العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19-05-2015, 01:14 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

Sss2 بلغاريا , السياحة في بلغاريا و اهم الاماكن السياحية بها , أجمل الاماكن في بلغاريا




بلغاريا , السياحة في بلغاريا و اهم الاماكن السياحية بها , أجمل الاماكن في بلغاريا












العلم

الشعار

جمهورية بلغاريا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا ، تحدها رومانيا من الشمال ، وصربيا ومقدونيا من الغرب واليونان وتركيا من الجنوب ، والبحر الأسود من الشرق ، وتبلغ مساحتها 110994 كيلومتر مربع ، وهي الدوله الـ 16 من الدول الكبري في أوروبا . ظهرت بها الثقافات المنظمة على تطوير الأراضي البلغارية خلال فترة العصر الحجري الحديث ، وشهد تاريخها القديم وجود مراقبون فيما بعد الإغريق والرومان ، ويعود ظهور الدولة البلغارية الموحدة إلى تأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى في 681 م ، والتي هيمنت على معظم دول البلقان لتعمل كمركز ثقافي للأسلاف خلال العصور الوسطى ، ومع سقوط الإمبراطورية البلغارية الثانية عام 1396 ، وقعت أراضيها تحت سيطرة الحكم العثماني منذ ما يقرب من خمسة قرون ، وأدت الحرب الروسية التركية ” 1877- 1878″ إلى تشكيل الدولة البلغارية الثالثة . وشهدت السنوات التالية عدة صراعات مع جيرانها ، وهو ما دفع بلغاريا لتتعاون مع ألمانيا في الحربين العالميتين .





وفي عام 1946 أصبح دولة اشتراكية للحزب الواحد كجزء من الكتلة الشرقية بقيادة الاتحاد السوفيتي ، وفي ديسمبر 1989 سمح للحزب الشيوعي الحاكم انتخابات متعددة الأحزاب ، مما أدى الى انتقال بلغاريا إلى الديمقراطية واقتصاد قائم على السوق . بلغ عدد سكان بلغاريا 7.4 مليون نسمه في الغالب من الحضر ، يتركزوا أساسا في المراكز الإدارية التي تتكون من 28 محافظه ، وتتركز معظم الأنشطة التجارية والثقافية في العاصمة وأكبر مدينة هي صوفيا ، وهي أقوى قطاعات الاقتصاد والصناعات الثقيلة ، وهندسة الطاقة ، والزراعة ، حيث تعتمد على الموارد الطبيعية المحلية . يرجع تاريخ الهيكل السياسي الحالي في البلاد إلى اعتماد الدستور ديمقراطي في عام 1991 ،حيث اصبحت بلغاريا جمهورية برلمانية موحدة مع وجود درجة عالية من المركزية السياسية والإدارية والاقتصادية ، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ، ومجلس أوروبا ؛ ودولة المؤسسين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) ؛ وجلست على مقعد في مجلس الأمن الدولي ثلاث مرات .

تاريخياً
عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة :
يرجع النشاط البشري في أراضي بلغاريا الحديثة إلى العصر الحجري القديم ، حيث نجد عظام للحيوانات مع ما صنعه الإنسان كعلامات من كهف Kozarnika ليكون أقرب الأمثلة على السلوك الرمزي في البشر .
وتشمل مجتمعات ما قبل التاريخ المنظمة في الأراضي البلغارية ثقافة العصر الحجري الحديث Hamangia ، وثقافة فينكا و eneolithic ثقافة فارنا ” الألفية الخامسة قبل الميلاد ” ، وينسب هذا الأخير مع اختراع عمل الذهب واستغلاله . حيث استخدمت بعض مصاهير الذهب في أول إنتاج للقطع النقدية ، والأسلحة والمجوهرات من كنز فارنا جبانة ، وهو الأقدم في العالم مع العمر التقريبي لأكثر من 6،000 سنة ، كما يوفر هذا الموقع رؤى لفهم التسلسل الهرمي الاجتماعي من أقدم المجتمعات الأوروبية



جغرافياً
بلغاريا تحتل جزء من شبه جزيرة البلقان الشرقية على الحدود مع خمس دول هي اليونان وتركيا من الجنوب ومقدونيا وصربيا من الغرب ، ورومانيا من الشمال ، ويبلغ طول الحدود البرية 1،808 كم ، و طول الخط الساحلي 354 كيلومتر وتبلغ مساحتها الإجمالية 110994 كيلومتر مربع .
المميزات الطبوغرافية : أبرزها هي سهل نهر الدانوب وجبال البلقان ، والتراقي عادي ، وجبال رودوب ، والحافة الجنوبية من سهل الدانوب تمثل المنحدرات صعودا إلى سفوح جبال البلقان ، في حين يقع نهر الدانوب على الحدود مع رومانيا . والتراقي عادي هو الثلاثي تقريبا ، ابتداء من جنوب شرق صوفيا وتوسيع نطاق وصولها إلى ساحل البحر الأسود .
بلغاريا تعد موطنا لأعلى نقطة في شبه جزيرة البلقان ، بارتفاع 2،925 متر ، وأدنى نقطة لها هو مستوى سطح البحر والسهول تشغل حوالي ثلث الأراضي ، في حين الهضاب والتلال تحتل 41 في المائة ، وتشهد البلاد شبكة كثيفة من حوالي 540 نهر ، ومعظمها صغير نسبيا مع انخفاض منسوب المياه بها ، وأطول نهر يقع في الأراضي البلغارية ، وعسكر يبلغ طوله 368 كيلومتر ، وتنحدر الأنهار الرئيسية الأخرى إلي الجنوب .

مناخياً
بلغاريا لديها مناخ ديناميكي ، والذي ينتج من كونها المتمركزة في نقطة الألتقاء بالبحر الأبيض المتوسط والكتل الهوائية القارية وتأثير حاجز ها الجبلي ، و متوسط درجة حرارة بلغاريا الشمالية 1 ° C (1 .8 درجة فهرنهايت” أي شديدة البرودة ومتوسط كمية المطر تسجل 200 مليمتر ، ويسقط الكثير من الأمطار سنويا من المناطق التي تقع جنوب جبال البلقان .
درجة الحرارة تتفاوت تفاوتا كبيرا في مختلف المناطق ، حيث سجلت أدنى درجة حرارة سجلت هي -38.3 درجة مئوية في حين أن أعلى هي 45.2 درجة مئوية ، ومتوسط هطول الامطار حوالي 630 مليمتر في السنة ، وتختلف من 500 مليمتر في Dobrudja إلى أكثر من 2،500 ملم في الجبال ، حيث تجلب الكتل الهوائية القارية كميات كبيرة من الثلوج خلال فصل الشتاء .



سياسياً
بلغاريا هي دولة ديمقراطية برلمانية وأقوى منصب تنفيذي هو رئيس الوزراء .
النظام السياسي له ثلاثة فروع : التشريعية والتنفيذية والقضائية



التركيبة السكانية
يبلغ عدد سكان بلغاريا حوالي 7364570 نسمة حسب التعداد الوطني لعام 2011 ، الغالبية العظمى من السكان 72 .5 يقيمون في المناطق الحضرية ؛ ويتركز سدس مجموع السكان تقريبا في صوفيا والبلغار هم المجموعة العرقية الرئيسية وتشمل 84.8 في المائة من السكان ، وتشمل الأقليات التركية وروما 8.8 و 4.9 في المائة على التوالي . وتضم نحو 0.7 في المائة من الأقليات الصغيرة ، و 0.8 في المائة لا تحدد مصيرها من المجموعة العرقية .

دينياً
يحدد دستور بلغاريا على أنها دولة علمانية مع الحرية الدينية المكفولة ، ولكن يعين الأرثوذكسية كدين “التقليدية” . اكتسبت الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية الوضع المستقل في عام 927 ميلادية ، وحاليا لديها 12 الأبرشيات وأكثر من 2،000 كهنة ، وأكثر من ثلاثة أرباع البلغار يشتركون في الأرثوذكسية الشرقية ، والمسلمون السنة هم مجتمع ثاني أكبر وتشكل 10 في المائة من التركيبة الدينية ، على الرغم من أن الغالبية منهم لا يصلي و العثور على استخدام الحجاب الإسلامي في المدارس غير مقبولة ، وينتسب أقل من ثلاثة في المائة للأديان الأخرى .

السياحة في بلغارية :
السياحة في بلغاريا هي مساهم كبير في اقتصاد البلاد ، تقع في مفترق الطرق بين الشرق والغرب ، وكانت بلغاريا موطن لكثير من الحضارات – تراقيون والرومان والبيزنطيين والسلاف ، والعثمانيين .
بلغارية من البلاد الغنية بالمعالم السياحية والتحف التاريخية ، والتي تنتشر من خلال منطقة صغيرة نسبيا ويمكن الوصول إليها بسهولة ومن المعروف دوليا لبلغاريا وقوعها على البحر ومنتجعاتها الرائعة في الشتاء .
في عام 2013 زار بلغاريا حوالي 9،2 مليون سائح ، حيث تأتي السياح من ثلاث دول هي اليونان ورومانيا وتركيا ، وتمثل 40٪ من جميع الزوار ، وقد ساهم هذا القطاع بنسبة 13.6٪ في الناتج المحلي الإجمالي ، ودعم 114 856 أماكن العمل في عام 2013 .



مناطق الجذب السياحي :
أدرجت العديد من معالم بلغارية في مواقع التراث العالمي والثقافي اليونسكو بقائمة التراث :
هناك تسعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو في بلغاريا ، وقد أدرجت الخصائص الأربعة الأولى في قائمة التراث العالمي في عام 1979 ، وآخر في عام 1985 ، وبلغاريا لديها حاليا أربعة عشر خصائص إضافية على قائمة مبدئية . Nestinarstvo ، وطقوس النار الرقص المنشأ التراقي ، يتم تضمينها في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .
الأماكن

كهف ماغورا
دير ريلا
قبر ثراسيا كازانلاك
كنيسة بويانا
مادارا رايدر
قبر ثراسيا سفيشتاري
الكنائس المحفورة في الصخر من إيفانوفو
المدينة القديمة من نيسبار
الحديقة الوطنية بيرين
محميات Srebarna الطبيعية
Nestinarstv



عملة بلغارية
العملة هي ليف بلغاري ، والذي يعادل حوالي 2 ريال سعودي .

اللغة
البلغارية هي اللغة الرسمية في بلغارية جنبا إلى جنب مع اللغة المقدونية .
واستنادا إلى تعداد عام 2011 ، يقدر لغات العالم للبلغارية باعتبارها اللغة الأم تحدثاً بها نسبة 6.8 مليون نسمة . في عام 1999 ، كان التقويم العالمي الذي يقدر بنحو 9 مليون نسمة ، ومع انضمام بلغاريا إلى الاتحاد الأوروبي في 1 يناير 2007 ، أصبحت البلغارية واحدة من اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي .









المطارات :
يوجد مطارات في كل من صوفيا، بلوفديف، فارنا، بورغاس.
الثقافة :
الثقافة البلغارية هي خليط ما بين الثقافات التراقية، السلافية، البلغارية، كما أن هناك عناصر بيزنطية، تركية ويونانية مؤثرة في الثقافة البلغارية.
الموسيقى :
تتمتع الموسيقى الفولكلورية بشعبية كبيرة، آري ليشنيكوف هو أحد أشهر المغنيين البلغار، الذي اشتهر في آخر العشرينات.
الرياضة :
تتمتع رياضات رفع الأثقال والمصارعة الرومانية بشعبية وتاريخ عظيم في بلغاريا، أيضا صعدت بلغاريا إلى مراكز متقدمة في كرة القدم في السنوات الأخيرة في المسابقات الدولية العالمية.











   رد مع اقتباس

قديم 19-05-2015, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
بارك الله فيك ||~






   رد مع اقتباس

قديم 19-05-2015, 01:24 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

شكرا على المرور الكريم

تحياتي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير