العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-05-2015, 08:53 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 إهرب من أخطاء الماضي وركز على النجاح , كيف تتعايش مع الاخطاء , كيف تحول الأخطاء الى



إهرب من أخطاء الماضي وركز على النجاح , كيف تتعايش مع الاخطاء , كيف تحول الأخطاء الى نجاح ,
تنمية التفكير الايجابي , حقق النجاح , الشخصية الايجابية


.


إهرب من أخطاء الماضى و ركز على النجاح

إنك تستطيع الجري ولكنك لن تستطيع أن تختبئ . الأخطاء جزء من حياتك وعليك أن تتعلم كيف تتعايش معها. الأخطاء الصغيرة لا يكون لها تأثير على حياتك. ولكن إذا تكلمنا عن الأخطاء الكبيرة فهذه قصة أخرى . يجب أن تتعلم كيف تحول هذه الأخطاء إلى نجاح . الأخطاء الكبيرة لها تأثير كبير على حياتك ويمكنها أن تغيرك وتغير حياتك بأكملها . إذا لم تتعلم كيف تحول هذه الأخطاء إلى نجاح . ستظل تخطأ وتتخذ القرارات الخاطئة . ستجد نفسك تغرق في الأخطاء إذا لم تحاول أن تٌخرج نفسك إلى الشاطئ . إذا لم تتخذ القرار لتحول أخطاءك إلى نجاح ستظل منتظرا حياتك كلها حتى يأتي من ينقذك وهو قليلا ما يحدث . عليك أن تتخطى أخطائك وتصلح حياتك الآن وليس غدا وعليك التغلب على كل الآثار بنفسك . لا توجد مساعدة من الخارج ,ستشعر بالعجز والوحدة وقد يبدو لك أنه لن يكون هناك غد لك. عندها ستبدأ في إعادة تذكر الوقت الذي قمت فيه بالخطأ وتقول لنفسك نفس الأشياء التي قلتها وقت ارتكابك الخطأ مثل :

أتمنى أنني لم أفعل هذا الخطأ ، لقد غير هذا الخطأ حياتي بأكملها .
أتمنى لو أني أعرف كيف أتخذ القرار الصحيح .
أتمنى لو أني عدت للماضي حتى أغير قراراتي الخطأ .
أتمنى لو أن حياتي تعود كما كانت قبل اقترافي هذا الخطأ.

إذا كنت مما يفعلون ذلك توقف فورا إنك تعذب نفسك فقط . القلق الزائد قيود زائدة حولك تشلك عن التغيير . تعلم أن تتغلب على ذلك الشعور وقرر ما هو الذي تريده لحياتك الحالية والمستقبلية مستفيدا من الخطأ ونسيانه . إذا ظللت تفعل ذلك لن تستطيع النجاح أبدا.

لديك فرصتين: هما أن تبقى على بؤسك أو تحلم بمعجزة تغير حياتك.

إذا اخترت الانتظار بذلك ستنتظر إلى الأبد . إن المعجزات تأتى كنتيجه لتصرفاتك. إذا لم تتصرف الآن لن تحدث أي معجزة . الآتي هي نتائج بسيطة عن كيف ستكون حياتك إذا قضيتها في الانتظار:

1- ستغير شخصيتك ستتغير.

2- ستصبح عدوانيا ستبدأ في جرح وإهانة من حولك .

3- ستبدأ في الكذب لتحمى نفسك مما تقدم به من أفعال تسيء للآخرين.

4- ستتكلم مع نفسك بصوت عالي وتقول " لقد قلت توقف عن ذلك".

5- ستحتل أخطاءك السابقة عقلك بالكامل وتفقد قدرتك على النوم الهادئ الصحي.

6- ستتهرب من أصدقائك وعائلتك حتى لا يكتشف أحد أخطائك.

7- قد تبدأ في إدمان السجائر ثم الخمور بل وحتى المخدرات .

أي من السابق تحب أن ترى نفسك تفعله ؟ هل لديك فكرة أخرى غير الأفكار السابقة فيما سيحدث لك؟ لا تنتظر معجزة تٌغيرك وتٌنسيك أخطائك .لتركز على النجاح , لا تخدع نفسك , قم وتصرف الآن.

قرر ما الذي تريده وتصرف الآن ولا تنظر للخلف.

إنك تعرف أن حملك أخطائك عبء تحمله طول حياتك لن يغير ما حدث . تقبل أخطائك دون محاولة المراوغة من تحمل المسئولية والبقاء في الماضي . لقد اتخذت قرارا خاطئا في الماضي لكنك أصبحت في الحاضر ويمكنك اتخاذ القرارات الصحيحة الصائبة هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها لتغير حياتك. يمكنك تعلم تحويل الأخطاء الماضية إلى نجاحات في الحاضر والمستقبل.

إتبع الخطوات الآتيه لتنجح :

1- توقف عن العيش في الماضي, ضع انتباهك بالكامل في التجربة الحالية . ركز على ما تفعله وعلى ما تشعر به في الوقت الحالي , بهذه الطريقة فقط يمكنك أن تعيش اللحظة وتتخذ قرارات أفضل للمستقبل . إن أفضل طريقة لتعلم ذلك هو التركيز والتأمل فى ما تريد تحقيقه.

2- يجب أن تتوقف عن إعادة مراجعة أخطائك, لقد قمت بذلك عدة مرات ووجدت نفسك مذنب . إن الشعور بالذنب هو أقسى تعذيب تجريه على نفسك. إذا إستمريت في هذا الشعور لن تستطيع استخدام قواك الذهنية للتركيز على النجاح.

3- حاول تجاهل الصوت داخلك, إذا فشلت في استخدام فن اليقظة إعطي لذهنك شيئا مشوقا يشغلك عن هذا الصوت الممل داخلك الذى يتحدث عن أخطاء الماضي . اخترع في ذهنك مكان تشعر فيه بالسلام ,و احلم فيه بمكانه تحب أن تصبح عليها.

4- اجعل دائما عقلك يتجول بعيدا عن أفكارك القديمة و تخيل صورة جميلة تذهب إليها كلما ورد على ذهنك صوره أخطائك الماضية. اهرب بسرعة إلى هذه الصورة الجميلة التي تبعث فيك الأمل بغد أفضل.

5- اقضي بعض الوقت مع أصدقائك الذي اخترتهم جيدا وبحكمة. بعض الأصدقاء يجيدوا الحديث عن المشاكل وتفاصيلها . المشاركة في مشاكلك ممكن أن يكون مفيدا ولكن أيضا سيذكرك بما تحاول الهروب منه. اختار الأصدقاء الذين يستطيعوا التركيز على أحلامك والمستقبل الذي تريده إن الدعم الاجتماعي يجعلك أقرب للنجاح .

6- عندما يأتي وقت القرار لا تفكر في أخطائك السابقة . تذكير نفسك بالأخطاء سيخيفك من أن تتخذ أي إجراء خشيه أن تٌخطىء مرة أخرى . توقف عن توقع الخطأ وأنت تسعى للنجاح.

7- حاول أن تتذكر الأوقات التي كنت تشعر فيها بالقوة وليس الوقت الذي شعرت فيه بالضعف لأنك أخطأت . الشعور بالقوة سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح تحت أي ضغط.

إن أهم شيء هو قبل اتخاذ القرار تأكد مما تريد . في النهاية بهذه الطريقة ستعرف ما هو الشيء الصحيح و المناسب لك. إذا عرفت ما الذي تريده ستعرف كيف تحصل عليه. اترك الأمس و إحيا اليوم لتعمل و تجتهد لتنجح غدا .

.

منقول






   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2015, 05:19 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

قديم 03-05-2015, 03:27 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير