العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-05-2015, 07:44 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 هل تعرف من أنت؟ , التعرف على الذات , مواجهة النفس , كيف تتعرف على ذاتك , المصالحة م



هل تعرف من أنت؟ , التعرف على الذات , مواجهة النفس ,
كيف تتعرف على ذاتك , المصالحة مع النفس , تنمية الذات

.

هل تعرف من أنت ؟

من أنت؟

السؤال يبدو سهلا. إنتبه! السؤال لا يعنى ماذا تظن أنت من تكون. أو ماذا تريد أن تكون. " من انت ؟ " لتجيب على هذا السؤال تحتاج إلى الاف الأطنان من الأمانه و الصدق مع نفسك. أحيانا يكون أصعب إنسان يمكن أن تكون صادقا معه هو أنت نفسك. إذا ما كنت بالفعل امينا فقد تحب ما تراه فى نفسك فقط. و لكن إذا أحببتها ستتجنب النظر إلى الجزء الذى لا يعجبك و ترى نفسك كاملا بلا عيوب. أحيانا قد تنظر لنفسك و تشعر بالإحباط مما تراه. أحيانا تشعر إنك تريد أن تجرى هاربا من نفسك. بدلا من الإحباط و الهروب واجه نواقصك و إبحث عن الوسائل التى تمكنك من تحسينها و تغيرها و إصلاح ما تراه و لا ترضى عنه. كما قال أرسطو " أن تعرف نفسك هى بدايه الحكمه ". إنك لا تعيش فى هذا العالم بمفردك, عليك العمل أن تكون مقبولا ممن حولك. عندما تنظر لنفسك يجب أن تكون امينا لتتواصل مع الآخرين. يجب ان تكون أمينا مع نفسك قبل أن تكون أمينا مع الآخرين.

إبدا الجرد الآن

إبحث داخلك و أنظر كيف تتعامل مع أصدقائك, عائلتك, زملائك, جيرانك. هل يمكن أن تخرج عن سلوكك من أجلهم؟ إذا ساعدت شخص هل تنتظر شيئا فى المقابل؟ إلى اى مدى انت أمين معهم ؟ ضع فى ذهنك إنك لا تسأل الآخرين عن رايهم فيك؟ أنت تسأل نفسك. من السهل أن تقول للآخرين ما يحبوا أن يسمعوه, أو تتصرف بالأسلوب الذى يرضيهم. قد تحاول أن تكون شيئا آخر و مختلف بالنسبه لكل شخص تتعامل معه. بهذه الطريقه سيراك كل فرد منهم بصوره مختلفه عن نظره الآخرين. بهذا الأسلوب ستنجح فى الاستحواذ على إعجاب الجميع, حتى يتصادف أن يلتقوا ببعض و يتكلموا عنك فيكتشف كل فرد منهم حقيقتك ومن أنت بالفعل. لن أصف لك ماذا ستكون عليه حالتك و منظرك أمام من خدعتهم بشخصيه غير حقيقتك.

أين تبدأ ؟

إبدأ بان تكون أنت و لا تدعى إنك شخص آخر. إذا كنت نفسك طول الوقت لن تنشغل بإرضاء من حولك بإدعائك شخصيه ليست أنت. إدعاء ما ليس فيك وإدعاء شخصيه لا تملكها تشكل عبء نفسى ثقيل أنت فى غنى عنه و لا يوجد سبب يجبرك على حمله. عندما تكون أنت , سيعرف الجميع ما الذى يتوقعوه منك ولا يطلبوا أكثر منه. قد لا يعجب البعض بك و لكنهم سيحترموك لأمانتك و صدقك فى التعامل معهم على بطبيعتك دون إدعاء أو تكلف. سينتظرا منك إجابات صادقه مباشره. و إذا لم تعجبهم إجاباتك المباشره الصادقه, لن يسألوك مره أخرى حتى لا تواجههم بما يكشفهم أو يحرجهم. لذلك " كن نفسك" و ليتم ذلك إسال نفسك " من أنا" و أجب على السؤال بصدق شديد و أمانه, ستصبح الحياه أكثر بساطه و سلاسه.


.

منقول






   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2015, 05:19 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

قديم 03-05-2015, 03:27 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير