العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 18-05-2015, 05:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

 

Sss18 السعادة هي حاله ذهنية , كن متفائلا , الشعور بالسعادة , تحقيق السعادة , الايجابية , ا


السعادة هي حاله ذهنية , كن متفائلا , الشعور بالسعادة , تحقيق السعادة , الايجابية , السعادة

.

السعاده هى حاله ذهنيه

إذا فكرت فى أن تكون سعيدا, فإنك تفكر فى ظروف معينه تجعلك تشعر بالرضا والسعاده. سترى نفسك فى وظيفه أفضل ذات عائد كبير, عربه فارهه, فيلا فى مكان راقى....إلخ. ولكن هل هذه الأشياء السبب فى السعاده ؟ قد تجد شخص يملك كل ذلك ومع هذا لا يشعر بالسعاده إطلاقا. قد يكون لديه المال ولكنه يعانى من مرض غير قابل للشفاء, أين السعاده هنا؟ هذا الشخص يتمنى أن يبادلك حياتك التى تشعر إنها تعيسه. إننا نحلم دائما ونتمنى الأشياء التى تنقصنا ونعتبرها هى السعاده التى نحلم بها. ما سيدهشك هنا أن تعلم إن الشعور بالسعاده ليس نتيجه ما يحدث حولنا أو لنا, بل هو مجرد إختيار بأن تكون سعيدا وراض بما لديك. قد تقول وكيف ذلك وأنا غير راض عن أشياء كثيره فى حياتى؟. يجب أن تفهم إنه ليس من الضرورى أن تكون راضيا عن كل ما فى حياتك لتشعر بالسعاده, وإنما أن تسعد بالجيد الإيجابى الموجود بالفعل فى حياتك.

السعاده هى حاله ذهنيه :ــ

المنطق إن المركز الإجتماعى , الثروه, المظهر الملفت..إلخ لا يمكن أن يجعل إنسان سعيدا, ولكنك تتمسك بصوره ذهنيه معينه عن شكل السعاده ـ وطبعا هى ليست الحياه التى تعيشها. ولكن إذا فهمت أن السعاده إختيار يجب أن تقوم به فى كل لحظه من حياتك, وإخترت الإيجابى وتركت السلبى وقتها ستشعر بالسعاده. عندما تواجه شىء صعب هل تعود للتركيز على السلبيات وتنسى ما لديك من إيجابيات؟ إذا فعلت ذلك لن تشعر بالسعاده مطلقا فى حياتك. يجب أن تتأكد إن الله حباك بأشياء إيجابيه كثيره تتجاهلها لأنك زرعت فى ذهنك إن ماينقصك ويوجد عند الآخرين هو ما يسعدك. إذا أردت أن تكون سعيدا الآن ركز على الإيجابى فى حياتك ولا يوجد عند غيرك. تواصل مع من حولك لتبعد عن التركيز على ذاتك وترى ما يعانيه الآخرين ولا تعانيه أنت. لا يوجد شخص لديه كل شىء . أن تنظر فقط لما لدى الآخرين وتتمناه ولا ترى همومهم التى لن تستطيع تحملها لو تبادلتم المواقع هو ما يجعلك تعيسا لا تشعر بالسعاد.

إدرك قيمتك :ــ

يجب أن تعرف إنك مهم مثل الآخرين تماما. إن أهميتك تظهر واضحه مما تقدمه ويفيدك ويفيد من حولك. إن اقل عمل وأحقره من وجهه نظر البعض لا يستطيع المجتمع أن يستغنى عنه بل وسيضره إذا لم يتم. أنت مهم بقدر ما تفيد ولا تضر. يجب أن تثق فى نفسك وفى أهميه وجودك فى الحياه . إعرف إن الله خلقك لغرض وفائده للحياه البشريه. بمجرد ما تتعرف على الغرض والأهميه من وجودك فى الحياه, ستجد القدره داخلك أن تحول حياتك للإتجاه الصحيح , وتسعى لتثبت أهميتك وتسعد بما في حياتك من إيجابيات وتنسى السلبيات.

إبحث عن الرضا :ــ

فى سعيك لتحقيق أهدافك, لا تنسى أن تكون شاكرا لله لما لديك وتملكه بالفعل. إذا عددت ما لديك من إيجابيات وركزت عليها ستشعر بالرضا والراحه التى تضفى السعاده على حياتك وتعطيك الدافع على التقدم والإجتهاد وتحقيق المزيد من الإنجاز.الرضا ليس معناه الإستسلام للواقع , ولكنه قبول الواقع مع العمل على تحسينه وتطويره لتحقق السعاده التى تتمناها مع الرضا بما تملك وعدم النظر لما فى يد الغير.

إفعل ما تحبه :ــ

إن عمل شىء تحبه أكيد سيرفع من حالتك النفسيه و يشعرك بالسعاده وأنت تؤديه. حتى لو كان ما تؤديه مجرد هوايه تحبها, لا يهم ما هذا الشىء طالما إنه يسعدك. ولكن إنتبه سعادتك لا يجب أن يكون منبعها شىء يغضب الله أو يسىء لمن حولك أو يضرك أنت شخصيا. ضع فى ذهنك إن السعاده قد تكون فى أبسط الأشياء. إنتبه إن بعض الأشياء قد تمنحك سعاده مؤقته وبعد ذلك تعانى من مضار كثيره.إفعل ما يحقق السعاده الحقيقيه التى لا تضرك أو تضر غيرك.

إقتطع بعض الوقت لتساعد :ــ

هناك قول مأثور " من يساعد الآخرين يساعد نفسه ". المساعده ليست بالضروره أن تعطى الآخرين شيئا ماديا. إن المساعد قد تكون فى الإصغاء لصديق فى محنه والتخفيف عنه, ضغطه يد لدعم و مسانده صديق أو أحد المعارف أو العائله. ساعد لتجد المساعده وقت أن تحتاجها وتشعر بالسعاده من تواجد من حولك لمساندتك ومساعدتك.

كن مع السعداء :ــ

وجودك مع السعداء سيفعل العجب معك. إن السعاده معديه مثل الكآبه. وجودك وسط من يشعروا بالسعاده سيجعلك تمتص حالتهم السعيده دون أن تشعر. الأحاديث المرحه اللطيفه ستضفى البهجه على حياتك وتجدد نشاطك وتجعلك مقبلا على الحياه.

كن شاكرا :ــ

عندما تنظر الى الموجودين فى حياتك وترى حياتهم وما فيها من مشاكل أو صعوبات ستشعر كم هى جميله حياتك وسعيده. مجرد النظر لعائلتك وأصدقائك ومعرفتك إنهم حولك فى أى وقت تحتاج إليهم فيه مهما كانت حالتك الماديه أو الصحيه,يجب أن تكون شاكرا لله إنه منحك هذه العائله وهؤلاء الصدقاء. إنك لست فى حاجه لتبحث بعيدا عن السعاده, إن السعاده داخلك إذا رأيت ما حباك به الله ولا يوجد عند غيرك وكنت شكورا. أشكر كل من ساعدك أو وجدته جانبك وقت أن إحتجت إليه . أشكر خالقك على ما وهبك من نعمه النظر, العقل , السمع ..إلخ ولا تراها لدى غيرك.أشكر زملائك فى العمل الذين يتعاونوا معك.

عش فى الحاضر :ــ

إذا تمسكت بالماضى وما حدث فيه من ألآم لن ترى الحاضر وما فيه من سعاده وتعويض عن ما فات. إنسى الماضى ولا تجلد نفسك على خطأ إرتكبته. تعلم من الخطأ حتى تتجنبه وتتعلم من دروسه. أنظر للأمام وأكمل طريقك نحو تحقيق ماتتمناه ويسعدك. السعاده لا تسٌتجدى بل نسعى لنكسبها. السعاده لا تأتى لخامل إسعى لتحقيق شكل السعاده التى زرعتها فى ذهنك. تطلع للأمام وتقدم لتحصل على السعاده التى تتمناها.

كن متفائلا :ــ

المحافظه على إتجاه إيجابى فى الحياه صفه يجب أن تمتلكها لتسعد. علم نفسك أن تنظر إلى الجانب الإيجابى للأشياء. إن إمكانيات السعاده كامنه داخل الإنسان, كل ما تحتاجه فقط أن تطلقها من داخلك لتغمر حياتك . إن السعاده إختيارك أنت . إختار أن تكون سعيدا وبشر ولا تٌنفر.

أحب دون شروط :ــ

الحب ليس فقط الحب الرومانسى بين الرجل والمرأه, الحب هو وضعه الله فى القلوب لكل ما هو صالح ونافع. حب الأهل والأصدقاء والأبناء من أصدق وأجمل معانى الحب .إنه الحب دون شروط أو مصلحه.إن الحب المنزه عن أى مصالح يملاء الحياه من حولك بالموده والطمأنينه وينعكس ذلك داخلك فتشعر بالصفاء والسعاده. أنظر فيمن حولك ستجد من يحبوك فى الله دون شروط أو مصلحه ومستعدون للمساعده فى أى وقت دون حتى أن تطلبها. إن المشاعر الطيبه والحب خاصه طريق مزدوج ذهابا وإيابا. أحب دون شروط أو غرض سيبادلك من حولك نفس المشاعر وبنفس القوه.


.


منقول






   رد مع اقتباس

قديم 18-05-2015, 05:25 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







   رد مع اقتباس

قديم 18-05-2015, 03:53 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً



تسلم الأيادي غاليتي فرحة عمري على المجهود المميز
مودتي وتقديري






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير