العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-11-2007, 12:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

تكرار الريجيم يسبب تذبذب مؤشر الوزن وترهل الجلد

تكرار الريجيم يسبب تذبذب مؤشر الوزن وترهل الجلد


هناك الكثير من الطرق لتخفيض الوزن أبرزها الرياضة
الرياض:زكية البلوشي

أكدت اختصاصية الأمراض الجلدية والتجميل نسرين سليم أن تكرار الريجيم يسبب تذبذباً في مؤشر الوزن ويؤدي إلى الترهل. وقالت نسرين: على المرأة أن تضع هذه الحقيقة في عين الاعتبار إن كانت ممن يحلو لهن ممارسة الريجيم والرياضة على أساس موسمي فتضبط وزنها في فصل ما وتتركه في فصل آخر بعيداً عن المشكلات الصحية الناجمة عن تذبذب منحنى الوزن فالمشكلة الجمالية هي ما يهمنا".
وأشارت نسرين إلى أن البشرة التي تتعرض للشد والارتخاء لمرات متتالية تصاب بالترهل و يظهر عليها ما يمكن تسميته تشققات التمدد وإذا كانت السيدة لا تعلم شيئاً عن تلك التشققات ولم تصبها بعد فهي تعد محظوظة لأنها لم تظهر على جسمها لكنها من جانب آخر بحاجة إلى المعرفة المسبقة عن تلك التشققات لئلا تصاب بها مستقبلا". وأكدت أن الجلد يتألف من ثلاث طبقات، وتعتبر الطبقة الوسطى مسؤولة عن إعادة الجلد إلى حالته الطبيعية بعد كل عملية شد بفعل السمنة أو الحمل أو غير ذلك لكن تكرار شد وإرخاء تلك الطبقة يؤدي إلى إضعاف أنسجتها ومن ثم ظهور التشققات المزعجة على الجلد وأكثر المواقع تعرضاً للإصابة بالتشقق هي البطن والصدر وأعلى الذراعين والفخذين والأرداف ومع أن تلك التشققات لا تؤدي إلى أخطار صحية فهي مشكلة مؤرقة من الناحية الجمالية".
وشبهت نسرين حال الجلد كحال البالون قائلة " إذا نفخت بالوناً إلى أقصى مدى ممكن ومن ثم قمت بتفريغ الهواء منه، هل يعود إلى وضعيته الأصلية أم لا ؟ هكذا يكون الجلد بعد فقدان الوزن فما بالها بالعودة إلى الوزن الزائد والعودة ثانية إلى الرجيم، فالشبه بين حالة جلد المرأة وحال البالون هو أنه مهما جرى فلن يعود الوضع إلى ما كان عليه وكل ما بمقدور المرأة أن تحلم به هو أن تصلح ما يمكن إصلاحه والتخفيف من حدة تلك التشققات التي تشوه صفاء جلدها و تتدخل في الوقت المناسب ويعتمد مدى نجاحها في هذه المهمة على سرعة تدخلها عندما تبدأ بوادر المشكلة في الظهور وذلك عندما يكون لون تلك التشققات مائلاً نحو الأحمر, أما عندما تفقد تلك الشقوق حدة لونها وتصبح شبه خفية فهذا يعني أنها دخلت المرحلة الأصعب وهنا تصبح النتائج المرجوة أكثر تواضعاً ومع أن الحوامل من الفئة الأكثر تعرضاً للتشققات فهذه المشكلة تصيب فئات واسعة مثل بعض الفتيات في سن البلوغ عندما يتعرضن لنمو مبكر أو أولئك النحيفات اللاتي يردن اكتساب الوزن وهذه الحالة تصيب بشكل عام كل من يفقد أو يكتسب الوزن في فترة قصيرة لذلك فإن كل امرأة تتبع الريجيم القاسي معرضة لخطر التشققات.
ونصحت نسرين باتباع خطوات احترازية عندما تشعر المرأة بأنها عرضة للإصابة بالتشققات ومن تلك الخطوات المساج وهي أن تدلك المنطقة المعرضة للإصابة باستخدام القفاز أو فرشاة التدليك الخاصة بغرض تحريك الدم وجعله يدور في الشرايين بحرية كي يغذي الجلد ويمده بالحيوية الدائمة، وأيضا عليها أن تستخدم كريم ترطيب الجسم ومن المهم اتباع ذلك بشكل يومي في المناطق المعرضة للتشقق أو تلك التي أصيبت بالفعل وظهرت عليها الشقوق المائلة للاحمرار والغرض من هذه الكريمات هو الحفاظ على ليونة الطبقة الخارجية والمتوسطة من الجلد ليتمكن من العودة إلى وضع قريب من الوضع الأصلي، أيضا التغذية الجيدة مهمة و تناول الأطعمة التي تفيد في بناء الجلد القوي مثل تلك الغنية بالفيتامينات وخصوصاً فيتيمين (E.C) ومعدني الزنك و السيلكا.
كما نصحت نسرين باستخدام أحماض الفاكهة والتي تساعد على إعادة الصفاء والحيوية للجلد ،مؤكدة أن فائدتها تكمن في تليين الطبقة الخارجية من الجلد و تحفيز عمل آليات إعادة البناء الجلدي عبر التخلص من الخلايا السطحية وإتاحة المجال لولادة خلايا جديدة مشيرة إلى فعالية استخدام الليزر في معالجة حالات من هذا القبيل ومع أنه لا ينهي المشكلة بشكل جذري إلا أنه يعمل على طمس الآثار الظاهرة للتشققات ويشترط قبل الخضوع لليزر أن يكون ذلك بإشراف طبي وأن يتم بيد شخص متخصص ويتمتع بخبرة كافية.






   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2007, 07:40 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه بارك الله فيك






   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2007, 02:21 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب

اختك ولاء






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير