العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-05-2015, 08:14 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً

 

B 3 أضرار التدخين على الحامل قد تؤدي إلى كارثة

أضرار التدخين على الحامل قد تؤدي إلى كارثة


أضرار التدخين على الحامل معروفة منذ زمن بعيد لكافة الناس والعاملين في المجال الطبي, ومع ذلك، لا تزال العديد من النساء تدخن خلال فترة الحمل وتعرض الجنين والطفل للخطر.
أضرارالتدخين على الحامل كثيرة جدا، لان التبغ الذي تستنشقه الام يحتوي على مواد سامة كثيره، بما في ذلك النيكوتين وغيره من المواد المسببة للسرطان.
عندما تستنشق المراة الحامل دخان السجائر، فان هذه المواد الكيميائية تنتقل الى الجنين الذي يتطور.
المراة الحامل تعرض الجنين والطفل لمخاطر اكيدة اذا كانت تدخن السجائر؛ مخاطر حدوث خلل لدى الطفل تزيد بـ 25٪ بين المدخنات العاديات وتصل الى 65٪ او اكثر بين المدخنات المفرطات بالتدخين.
بالاضافة الى ذلك، فان من اضرار التدخين على الحامل انه يزيد من خطر حدوث الاجهاض، موت الجنين او وفاة الطفل بعد ولادته فورا، هذا الخطر له علاقة مباشرة بعدد السجائر التي تدخنها المراة يوميا.
هذه المخاطر قد ترتفع بنسبة 35٪ لدى النساء اللواتي يدخن اكثر من علبة واحدة في اليوم.
تدخين السجائر هو السبب رقم واحد الذي يؤثر سلبيا على الاطفال، يقول الاطباء؛ الاطفال يولدون قبل الاوان، الاطفال يولدون اصغر من المعتاد، الاطفال يموتون اثناء الولادة او قبل الولادة، وغير ذلك.
الاطفال يكونون اكثر صحة اذا سيطرت المراة اثناء الحمل على ادمانها وبذلك تمنع حدوث الامراض الخطيرة مثل داء السكري او ارتفاع ضغط الدم لدى الطفل الذي سيولد لها.
يحتوي دخان السجائر على اكثر من 4،000 مادة كيميائية، بما في ذلك مواد كيميائية خطرة جدا مثل السيانيد وعلى الاقل على 60 مركبا يؤدي مباشرة للسرطان.
عندما تدخنين اثناء الحمل، فان السموم تدخل مجرى الدم لديك بحيث ان الطفل يمتصها مع الاوكسجين والغذاء الذي يستهلكه من جسمك.
يؤثرالنيكوتين ايضا على استهلاك الاكسجين لدى الجنين، النيكوتين يضيق الاوعية الدموية في جسمك بما في ذلك تلك التي تصل الى المشيمة.
فكري انك تجبرين طفلك على التنفس من خلال قشة ضيقة ولا تسمحي له بفسحة واسعة للتنفس، من اضرار التدخين على الحامل انه يقلل من كمية الاكسجين في جسمك، وبذلك يمنع وصول الاوكسجين الحيوي لصحة طفلك.

لتلخيص اضرار التدخين على الحامل نورد هنا عشرة حوافز لوقف التدخين فورا، اذا كنت ترغبين بالحمل قريبا، اثناء الحمل او اذا كان لديك اطفال في المنزل.
1. النساء المدخنات معرضات بشكل كبير لخطر حدوث الاجهاض.
2. النساء المدخنات اكثر عرضة لتطوير مضاعفات اثناء الحمل والولادة، بما في ذلك النزيف.
3. بعض الدراسات اظهرت وجود علاقة بين التدخين وحالة الحمل التي يحدث فيها اخصاب البويضة خارج الرحم (اخصاب في المختبر) هذه الحالة خطيرة ويمكن ان تقلل من فرص حدوث الحمل مرة اخرى.
4. التدخين اثناء الحمل يزيد من فرص حدوث التشوهات الخلقية لدى المولود
5. المدخنات معرضات بثلاث مرات اكثر لخطر ولادة اطفال اصغر من المعتاد، في المتوسط، فان الاطفال الذين يولدون للام المدخنة يزنون 200 غراما اقل من الاطفال الذين يولدون للام الغير مدخنه. الاطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة هم اكثر عرضة للوفاة وللامراض في مرحلة الرضاعة والطفولة.
6. الاطفال لامهات مدخنات معرضون اكثر بثلاثة اضعاف لخطر الوفاة في الاسبوع الاول من حياتهم بالمقارنة مع الاطفال للامهات غير المدخنات.
7. التدخين يزيد من خطر حدوث موت الجنين المفاجئ.
8. الاطفال والاولاد الذين يدخن اهلهم هم معرضون اكثر بضعف لخطر تطوير مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.
9. اظهرت الدراسات ان التدخين يمكن ان يؤدي لانتاج كمية غير كافية من حليب الام للرضاعة الطبيعي في احدى الدراسات، وجد ان تركيز الدهون في حليب الامهات المدخنات اقل منه في حليب الامهات غير المدخنات.
10. اذا توقفت عن التدخين، فانك تحسنين من حالة طفلك على الفور عندما تنظف الرئتين لديك من دخان السجائر، فان مستويات الاكسجين في جسمك ترجع لوضعها الطبيعي.
م.ن






   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2015, 10:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

شكراً لك ع الطرح الراقي
جزاك الله خير






   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2015, 02:19 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اضرار،التدخين،للحامل


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير