. ولكي تُحسني حساب السعرات الحرارية اليومية والضرورية لكِ خلال الفصلين الثاني والثالث للحمل، عليكِ بكل بساطة أن تضيفي 200 سعرة حرارية إلى المعدل اليومي الذي كنت تتبعينه في الفصل الأول. وبالنسبة إلى أكثرية النساء الحوامل، يتراوح هذا المعدل بين 2500 و2700 سعرة حرارية في اليوم.

ومن جانبه، أكّدت دراسة حديثة أجرتها جامعة أوهايو الأميركية بأن زيادة الوزن الطبيعية خلال الحمل تتراوح بين 11 و15 كلغ لدى النساء اللواتي يتمتعن بوزنٍ صحي، فيما تتأرجح بين 6 و11 كلغ في حالة النساء البدينات. أما النساء اللواتي يعانين من نقص في الوزن، فلا بدّ أن يكسبن ما بين 12.7 و18 كلغ، على أن يتأتى الجزء الأكبر من هذه الزيادة عن المشيمة واتساع حجم الدم والرحم وأنسجة الثديين وسوائل من نوع آخر. ولكي تنجحي في كسب الوزن الصحي خلال الحمل، عليكِ أن تستهلكي كمية كافية غير زائدة من الوحدات الحرارية.









   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 04:47 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 04:57 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير