العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-04-2015, 04:48 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







hacona_matata غير متواجد حالياً

 

Sss16 كل ما تودّين معرفته عن اشتهاء الأطعمة خلال الحمل



كل ما تودّين معرفته عن اشتهاء الأطعمة خلال الحمل



يعتبر اشتهاء الأطعمة خلال الحمل هو نوع من الحنين، حيث أنه على الرغم من أن معظم الأطباء ينصحون بالاستماع إلى جسمك إلا أنه لا يوجد تأكيد علمي يفيد بأن نقص مغذيات معينة هو سبب هذا الحنين لأطعمة بعينها. ويشار إلى أن التغذية السليمة أحد مفاتيح الحمل الصحي، لذلك ينبغي الاعتدال عند اشتهاء بعض الأطعمة، خاصة إذا كان هذا الحنين لأشياء غير صحية، وأهم نوعيات هذه الأطعمة هي:

• الأطعمة الحامضة: بعض الأطعمة التي تشتهيها الحامل تكون غير متوقعة، فقد تذهب الرغبة صوب أطعمة لا تحبين تناولها في الظروف العادية. بعض النساء مثلاً تشتهي الليمون (الحامض) على الرغم من أنهن يتجنبن مذاقه، لكن لأنه من الفواكه لا بأس من تناوله مادامت لا تضيفين إليه السكر، أو تتم إضافته بحذر. من ناحية أخرى كثرة تناول الليمون ليست جيدة للأسنان، لذلك عندما يتم اشتهاء أطعمة حامضة مثل فواكه الحمضيات كالبرتقال والليمون عليك بالاعتدال.

• البروتين: سواء كنت تحبين أكل اللحوم أو كنت نباتية قد تشتهين أكل اللحوم بكثرة خلال الحمل. فقط عليك الحذر عند اختيار نوعية اللحوم، فقد تشتهين النقانق والسجق والهمبرغر، وهي خيارات ليست صحية خاصة أثناء الحمل. تذكري أن تنوع الأطعمة والمغذيات أحد مفاتيح الحمل الصحي، وأن تناول اللحوم مفيد، لكن لا يجب أن يكون على حساب الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه. وبعض النساء النباتيات اللاتي اشتهين تناول اللحوم خلال الحمل استمرت الرغبة لديهن لمدة 18 شهراً من الرضاعة بعد الإنجاب.

• الحلويات: هل تشعرين برغبة في أكل مزيد من الحلويات أثناء الحمل؟ عليك بالاعتدال. تناول حلوى ساخنة، ثم أخرى مثلجة، ثم غيرها من تشكيلة الكعك والحلويات الشرقية والغربية قد لا ينتهي. لذلك لابد من الحزم دون الحرمان. ابتعدي عن أي شيء ينتمي إلى الأكلات السريعة، وكوني حذرة من الإصابة بسكري الحمل. تناولي بعض السكريات لكن راقبي مدخلات جسمك منها.

• الأطعمة المالحة: ينبغي الاعتدال في الأطعمة المالحة مثل السكريات، وبعض النساء تشتهي المخللات والزيتون، فقط راقبي الكمية.

• اشتهاء غير الأطعمة: إذا كنت تشتهين أشياء مثل الثلج أو التراب قد يشير ذلك إلى وجود نقص في الحديد. عليك التحدث مع الطبيب بخصوص اشتهاء أشياء غير الأطعمة.









   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 04:57 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2015, 05:05 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير